أدخل كلمة للبحث

1/14/2017

Textual description of firstImageUrl

نصائح لتطوير نفسك في مجال التصوير الفوتوغرافي

نصائح لتطوير نفسك في مجال التصوير الفوتوغرافي

التصوير هو فن التقاط الصور بواسطة تأثيرات ضوئية، بحيث تسمح للمصور السفر عبر الزمن البعيد لاسترجاع وعيش لحظات في الماضي الجميل. ويسمى التصوير الضوئي أيضا التصوير المنظورى الفوتوغرافي، في هذا تدوينة سنستعرض مجموعة من النصائح لتحسين مهاراتك في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات قد تهمك :
أهم مصطلحات فن التصوير الفوتوغرافي الرقمي 
أخطاء يجب عليك تجنبها للحصول على صور احترافية (الاخطاء التصوير الفوتوغرافي)

لا تتسرع

 لا تتسرع
عند تريد تصوير أي شيء، لا تتسرع، اقض وقتا مع الموضوع قبل وأثناء وبعد التقاط الصورة. حاول التعرف على شيء أو الشخص الذي تصويره، واظهر اهتمامك به، وبآرائهم. عندئذ، سيشعرون بالاسترخاء، وكأن التقاطك صورة لهم هي عمل مشترك بينكما.

التقط الكثير من الصور 

التقط الكثير من الصور  
التقط الكثير من الصور لان هذه الخطوة تعطيك احتمال أكبر لنجاح، و بالتالي تجربة زوايا وأوضاع وإضاءات وأساليب مختلفة في صورك، وهذا سياعدك على انتاج صور رائع و تعلم في نفس الوقت.

ادرس و تعلم

 ادرس و تعلم 
اقرأ قواعد الرئيسية المكون لفن التصوير وافهمها، ولكن لا تجعلها تحد من امكانياتك وطموحاتك، وحاول الابداع في صورك.

ابحث عن أعمال الفوتوغرافية احترافية

ابحث عن أعمال الفوتوغرافية احترافية 
ابحث عن الهام في الأعمال الفوتوغرافية الاحترافية، تابع المصورين الذين يعجبونك تصفح أعمالهم، لكن لا يجب أن تكون أعمالك نسخة مطابقة لها.

لا تعدل كثيرا

لا تعدل كثيرا 
التعديلات السيئة قد تفسد صورة جميلة، لذا حاول أن تلتقط صور مضبوطة. لكن في حالة الحاجة إليها عدل بتوازن دون فقدان عناصر المهمة لصورة.

لا تتوقع النجاح في أول مرة

لا تتوقع النجاح في أول مرة 
لا تتوقع النجاح في أول مرة أو في كل مرة، و هذه القاعدة عامة في كل مجالات ليس فقط التصوير، وكن مستعدا للتعلم من أخطاءك، وأمعن النظر في الصور التي قد تكون فشلت بنظرك و حاول معرفت لماذا. أنصحك ب أغلب مشاكل التي يواجهها مبتدئين و محترفين في التعلم.

ابحث عن الإلهام

 ابحث عن الإلهام  
ابحث عن الإلهام في كل أشكال الفن، سواء الأفلام، التصميم، التليفزيون، الملابس، المتاحف، أو في الكتب والمجلات. اعمل على تغدية بصرك. أنصحك ب كيف تلهم نفسك للإبداع

تقبل النقد

 تقبل النقد 
ضع صورك في مجموعات خاصة بالمصورين، استمع لآراء الخبراء وأصدقاءك، ولكن لا تتأثر بهم كثيرا، ولا تجعل آراء الأشخاص الغير الواعين توقف من عزيمتك. ابحث عن طرق للوصول لمصوريك المفضلين (أنصحك بصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعية)، قم بتكوين مجموعة من صورك الناجحة واطلب آراءهم. أنصحك ب مقالة حول الإبداع و كيفية انتقاد

و في الأخير أرجو أن تكون هذه المقالة مفيدة، أما الأن فقد حان دورك! هل تعرف نصائح أخرى لم ندكرها؟ شاركنا في صندوق تعليقات ... امل ان تعجبكم هده التدوينة ، لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ....





ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين : مقالات و دروس فوتوشوب - اليستريتور - أفتر أفكت - الرسم - التصوير 2016 - 2017 | تصميم :