أغلب مشاكل التي يواجهها مبتدئين و محترفين في التعلم

أغلب مشاكل التي يواجهها مبتدئين و محترفين في التعلم

           السلام عليكم و رحمة الله ... اليوم سنتكلم عن مشاكل التي يواجهها مبتدئين و محترفين على حد سواء في مجال التصميم و أيضا اي مجال اخر على حد سواء ، في تجربتي المتواضعة مررت بنفس هذه المشاكل ، ولكن بحمد لله حاولت و مازلت أحاول بقدر الامكان انني اتخلص منها لكي لا تعرقلني في مسيرتي التعليمية .

1 - مشكل : " أريد الإحتراف و الحصول على نتائج جيدة و سريعة و في زمن قياسي ! "
أريد الإحتراف و الحصول على نتائج جيدة و سريعة و في زمن قياسي
من أكتر المشاكل التي تواجه أي شخص يعمل على التعلم اي مجال بصفة عامة ، وهي الرغبة الجامحة في الاحتراف بسرعة رهيبة بدون المرور في المراحل الاساسية والمنتظمة للتعليم ، وتقوية الاساس في برامج المختلفة .
الحل :
أنصحك تصبر و إستمرار في تعلم ، و بهدا يمكنك الوصول الى مستوى رائع بوقت قياسي اذا قمت بتطوير نفسك و فهم الادوات و أساسيات مع تطبيق العديد من الدروس و لا تنسى حب المجال الذي تعمل عليه .


2 - مشكل : " لا اقوم بالقراءة و بتطيبق دروس و أشعر بالملل ! "
لا اقوم بالقراءة و بتطيبق دروس و أشعر بالملل !
هي من ضمن المشاكل التي كانت و مازالت تواجهني ، بعض الدروس كانت مملة و طويلة ، و لكن أنا دائما مضطر لإستمرار في تعلم وتطوير مهارات في استخدام البرامج ، الدروس " المملة " اكتشفت فيما بعد انها الاساس في معرفة قوة وأداء و أساسيات .
الحل :
في البداية ستواجه بعض الملل ، ولكن  عليك أن تتحلى بصبر و ضبط النفس و الإرداة القوية ، و مع الوقت سوف تعتاد و ستتخطى هذه المشكلة و ستلاحظ تطور في مستواك ، و ستنفتح شهيتك لتطبيق الدروس اكبر واكثر .

3 - مشكل : " ليس لدي أدوات أو جهازي غير قوية ، اشعر بالإحباط ! " 
ليس لدي أدوات أو جهازي غير قوية ، اشعر بالإحباط !
مشكل الأدوات يعني منه كل من يكون في البداية ، فهذا مشكل عادي ، و هذا يشعر بالإحباط ، في البداية من ضروري أن تمر بهذه المرحلة .
الحل :
في البداية لا تقلق من قلت أدوات أو أن مواصفات جهازك ضعيفة ، دع هدفك الوحيد هو " التعلم و التطوير " فبعدما تلاحظ مستواك تقدم بشكل ملحوظ ،حاول جمع بضع نقود و طور أدواتك لتلبية شغفك و تعلم لبرامج المختلفة .

4 - مشكل : " ان تكون لديك هذه المشاكل وانت مبتدئ هي بحد ذاتها مشكلة  ! " 
مشكل الأدوات يعني منه كل من يكون في البداية ، فهذا مشكل عادي ، و هذا يشعر بالإحباط ، في البداية من ضروري أن تمر بهذه المرحلة .
الحل :
يجب أن ترتب نفسك ، و ترتب خطواتك بكل هدوء ، فالإحتراف ليس بذلك الشيء السهل الممتنع ، انها مرحلة طويلة من المحاولات والتجارب والفشل ايضاً .. وتذكر دائما ان " ما يأتي سريعاً ، يذهب سريعاً " .


و في الأخير أرجو أن تكون هذه المقالة نالت إعجابكم هل لديك مشكلة اخرى ؟ يمكنك مناقشتها سوياً في صندوق تعليقات أسفله . و لا تنسوا لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق