جديد و مميزات Photoshop CC 2015.5

 جديد و مميزات Photoshop CC 2015.5

       سلام عليكم و رحمة الله ... بعد اصدار شركة أدوبي لبرنامج Photoshop CC 2015، أعلنت شركة عن إطلاق إصدار أو تحديث جديد من برنامج فوتوشوب اسمه Photoshop CC 2015.5 والذي يتميز بخصائص و مميزات جديد من ناحية تحرير الصور و سهولة تعامل . فما هي هذه الاضافات التي خلقت الفرق بين الاصدار الاول و Photoshop CC 2015.5 ؟



القص تعديلي ( Content Aware Crop ) :
القص تعديلي ( Content Aware Crop ) : 
هذه المشكلة شائعة كثيرا عند المصورين ، حيث أنها تضهر مائل بعض الشيء ، و كان تعديلها سابقا يأخذ بعض الوقت ، لكن مع هذا التحديث أصبح بامكانك تعديل ميلان أي صورة بسرعة و بدون أي مشكلة ، وهذا باستخدام أداة الاقتصاص لتدوير الصورة و تعديلها تلقائيا .

تحديد و القناع ( Select and Mask ) :
تحديد و القناع ( Select and Mask ) : 
تم تطوير أداة التحديد لتصبح أكثر احترافي و سهولة و تم اضافة لها امكانية اضهار و اخفاء الخلفية ( الشفافية ) ، في الاصدار القديم كان photoshop ضعيفة على الحواف الدقيقة مثل الشعر ، و أصبح الأن قص الشعر أكثر سهولة مع هذا التحديث الجديد .

التعرف على الوجه ( Facial recognition ) :
 التعرف على الوجه ( Facial recognition ) :
واحد من التحسينات المسلية و الجميلة هي تحديث تقنية التعرف على الوجه . بواسطة هذه تقنية فكل وجوه الموجودة في صورة يمكن تعديلها إما عن طريق سحب مباشرة على الصورة أو تعديل القيم في الجانب ، تمكنك هذه تقنية من تغيير الحجم والشكل العينين، ارتفاع و عرض الأنف. درجة الابتسامة أو التجهم على الفم وحجم الشفتين العليا والسفلى، يمكنك أيضا ضبط عرض الوجه كله ...

معرفة الخط Font Recognition
 معرفة الخط Font Recognition
معرفة الخط المستعمل في أي صورة هي تقنية سبق و أن تطرقنا لها في مقالة بعنوان معرفة الخط المستعمل في أي صورة ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تم فيها دمجه هذه تقنية في برنامج فوتوشوب، و للوصول اليها فما عليك تحديد الجزء الذي به الخط و ذهاب الى Type و اختر معرفة الخط ( Match Font ) ثم ستضهر لك نافذة اقتراحات لخطوط تشبه الخط المحدد .

الصور أكثر في مخزن أدوبي
الصور أكثر في مخزن أدوبي
أصبح مخزن أدوبي أو Adobe Stock أكثر قوة و سلاسة و خصوصا في النسخة الجديدة من برنامج فوتوشوب ، حيث أصبح التكامل بين فوتوشوب و المخزن أكثر قوة . انصحك بهذه المقالة ( ما هو مخزن أدوبي ( Adobe Stock ) ؟ وكيف يمكنك استفاد منه ؟

ويمكنك تحميله من هنا أو دهاب الى Cloud Creative و عمل له تحديث .

التحديث الأخير جعل برنامج فوتوشوب يصبح أسهل مما اعتدنا عليه سابقا ، و أصلح الكثير من العيوب . فماهي الميزة التي أتارة إعجابك في Photoshop CC 2015.5 و متحمس لتجربتها ؟ و في نظرك ماهي الميزة التي نسيناها ؟ أرجو أن تخبرنا بها في التعليقات أسفله .

  
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق