كيفية معرفة نوع الخط المستعمل في أي الصورة + شرح بالفيديو

كيفية معرفة نوع الخط المستعمل في أي الصورة +  شرح بالفيديو

          السلام عليكم و رحمة الله ... الكثيرا ما تجد صور او تصاميم ذات خط رائع و وجذاب  ، لكنك وللأسف ليست لديك اي معلومة عن هذا الخط للبحت عنه في الإنترنت من أجل إستعماله في تصاميمك الخاصة .
       و كما تطرقنا سابقا إلى كيف تعرف نوع الخط المستعمل في أي موقع ، سنتطرق في هذه تدوينه إلى موقعين يمكنك من خلالهما معرفة نوع الخط المستعمل في أي الصورة بدون برنامج و أتكلم هنا عن الخطوط الأجنبية و ليست الخطوط العربية (  موقع لمعرفة الخط العربي المستعمل في اي الصورة ) لأن الخطوط الأجنبية أكثر شهرة و إستعمالا من الخطوط الأخرى .


> موقع : whatfontis

       الموقع بسيط و يتيح لك البحث عن الخط الموجود في الصورة او البحث عن بديل شبيه جدا بالخط الوجود في التصميم أو الصورة .

       الطريقة بسيطة أيضا فكل ما عليك فعله هو دخول إلى الموقع و رفع الصورة التي تريد معرفة خط الموجود بها أو فقط وضع رابط الصورة ، ثم سيقوم الموقع إما بإرسالك " image editor " وهو موقع شبيه بفوتوشوب لقص الجزء الذي تريد معرفة نوع خطه .
         و في الأخير سيتوجب عليك ملئ الأماكن الفارغة بالحروف المشابهة لها و عند ضغطك على زر " continue " ثم سيقوم الموقع بإعطائك نتائج لخطوط شبيه او نفس الخط الموجود في الصورة .

> موقع : myfonts


       الموقع بسيط ايضا و يشبه لحد كبير الموقع الأول فهو ايضا يتيح لك خاصية البحث عن اسم الخط انطلاقا من صورة ما او تصميم و بطريقة بسيطة و سهلة أيضا .


       الطريقة بسيطة كذلك ببساطة الموقع الأول فما عليك فعله هو رفع الصورة التي تريد معرفة خط الموجود بها أو فقط وضع رابط الخاص بالصورة ، ثم سيقوم الموقع إما بإرسالك إلى لتأكد من الحروف .




         و في الأخير فما عليك سوى الضغط على زر " continue " ثم سيقوم الموقع بإعطائك نتائج لخطوط شبيه او نفس الخط الموجود في الصورة .

شرح بالفيديو

 لا تنسو لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، وفي انتضار تعليقاتكم واستفساراتكم...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق