نظرة عامة حول برنامج Photoshop و مميزاته

نظرة عامة حول برنامج Photoshop و مميزاته

    يعتبر برنامج فوتوشوب من أشهر البرامج لتحرير الصور و إضافة ماتيرات لجعلها أكتر جاذبية ، وهو الأكتر شعبية في العالم بأسره لأنه يتطور باستمرار، إذ يستعمله مصورون و مطورو الويب كما أنه يستخدم كذلك في ميدان الطباعة .

1 - التحرير الصور : 
    يتوفر برنامج فوتوشوب على الأدوات أساسية  لتعديل و التلاعب بالصور. حيت يمكنك تحريرها بجودة عالية إذ يتوفر على أدوات متطورة لمعالجة الصور و بعض التأثيرات لجعل الصورة أكتر إحترافية .

2 - ميزات متقدمة :
    برنامج فوتوشوب به مميزات كتيرا و قوية تمكنك من تحويل صورة عادية إلى صورة إحترافية جدا . و يمكنك كذلك إضافة مميزات أخرى عن طريق تحميلها فقط قم بالبحث في الإنترنت على " Photoshop Plugin " بهذه الكلمة السحرية ستجد الكتير من التأتيرات المدهشة تستطيع إضافتها إلى فوتوشوب و من هذه الإضافات توجد أداة Color Efex Pro و غيرها من الأدوات الأخرى ..
 
3  - متطلبات تشغيل :

  Photoshop CC
Windows :
    معالج Intel ® Pentium ® 4 أو معالج AMD Athlon® 64 ®
 2GHz أو أكثر
   Windows 8 , Windows 7, أو Windows 8.1
   1GB RAM
  2.5GB من المساحة المتوفرة على القرص الثابت للتثبيت (لا يمكن تثبيته على أجهزة التخزين القابلة للإزالة " external disk dur " ) 

 
Mac OS :
    Multicore Intel processor مع 64bit 

Mac OS X v10.7, v10.8, or v10.9
   1GB RAM

  3.2GB من المساحة المتوفرة على القرص الثابت للتثبيت (لا يمكن تثبيته على أجهزة التخزين القابلة للإزالة " external disk dur " )
16bit colorو  512MB من VRAM أو أكثر

لرؤية متطلبات تشغيل لإصدارات أخرى من فوتوشوب إضغط هنا

4 - اللغات :
    يتوفر برنامج فوتوشوب على 20 لغة مختلفة وهي : الصينية المبسطة ،الصينية التقليدية ،التشيكية ،الدانمركية ،الهولندية ،الفنلندية ،الفرنسية ،الألمانية ،المجرية ،الإيطالية ،اليابانية ،الكورية، النرويجية، البولندية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، السويدية، الرومانية، التركية والأوكرانية. وتمت إضافة العبرية و العربية كذلك من فوتوشوب CS6


5 - الحجم :
     حجم Photoshop كبير جدا مقارنتا بالبرامج الأخرى المنافسة له ، و هدا راجع الى تأتيرات و إضافات التي يحتويها ، فحجم فوتوشوب ما بين 700MB و 1,36GB حسب إصدار .

6 - الثمن : 

    برنامج فوتوشوب غير مجاني و هدا راجع الى مميزات الكتيرا و القوية التي يحتويها ، فتمن فوتوشوب ما بين $ 10 و $ 20  لشهر ، بإمكانك الحصول عليه لتجربته في 30 يوم ، اضغط هنا => PhotoShop.

7 - صيغة الرسمية :
    صيغة رسمية التي يعمل بها Photoshop هي Psd و بإمكانه أيضا فتح كل ملفات الـ bmp, eps, gif jpeg, pcx, pict, png, PSD, sct, tif و Pdf و تعديل عليها بسهولة .



إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...








هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق