جديد و مميزات Photoshop CC 2015


جديد و مميزات Photoshop CC 2015

      سلام عليكم و رحمة الله ... بعد اصدار شركة أدوبي لبرنامج Photoshop CC 2014 ، أعلنت شركة عن إطلاق إصدار جديد من برنامج فوتوشوب والذي يتميز بخصائص و مميزات كثيرة من ناحية تحرير الصور و سهولة تعامل اسمته Photoshop CC 2015 ، يتميز هذا الاخير بخصائص و مميزات كثيرة من ناحية تحرير الصور و سهولة تعامل مع البرنامج . فما هي هذه الاضافات التي خلقت الفرق بين الاصدار الاول و Photoshop CC 2015 ؟
مخزن أدوبي :
مخزن أدوبي :
منذ اعتماد شركة أدوبي على اصدارات CC اي Creative Cloud ( سحابة الإبداعية ) عملت على دمج الكثير من الاضافات منها "مخزن أدوبي"، هذا المخزن يضم أكثر من 40 مليون صورة، رسوم متجهية ( Vector )، الرسومات و فيديوهات ... ، يمكنك شراء منه سواءا باشتراك شهري او شراء صورة بصورة ، هناك طريقتين للوصول الى هذا المخزن اما عبر المباشر او كما هو مبين في الصورة اعلاه . و لمعرفة المزيد عنه أنصحك ب ( ما هو مخزن أدوبي ( Adobe Stock ) ؟ )

ألواح الرسم أو ألواح العمل ( Artboards ) :
ألواح الرسم أو ألواح العمل ( Artboards ) :
على غرار ما هو معروف في illustrator ، يمكنك الآن إنشاء ألواح رسم متعددة في فوتوشوب ، أي فتح ألواح العمل كثير في ملف واحد . يمكنك الوصول الى هذه الميز عن طريق أداة التحريك ( Move tool )، و هذا سيسهل نسخ و مشاركة المحتوى بين ألواح الرسم، و بسرعة ، يمكنك أيضا تغير حجم كل لوح على حدى و بالتالي وضع ألواح الرسم بأحجام مختلف و حفضها في ملف واحد بسهولة.

معاينة على الجهاز :
معاينة على الجهاز :
مع هذه الاضافة يمكنك الحصول على معاينات دقيقة و في وقت وجيز بعد الانتهاء من التصميم وهذا دون مغادرة أدوبي فوتوشوب 2015 CC، وهذا بوصل الحاسوب بالهاتف ( الى الأن هذه الخاصية تدعم فقط هواتف IOS ) سواء بواسطة USB أو  نفس واي فاي ( Wifi )، و الجميل في هذه الميزة انه ادا قمت بأي تغير يتم عرض التغييرات التي تجريها في برنامج فوتوشوب سي سي ( CC ) في الهاتف في أقل من 5 ثوان .

إضافة تأثير الحبوب أو الضجيج ( Grain ) الى تأثيرالضبابي
إضافة تأثير الحبوب أو الضجيج ( Grain ) الى تأثيرالضبابيإضافة تأثير الحبوب أو الضجيج ( Grain ) الى تأثيرالضبابي
كثيرا ما نريد استخدام معرض تأثير الحبوب أو الضجيج ( Grain ) مع تأثيرالضبابي في وقت واحد لمحاكاة عمق الميدان او تركيز على جزء ما بطريقة مميزة ، لكن هذا يتطلب عمل ، لكن مع هذه الميزة الجديدة أصبح اضافة هذا التأثير أمر سهل ، فقط اذهب الى فيلتر ( Filter ) ثم Blur Gallery . الصورتين أعلاه يبينان كيفية الصول الى هذا التأثير و الفرق بين صوتين استخدم فيهما هذا الفلتر.

نقل - تحويل بأداة الإسقاط ( Transform on Drop )
نقل - تحويل بأداة الإسقاط
تم اضافة اداة جديدة الى أدوات النقل ، هذه الأداة تم تسميتها بأداة الإسقاط ، يمكنك فقط تحديد الجزء المراد تحويله ثم اسحبه إلى المكان الذي تريد في الصورة. ومن ثم يقوم فوتوشوب بوضع الجزء بسلاسة ويملأ الفجوات .
 

فرشاة المعالجة ( Healing Brush )
فرشاة المعالجة ( Healing Brush )
هذه الأداة تسمح لك أن ترى النتائج في الوقت سريع و بدون انتظار،وفقا لما قالت أدوبي فان هذه الأداة أسرع ب 120 مرة مما كانت عليه في CS6 ، بعد ضغط عليها اضغط على Alt ثم انقر على المكان الذي تريد الاخد منه ثم قم بدهاب الى المكان الذي تريد المعالجته .

Dehaze
Dehaze
تم إضافة أداة جديد لإزالة الضباب لكاميرا، مما يسمح لك لإزالة الضباب في أي الصور.  هذه الأداة مميزة و متوفرة  فقط في الإصدار الجديد . هذه الأخيرة مفيدة بشكل خاص للمصورين و خصوصا مصوري المناظر الطبيعية.

أنماط متعددة لطبقة واحدة (Multiple Layer Styles)
أنماط متعددة لطبقة واحدة (Multiple Layer Styles)
سابقا كان لا يمكن اضافة أنماط متعددة لطبقة واحدة ( الا باستعمال طرق تأخذ الكثير من الوقت ) . أما الأن مع هذه الإضافة انها الجديدة فأصبح هذا الأمر سهل. حيث يمكنك إضافة الكثير من أنماط  على طبقة واحدة .

اصدار بعد اصدار نلاحظ أن برنامج فوتوشوب يصبح أسهل مما اعتدنا عليه سابقا ، إذ أن شركة أدوبي دائما ما تفاجئنا بمزايا جديدة في كل إصدارات فوتوشوب . فماهي الميزة التي أتارة إعجابك في Photoshop CC 2015 و متحمس لتجربتها ؟ و في نظرك ماهي الميزة التي نسيناها ؟ أرجو أن تخبرنا بها في التعليقات أسفله .



هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق