ما هو مجال تطوير ألعاب (Game Development)؟




تطوير اللعبة هو فن إنشاء الألعاب ويصف تصميم اللعبة وتطويرها وإصدارها. قد يشمل إنشاء المفهوم والتصميم والبناء والاختبار والإصدار. أثناء إنشاء لعبة ، من المهم التفكير في آليات اللعبة والمكافآت ومشاركة اللاعب وتصميم المستوى.


يمكن أن يكون مطور الألعاب مبرمجًا أو مصممًا صوتيًا أو فنانًا أو العديد من الأدوار الأخرى المتاحة في الصناعة.

يمكن تطوير اللعبة بواسطة استوديو تطوير ألعاب كبير أو بواسطة فرد واحد. يمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة كما تريد. طالما أنها تسمح للاعب بالتفاعل مع المحتوى وقادرة على التلاعب بعناصر اللعبة ، يمكنك تسميتها "لعبة".

للمشاركة في عملية تطوير اللعبة ، لا تحتاج إلى التركيز على كتابة الأكواد. يمكن للفنانين إنشاء الأصول (assets) وتصميمها ، بينما قد يركز المطور على برمجة شريط صحي. قد يتدخل أحد المختبرين لمعرفة أن اللعبة تعمل كما هو متوقع.

لحل المشكلات التي واجهها مطوروا الألعاب ، تم تطوير أدوات مثل libGDX و OpenGL. لقد ساعدوا في تطوير اللعبة لتكون أسرع وأسهل بكثير ، مما يوفر الكثير من الوظائف والميزات المعدة مسبقًا. ومع ذلك ، لا يزال من الصعب دخول الصناعة أو فهم إطار عمل لشخص قادم من خلفية غير مبرمج ، وهي ظاهرة شائعة في عالم تطوير الألعاب.




كان ذلك عندما تم تطوير محركات ألعاب مثل Construct و Game Maker و Unity و Unreal. بشكل عام ، يحتوي المحرك على كل شيء يمتلكه إطار العمل ، ولكن بواجهة أكثر سهولة باستخدام واجهة مستخدم رسومية (GUI) والمساعدة في تطوير الرسوم للعبة.

في بعض الحالات ، مثل Game Maker و Construct ، يكون مقدار الوظائف المعدة مسبقًا كبيرًا جدًا بحيث يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم مهارات برمجة سابقة بناء لعبة من الصفر ، مما يؤدي حقًا إلى توسيع المشهد وجعل تطوير اللعبة متاحة لأي شخص تقريبًا.

محركات اللعبة

يختار العديد من المطورين تطوير لعبة باستخدام محرك تطوير الألعاب.

يمكن لمحركات الألعاب أن تجعل عملية إنشاء اللعبة أسهل بكثير وتمكن المطورين من إعادة استخدام الكثير من الوظائف. كما أنها تهتم بتقديم الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد والفيزياء واكتشاف الاصطدام والصوت والبرمجة النصية وغير ذلك الكثير.

تحتوي بعض محركات الألعاب على منحنى تعليمي حاد للغاية مثل CryEngine أو Unreal Engine. ومع ذلك ، هناك أدوات أخرى يمكن الوصول إليها بسهولة للمبتدئين وبعضها لا يحتاج حتى إلى أن تكون قادرًا على كتابة التعليمات البرمجية لإنشاء لعبتك ، على سبيل المثال Construct 2.

يقع محرك Unity Game Engine في مكان ما في الوسط ، في حين أنه سهل الاستخدام للمبتدئين ، فقد تم تصميم بعض الألعاب الشعبية والتجارية باستخدام Unity (مثل Overcooked و Superhot).

محرك لعبة BuildBox مخصص أساسًا لتطوير ألعاب hypercasual.


محركات الألعاب النموذجية
معلومات أكثر

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :