$hide=post-404

$type=ticker$count=15$cols=5$cate=1$readmore=hide$show=home$hide=mobile$label=hide

Movavi WW

أفضل 8 خطوط للبرمجة و التطوير Monospace



هذه الخطوط أحادية المسافة المصممة للمبرمجين تجعل الكود أسهل في القراءة والفهم. لكن لماذا استخدام خطوط Monospace للبرمجة؟ حسنًا ، تُخصص خطوط monospace مساحة متساوية لكل حرف ، مما يعني أن الحرف "i" يُعطى مساحة أفقية مساوية للحرف "k". قد يبدو هذا غير طبيعي بالنسبة للأنواع الأخرى من النصوص والطباعة ، ولكنه مثالي للبرمجة.

ذلك لأن قراءة الأرقام وعلامات الترقيم أسهل كثيرًا عندما تكون متباعدة بشكل متساوٍ. يسهل الخط الأحادي أيضًا تحقيق المسافة البادئة والمحاذاة الرأسية ، وهما أمران مهمان لوضوح الكود.

أدناه اخترنا أفضل خطوط monospace للبرمجة.بعضها مدفوع ، في حين أن البعض الآخر مجاني، ولكن تم الحرص بشكل خاص على التأكد من أن علامات الترقيم أكبر من المعتاد ، ويمكن تمييز الحروف الرسومية وأن النوع يمكن أن يكون تمت مشاهدته بشكل مريح خلال جلسة برمجة طويلة. يمكن تخصيص بعض هذه الخيارات (راجع دليلنا لتصميم الخطوط للمساعدة في إنشاء الخطوط الخاصة بك).


    01. مونوليزا



    تم تصميم MonoLisa خصيصًا لتحسين إنتاجية المطورين وتقليل التعب ، وهو خط واضح بشكل رائع. إنه يضمن أن جميع الحروف الرسومية في نفس العرض لسهولة القراءة ومع ذلك فهي أيضًا لا تكون مملة. مع مجموعة ميزات تتميز بزيادة عرض الأحرف وتمييز واضح وتدفق قراءة ممتازة.




    02. أبيركو مونو



    Apercu Mono هو جزء من عائلة خطوط Apercu الأكبر بكثير. تم تصميمه بواسطة The Entente ، وهو جزء من مسبك نوع Colophon الحائز على جائزة ومقره في لندن (المملكة المتحدة) ولوس أنجلوس (الولايات المتحدة). يتمتع المسبك بسمعة طيبة في إنشاء محارف عالية الجودة ونشرها وتوزيعها للوسائط التناظرية والرقمية ، وهذا مثال على ذلك.

    كان المفهوم الأصلي وراء Apercu هو إنشاء مزيج من الخطوط الواقعية الكلاسيكية مثل Johnston و Gill Sans و Neuzeit و Franklin Gothic. أنشأ الفريق عائلة واسعة وقابلة للاستخدام بما في ذلك إصدار Mono المثالي لعرض الكود.


    يتضمن الإصدار Mono الآن أربعة أشكال مختلفة - Mono Light و Mono Regular و Mono Medium و Mono Bold. تتضمن عائلة الخطوط القياسية الأحرف الكبيرة والصغيرة ، و 72 لهجة وزوج من الأحرف المزدوجة عبر جميع الأوزان. يضيف الإصدار المحترف صورًا رمزية للأرقام من الطراز القديم ، و 100 رمزًا والمزيد من الأحرف المركبة - أكثر من كافية لأي مبرمج.


    اشترِ Apercu من Colophon Foundry


    03. كود فيرا




    Fira Code هو امتداد لـ Fira Mono ، وهو خط أحادي المسافة مصمم من طرف موزيلا ليلائم طابع نظام التشغيل Firefox OS. يشتمل متغير رمز Fira على حروف مركبة للبرمجة - عروض خاصة لمجموعات أحرف معينة مصممة لتسهيل قراءة وفهم الكود. لذلك ، على سبيل المثال ، يتم تقديم تركيبات == و! = على أنها صور رمزية مناسبة للمساواة ، والتي من المفترض أن يكون من السهل على الدماغ معالجتها من حرفين منفصلين لهما معاني فردية خاصة بهما.
    الإعلانات

    ما تشعر به حيال هذا يعتمد بالطبع على الذوق الشخصي. إذا كنت قد قرأت بالفعل رمزًا عاديًا لسنوات ، فهناك احتمال كبير أنك قد لا ترغب في إجراء التغيير. ولكن إذا كان هذا الأمر جذابًا ، فإن Fira Code هو خط برمجة شائع ومدعوم على نطاق واسع يجعل الكود سهل القراءة. إنه أيضًا مجاني ومفتوح المصدر. تحتوي صفحة GitHub على نماذج ترميز من مجموعة من اللغات حتى تتمكن من رؤية كيف تبدو الأشياء.


    احصل على كود فيرا من GitHub



    04. Input Mono



    Input عبارة عن نظام للخطوط مصمم خصيصًا للبرمجة بواسطة David Jonathan Ross. يأتي في كل من المتغيرات النسبية وحيدة المسافة ، ولكن نظرًا لأنه تم تصميمه مع وضع الترميز في الاعتبار ، فإن التباعد النسبي مصمم خصيصًا ، لذلك يمكنك اعتباره على الإصدار أحادي المسافة.

    هناك مجموعة من العروض والأوزان والأنماط ، كل منها يحتوي على متغيرات serif و sans و monospace ، مما ينتج عنه 168 نمطًا مختلفًا في المجموع. هذا يعني أنه يمكنك حقًا الحصول على ما تريد من مجموعة الخطوط هذه. تم وصفه بأنه يحتوي على مسافات كبيرة ، وعلامات ترقيم كبيرة ، وحروف يمكن تمييزها بسهولة ، وقد تم إيلاء الكثير من الاهتمام لحجم ومواضع الرموز المستخدمة بشكل متكرر في الترميز. يمكنك أيضًا تخصيص أشكال بعض الأحرف الرئيسية بما في ذلك الأحرف "i" و "l" و "a" و "g".
    الإعلانات

    Input مجاني للاستخدام الخاص وغير المنشور في تطبيق البرمجة الشخصي الخاص بك. إذا كنت تريد نشر نص باستخدام شيء ما من عائلة خطوط input ، يمكنك مشاهدة الأسعار هنا (من 5 دولارات).


    احصل على مدخلات من DJR




    05. دانك مونو



    تم وصف Dank Mono من Phil Plückthun على أنه خط "مصمم للجماليات مع وضع الشفرة وشبكة Retina في الاعتبار". مثل Fira Code ، فإنه يحتوي على حروف مركبة ، وهناك أيضًا متغير مائل مخطوطة مفيد في التمييز بين أنواع مختلفة من النص داخل الكود الخاص بك. بشكل عام ، تم إنشاء هذا الخط للمبرمجين الذين لديهم اهتمام بالتصميم ، والحروف الصغيرة غير العادية "f" معروفة بأنها محبوبة بشكل خاص بين عشاق Dank.

    يدعم Dank مجموعات الأحرف اللاتينية الغربية والشرقية والوسطى والجنوبية الأوروبية ، ويمكنك استخدامها داخل CodePen. للحصول على Dank ، ستحتاج إلى الدفع - الترخيص الشخصي هو 24 جنيهًا إسترلينيًا والرخصة التجارية 60 جنيهًا إسترلينيًا. ولكن إذا كنت متذوقًا من النوع وكنت مغرمًا بهذا الحرف `` f '' ، فقد يكون من المفيد أن تعامل نفسك ببعض القذارة.


    اشتر Dank Mono من Phil Plückthun على Gumroad


    06. جينترونيك



    يصف المنشئ مارك فرومبيرج Gintronic بأنه "مرح" و "لطيف" - وهو ترياق لما يراه أسلوبًا تقنيًا وميكانيكيًا للغاية للعديد من خطوط البرمجة. الخط مريح وسهل النظر إليه ، مع إضافة بعض الأحرف الخاصة إلى شخصية خاصة - تحقق من الأقواس المتعرجة وعلامة الاستفهام والحرف الصغير "k" والأرقام. تم إيلاء اهتمام إضافي للصور الرمزية التي يصعب التمييز بينها ، مثل "B" و "8" و "i" و "l" وما إلى ذلك ، وذلك لتسهيل تمييزها في لمح البصر.

    يوجد إجمالي 1174 حرفًا رمزيًا ، لذلك تمتلك Gintronic مجموعة أحرف ضخمة ، والتي تتضمن الأحرف اللاتينية والسيريلية واليونانية بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الرموز الرياضية والتقنية. يبلغ سعر Gintronic 50 يورو للخط الفردي ، و 100 يورو للحزمة الرومانية أو المائلة و 150 يورو للعائلة الكاملة.

    اشتر Gintronic من Mark Frömberg


    07. مونويد



    وضع أندرياس لارسن قائمة بالأولويات عندما شرع في تصميم خط مونويد. لقد أراد أن يكون مقروءًا ومضغوطًا (كلما زاد عدد الكود الذي يمكنك ملاءمته على شاشة واحدة ، كان ذلك أفضل) و "جميل". لتحقيق كل هذا ، قارن ثلاثة خطوط برمجة أخرى - Fira Mono و Source Code Pro و Pragmata Pro - ولاحظ الميزات التي أحبها وتلك التي لم يعجبها من أجل إعلام تصميمه.

    مثل العديد من خطوط البرمجة ، يحتوي Monoid على علامات ترقيم ومشغلات كبيرة جدًا ، وفتحات العدسة كبيرة للمساعدة في جعل الأحرف أكثر تمييزًا ، ويتم الاحتفاظ بالصعود والهبوط قصيرًا. تم اتخاذ قرارات تصميم ذكية لجعل Monoid مضغوطة وسهلة القراءة للغاية. يحتوي على وصلات برمجية ، وهناك أيضًا ميزة خاصة تسمى Monoisome والتي تمكنك من رؤية أيقونات Font Awesome في التعليمات البرمجية الخاصة بك. Monoid مجاني ومفتوح المصدر ، لذا يمكنك تعديله حسب ذوقك إذا أردت.


    احصل على Monoid من larsenwork.com 


    08. Hack




    تتضمن الخطوط التي قمنا بتغطيتها حتى الآن بعضها بمجموعات أحرف ضخمة والعديد من المتغيرات ، لذلك من المحتمل أن تجد شيئًا صحيحًا تمامًا. ولكن إذا كانت لديك احتياجات محددة للغاية ، فقد يكون Hack هو أفضل خط أحادي النوع لكتابة الأكواد. يوفر مكتبة كاملة من الصور الرمزية البديلة التي صنعها المستخدمون والتي يمكنك إضافتها إذا أردت.

    وبالتالي ، فإن Hack قابل للتخصيص بدرجة كبيرة - يمكنك التعمق في تفاصيل كل حرف رسومي وتحريره بنفسك إذا لم يقم أي شخص آخر بذلك تمامًا كما تريد. هاك مجاني ومفتوح المصدر. انتقل إلى alt-hack ، مكتبة الحروف الرسومية البديلة ، لمعرفة كيفية إنشاء نسختك المخصصة.


    احصل على Hack من sourcefoundry.org










    تعليقات

    الاسم

    3D,2,آلة حاسبة,1,إبتسامة,1,أخبار,11,اخبار,5,أخبار التصميم,18,أداة,1,إزالة خلفية,1,أزرار,1,أستايلات,4,أكشن,3,الأبيض,1,الأحمر,1,الأخضر,1,الأزرار,1,الأزرق,1,الألعاب النارية,1,الأنترنت ، البحت ، server database، حاسوب ، مكبرة ، مكيفات الهواء،icon,2,البحر,1,التسويق الرقمي,1,التسويق عبر البريد الالكتروني,1,التصميم,3,التصميم الغرافيكي,1,التصوير الفوتوغرافي,9,الحجر,1,الرأس,1,الرمادي,1,الزهور,1,الستريتر,8,السحاب,1,الصيف,1,الطباعة عند الطلب,1,الظل,1,الفيديو,7,القرش,1,إلكترونية,1,الكلب,1,المورثة,1,الوان الطيف,1,الوجه,2,إنعكاس الماء,1,أيقونة,2,باترن ( Pattern ),3,برامج المونتاج,1,بريد,1,بزنس و التصميم,7,بسيطة,1,بفوتوشوب,2,بنفسجي,1,تأثير ،المشعر ،مزغب ،نص فروي,1,تأثيرات الصور,77,تأثيرات النصوص,20,تحت الماء,1,تحطم,1,تسويق,7,تسويق إلكتروني,1,تصميم الخطوط,1,تصميم الشعارات,5,تصميم المواقع,2,تصميم واجهة المستخدم,1,تصميم ويب,1,تطبيقات,3,تطوير الويب,1,تعليم الرسم,14,تفاحة,2,تلاعب,2,تلاعب بالصور,58,تلوين,1,تواصل الإجتماعي,3,تويتر,2,ثأتير خط,6,ثأتير نص,1,ثأتيرات صور,16,جمجمة,1,جوز الهند,1,حذاء,1,حمامة,1,حيوانات,8,خراب,1,خط,78,خط Qontra,1,خطوط,96,خطوط أجنبية,68,خطوط اجنبية,18,خطوط البرمجة,1,خطوط عربية,23,خلفيات,1,دراجة,1,درس,117,دروس,198,دروس أفتر أفكت,2,دروس التصميم,11,دروس اليستريتور,64,دروس فوتوشوب,186,رجل,1,رسالة,1,رسم,1,رمز,1,رمضان,2,رموز,2,ريشة,1,زجاجية,1,ساعة,1,ساموراي,1,سايبورغ,1,ستايل,4,سفر,1,سيارات,1,سيارة,1,شجرة,1,شخصيات,1,شخصية,1,شعار,4,شعارات,26,شعارات و رموز,68,شمسية,1,شمعة,1,صحن,1,صفحة الهبوط,1,صور و خلفيات,23,صورة قطبية,1,ضخمة,1,طبق,1,طبيعة,1,طيار,1,عجوز,1,عجوز وجه,1,عرض تصاميم,3,عروض,25,علم,1,عمل حر,1,عيد الأضحى,1,عين,1,غلاف الكتاب,2,فرش,11,فرش (Brush),15,فرشاة,2,فن,1,فوتوشوب,43,فيكتور,8,قالب,1,قصر,1,قلعة,1,قوس قزح,1,كاميرا,1,كرتون,1,كرتونية,2,كلب,1,كوب ، تلاجة ، مغرفة، سكين المطبخ، مقلاة، صحن,1,كورسات,2,كوكب,1,كوكب الأرض,1,لحية,1,مآزر المطبخ,1,متجر إلكتروني,1,مجانا,2,مجانيات,6,محطم,1,مخطوطات,4,مسابقات,75,مشاعر,1,معدات الغوص,1,معضوض,1,مقالا,1,مقالات,417,مقالات التصوير,19,مقالات العاب,6,مقالات برمجة,25,مقالات تصميم,107,مقالات After Effect،,1,مقالات Illustrator,19,مقالات Indesign,7,مقالات photoshop,24,مقالات SEO,9,مكسور,1,مميزات,1,منزل,2,منظر طبيعي,1,مواقع لتنزيل صور PNG,1,موقع,4,نصائح,1,نفاثة,1,نوتة ، الموسيقى، فرش، مزمار,1,نينجا,1,هيكل عظمي,1,واتساب للأعمال,1,واقعية,3,وكالة,1,يد,1,يضيء,1,ABR,1,action,3,After Effect,2,Ai,3,Alien,1,alphabet,1,Alphabets,1,Android,1,App,1,Application,1,arrow,1,Austria,1,Back card,1,background,5,Bahrain,1,Ball,1,Balls in box,1,Bee,1,Belgium,1,Bitmap,1,blue,3,Blue background,2,book cover,1,Box Closed,1,Box Opened,1,Boxes,1,Brown,1,Brush,10,Brushes,9,Burkina faso,1,Business card,1,Buttons,3,Calc,1,Calculator,1,China,1,Circle,1,Circles,2,Clock,1,Cote d'ivoire,1,Croatia,1,Currency,1,Cyborg,2,czech,1,Dent,1,Dental,1,design,2,Disk,1,dog,1,Dollar,1,download,1,Drop Water,1,Earth,1,economy,2,Egypt Uganda,1,Emirates,1,emoticons,1,eps,7,EPS vector art,6,Euro,2,Flag,1,flute,2,font,1,France,1,Front card,1,G,1,galaxy,2,Game Development,5,Games,4,Gaza,1,Germany,1,Ghana,1,gift,1,gold,1,golden color,1,Golf,1,green,2,Guitar,1,H,1,head,1,Headphone,1,Health,1,heart,1,Hero,1,High Price,1,Hong Kong,1,Hour,1,Icon,1,Icon application,1,Illustrator,121,India,1,Iran,1,Iraq,1,Ireland,1,Italy,1,Japan,1,Japanese Yen,1,Jordan,1,jpeg,3,jpg,1,Kenya,1,Kid,1,Korea,1,Kuwait,1,landing page,1,Lebanon,1,Libya,1,light,2,Lithuania,1,Logo,5,Magnifier,1,Magnifying Glass,1,mail,1,Mali,1,Medal,1,medals,1,Metal,2,Metal Texture,1,microphone,1,money,2,Morocco,1,Mozambique,1,music,1,Netherlands,1,Nigeria,1,Ninja,1,note,1,Notebooks,1,Notes,1,Oman,1,orange,1,Palestine,2,Pc,1,Photoshop,161,piano,1,Picture,2,planet,1,plug-in,1,PNG,32,Poland,1,Portugal,1,Pound,1,price,1,PSD,115,rainbow,1,rainbow colors,1,received,1,red,2,Republic of congo,1,Romania,1,Rwanda,1,Saudi Arabia,1,search,1,Senegal,1,sent,1,Silver,1,Slovakia,1,South Africa,1,Space,2,Spain,1,SpeedArt,2,Sprocket,1,star,3,Style,2,Styles,3,Sudan,1,Sun,1,Superhero,1,Switzerland,1,symbol,6,Symbols,1,Syria,1,Tablet,1,Taiwan,1,Tanzania,1,Technologies,1,technology,1,tiny effect,1,Togo,1,Tooth,1,Touch,1,trophy,1,Tunisia,1,Turkey,1,Tutorial,2,UFO Logo,1,Ufo Symbol,1,United Kingdom,1,Vector,31,Vector ( فيكتور ),173,Vector material,4,video,1,Watch,1,white,2,Yemen,1,Zambia,1,
    rtl
    item
    اشكوش ديجيتال | Hcouch Digital: أفضل 8 خطوط للبرمجة و التطوير Monospace
    أفضل 8 خطوط للبرمجة و التطوير Monospace
    هذه الخطوط أحادية المسافة المصممة للمبرمجين تجعل الكود أسهل في القراءة والفهم. لكن لماذا استخدام خطوط Monospace للبرمجة؟
    https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhgxx9qeE4R-fJR1Zphw5bXPq0rkGm23vLXdqY8kUH3nf-bgjXQSLEiJPThb0PiwFuyYJ206QSOhgNp2X_XAhGw8GURTP2er6NoLSZ6HA8YIT3-z3BrmpMQUMz5HN_akeEkGxVSlTZIE9y8L-dsZ5WNfITEe_tiGBTnareIUkt9fG7eZ23l1VFYCk4XSQ=w640-h356
    https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhgxx9qeE4R-fJR1Zphw5bXPq0rkGm23vLXdqY8kUH3nf-bgjXQSLEiJPThb0PiwFuyYJ206QSOhgNp2X_XAhGw8GURTP2er6NoLSZ6HA8YIT3-z3BrmpMQUMz5HN_akeEkGxVSlTZIE9y8L-dsZ5WNfITEe_tiGBTnareIUkt9fG7eZ23l1VFYCk4XSQ=s72-w640-c-h356
    اشكوش ديجيتال | Hcouch Digital
    https://www.hcouchd.com/2021/10/8-monospace-2021.html
    https://www.hcouchd.com/
    https://www.hcouchd.com/
    https://www.hcouchd.com/2021/10/8-monospace-2021.html
    true
    3088230440467509860
    UTF-8
    تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل قراءة المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحه الرئيسيه الصفحات مقالات مشاهدة الكل قد ترغب فئة أرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي منشور مطابق مع طلبك رجوع لصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر في هذة اللحظة منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago قبل ساعة $$1$$ hours ago يوم أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر على رابط على الشبكة الاجتماعية انسخ كل الأكواد حدد كافة الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ فهرس