كيف تجعل من تصميمك تصميم مريح للعين

كيف تجعل من تصميمك تصميم مريح للعين

هو عبارة عن مجموعة من المبادئ و العناصر مكونة لعمل فني تواصلي مرئي يرتكز إلى الصورة الثابتة أو متحركة و يتخذ شكلا مطبوعا أو معروضا على سطح ثنائي الأبعاد. لهذا فمن ضروري أن يكون التصميم مريح للعين ويجذب الانتباه. و في هذه المقالة سنذكره مجموعة من نصائح تجعل تصميمك تصميم مريح للعين.

تنظيم عناصر التصميم 
تنظيم عناصر التصميم
يتكون التصميم الجرافيكي من صور و/أو الأشكال و الرموز...، تساعد الأشكال و الرموز كثيرا على الإبداع ، إذ أن الرموز و الأشكال تعطي قيمة مضافة لنصوص لهذا فترتيب وتنظيم البيانات يجنب دماغ تتشتت و يوجه العين الى المعلومة او الرسال و هذا بسلاسة. ولمعرفة عناصر التصميم أنصحك ب ما هو تصميم الجرافيك ( Graphic Design ).

ترتيب العناصر من الأهم الى المهم
ترتيب العناصر من الأهم الى المهم
بكل بساطة الحاجة المهمة تظهر بارزة وتختلف عن العناصر الأخرى فمثلا العنوان يجب وضعه بخط كبير و مميز ويجذب الانتباه، فعندما تسلط الضوء على شئ معين فالعين تنجذب اليه وتفهم تصميم و رسالته بسرعة.
 
الالوان
الالوان  
علم النفس اللوني أو Color Psychology و تسمى أيضا بالرمزية اللونية  Color Symbolism تعني استخدام الألوان بطريقة متوازنة للوصول إلى تأثير على المشاعر. فان الأعين ترصد الألوان و ترسل رسالة للعقل ليرسل تم يفرز هرمونات تأثر على المزاج و العواطف وكذلك السلوك، و لمعرفة الأكثر عن تأثير الألوان على نفس أنصحك ب  الألوان و تأثيرها على نفس و معنى كل لون ب كيف تختار اللون المناسب لتصميمك

رؤية مزدوجة أو إستغلال الفراغ
رؤية مزدوجة أو إستغلال الفراغ
العمل بهذه الخاصية يجعل التصميم أكثر احترفية، كما يقال "التصميم يتنفس من المساحة البيضاء التي هى الفراغ" طبعا ممكن تستغل الفراغ أو تعمل على رؤية المزدوجة بذكاء فقط لا تتسرعة و تمعن في تفكير ابحث عن الالهام ناقش مع زملائك الأفكار.
أنصحك ب :
الرسائل الخفية ( رؤية مزدوجة و إستغلال الفراغات ) في أشهر شعارات كيف تلهم نفسك للإبداع


أمل أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابك و تكون مفيدة لك، إذا ما كان لديك أي اضافة او تعليق فلا تبخل علينا بذكرها في خانة التعليقات أسفله. إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ...
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق