أدخل كلمة للبحث

10/18/2014

Textual description of firstImageUrl

ما هو تصميم الجرافيك ( جرافيك ديزاين - Graphic Design ) عناصره و مبادئه ؟

ما هو تصميم الجرافيك ( جرافيك ديزاين - Graphic Design )

جرافيك ديزاين ( تصميم الجرافيك ) هو فن يحتاج إلى خطة للوصول إلى هدف معين ، فمثلا أردت تسويق لموقعك الإلكتروني على الأنترنت سوف تحتاج إلى الرسالة و صور او رموز أو أشكال تدل على هذه الرسالة ليسهل على المتلقي استيعاب الفكرة المراد الوصول إليها .



مصممي الجرافيك يعملون بالرسم ، فوتوغرافي ، و كذلك رسم الخطوط ، الجرافيك ديزاين مرتبط بكل ما هو مرئي كإنشاء المواقع و الأفلام ، الإعلانات التلفزيونية، الكتب ، المجلات، وقوائم الطعام (...) ، يعد تصميم الجرافيك جزء من حياتنا اليومي بحيث تستطيع رؤيته في كل مكان من غلاف الموجود بالحلوى الصغيرة إلى الإعلانات الكبيرة الموجودة في الشارع .

عناصر الجرافيك : 
يمكن الجرافيك أن يتكون من صور و رسوم توضيحية ويمكن كذلك أن يكون مكون كذلك من رموز أو شعارات و خطوط و يستطيع أن يكون مزيج من كل ما ذكرنا .

الأشكال :

 الأشكال :

تساعد الأشكال و الرموز كثيرا على الإبداع ، إذ أن الرموز و الأشكال تعطي قيمة مضافة لنصوص و تساعد تصميمك على الظهور .

الألوان :

الألوان :

تعتبر الألوان العنصر الرئيسي في اي تصميم ، بإستعمالك للألوان بشكل مناسب تستطيع ان تؤثر على المتلقي بشكل كبير لهذا أنصحك بقراءة هذه المقالة :  كيف تختار اللون المناسب لتصميمك.
لتعرف أكثر على العناصر التصميم أنصحك بهذه المقالة العناصر الأساسية و المهمة في التصميم

مبادئ التصميم :
مبادئ التصميم :
مبادئ التصميم المهمة لأنها هي التي تفصل بين المصمم الجيد والمصمم المبهر. فالتصميم لا يعتمد فقط على برامج التصميم وليس من ضروري أن تكون رساما محترفا حتى تتحول إلى مصمم. التصميم هو طريقة لإيصال فكرة أو مفهموم بشكل سلس و قوي ووضعها في ذهن المشاهد دائما باستخدام وسائل بصرية معتمدا على مبادئ التصميم التي تتكون من:
التباين
– الانسيابية
– التناسق
– التوازن
– التقارب
– التكرارية
– البساطة
– التوظيف

هذه المبادئء التصميم هي التي تساعد أي مصمم يوصل لفكرة و تحقق الهدف من التصميم وتظهر العناصر بشكل جميل.

في أخير تصميم الجرافيك هو تحويل الأفكار و الاحلام إلى واقع بدمج كل من اشكال و الرموز مع الألوان للحصول على تصميم إحترافي، إذ أن
تصميم الجرافيك يسهل التواصل و الإدلاء بفكرتك عن طريق الأشكال أو الرموز و الشعارات.


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين : مقالات و دروس فوتوشوب - اليستريتور - أفتر أفكت - الرسم - التصوير 2016 - 2017 | تصميم :