ما هو تصميم الجرافيك ( Graphic Design )

ما هو تصميم الجرافيك ( Graphic Design )

       الجرافيك ديزاين هو فن يحتاج إلى خطة للوصول إلى هدف معين ، فمثلا أردت تسويق لموقعك الإلكتروني على الأنترنت سوف تحتاج إلى الرسالة و صور او رموز أو أشكال تدل على هذه الرسالة ليسهل على المتلقي استيعاب الفكرة المراد الوصول إليها .

       مصممي الجرافيك يعملون بالرسم ، فوتوغرافي ، و كذلك رسم الخطوط ، الجرافيك ديزاين مرتبط بكل ما هو مرئي كإنشاء المواقع و الأفلام ، الإعلانات التلفزيونية، الكتب ، المجلات، وقوائم الطعام (...) ، يعد تصميم الجرافيك جزء من حياتنا اليومي بحيث تستطيع رؤيته في كل مكان من غلاف الموجود بالحلوى الصغيرة إلى الإعلانات الكبيرة الموجودة في الشارع .

عناصر التصميم الجرافيكي : 

        يمكن لتصميم الجرافيكي أن يتكون من صور و رسوم توضيحية ويمكن كذلك أن يكون مكون كذلك من رموز أو شعارات و خطوط و يستطيع أن يكون مزيج من كل ما ذكرنا .

الأشكال :


          تساعد الأشكال و الرموز كثيرا على الإبداع ، إذ أن الرموز و الأشكال تعطي قيمة مضافة لنصوص و تساعد تصميمك على الظهور .

الألوان :



         تعتبر الألوان العنصر الرئيسي في اي تصميم ، بإستعمالك للألوان بشكل مناسب تستطيع ان تؤثر على المتلقي بشكل كبير لهذا أنصحك بقراءة هذه المقالة :  كيف تختار اللون المناسب لتصميمك.

         تصميم الجرافيك هو تحويل الأفكار و الاحلام إلى واقع بدمج كل من اشكال و الرموز مع الألوان للحصول على تصميم إحترافي ، إذ أن تصميم الجرافيك يسهل التواصل و الإدلاء بفكرتك عن طريق الأشكال أو الرموز و الشعارات .


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق