$hide=post-404

$type=ticker$count=15$cols=5$cate=1$readmore=hide$show=home$hide=mobile$label=hide

Movavi WW

الرسائل الخفية ( رؤية مزدوجة و إستغلال الفراغات ) في أشهر شعارات

الرسائل الخفية ( رؤية مزدوجة و إستغلال الفراغات ) في أشهر شعارات

     السلام عليكم و رحمة الله ... أصبحنا نتذكر و نعرف أي شركة أو علامة تجارية فقط بلمح شعارها ، و لتصميم شعار مبدع فهو أمر صعب و خصوصا العمل على رؤية مزدوجة أو استغلال الفراغات (Negative Space & Double Vision) ، و لفهم هذا المجال سنتطرق معكم في هذه المقالة إلى الرسائل متداخلة في أشهر شعارات ، و ذلك سوف يساعدك على زيادة الاستلهام أكثر .




أنصحك ب نصائح لتصميم شعارات احترافية

 Sony VAIO 

Sony VAIO

 شعار سوني فايو يرمز إلى دمج التناظرية ( الموجات و ذبذبات ) و التكنولوجيا الرقمية ( مبدأ عمل الحاسوب (1/0) ) ، و"VA" يشكل موجة التناظرية و"IO" يمثل ثنائي 1 و 0.

LG
  

 LG

 الشعار LG يتكون من حرفين يشكلان وجه ، فحرف L يمتل أنف و G يمتل الجزء الباقي في الوجه ، ليس هذا فقط فعند دمج L و G يتكون عندك Pac-Man .

Amazon 

Amazon
شعار أمازون هو شعار بسيط و جميل ، و السهم يبدو و كأنه مجرد ابتسامة لكنه يشير في الواقع إلى " A إلى Z " . و هذا يعني أن أمازون تبيع كل شيء من الألف إلى الياء و الابتسامة في وجه الزبائن .

Fedex
Fedex
الشعار يبدو وكأنه شعار عبارة عن نص عادي ، لكن إذا أمعنت نظر بين E و X سترى سهم الذي يمثل سرعة و دقة التسليم .

Formula1

Formula1


 F1 هي إختصار ل Formula1 ، فشعار مكون من حرف F و رمز أحمر يدل  سرعة لكن أين رقم 1 ؟ أمعنت نظر في مساحة مابين رمز أحمر و حرف F .

Carrefour

Carrefour
معنى كلمة Carrefour باللغة فرنسية هي " تقاطع " و إذا ركزت في شعار ستجد سهمين يشيران إلى اتجاهين متعاكسين . أما في الفراغ ستلاحظ حرف " C " كبيرة . 

Pinterest
 Pinterest

 pinterest هو عبارة عن موقع تضع و تعلق فيه صور و الأعمال ، و للإشارة إلى وظيفة الموقع صمم حرف P على شكل دبوس.

Le tour de la france 

 Le tour de la france

في هذا شعار تم إستعمال رؤية مزدوجة حيت أن دائرة صفراء تعني شمس و في نفس الوقت تعني عجلة درجة هوائية و حرف R من كلمة " tour " يمتل راكب درجة .

KOLNER ZOO

 KOLNER ZOO
فهذا شعار تم إستغلال الفراغ في أرجل الفيل ، فقد تم دمج زرافة و وحيد القرن ، زرافة و وحيد القرن يدلان على حديقة حيوان و على معالم مدينة Cologne ، و هذا يجعل شعار يدل على المدنية مما يساعد على توجيه زبائن .

Northwest Airlines
 Northwest Airlines
شعار يبدو بسيط و لكن إذا كنت أمعنت نظرة في رمز فهي تمثل في الواقع كل من N و W ، و كذلك سهم يمثل البوصلة .


GALERIE lafayette

  GALERIE lafayette
 هذا شعار فرنسي ، و إذا أمعننا في كلمة " lafayette " سنجده أن حرفي T يشكلان برج إيفيل شهير .

Baskin Robbins

 Baskin Robbins  
 اسكن روبنز هي عبارة عن شركة تبيع المثلجات ، و مجموع نكهات منتجاتها هو 31 ، لهذا تم دمج رقم 31 في BR.

Unilever
Unilever

 يونيليفر هي واحدة من أكبر منتجي الأغذية و المشروبات ومواد التنظيف ومنتجات العناية الشخصية. شعار يعكس كل هذا . حيت أنا كل جزء من شعار له معنى . الشعار يحتوي على النحل ،الطيور ،الحمض النووي ،الذرة ،زهرة، شجرة النخيل... هذا كله داخل حرف "U"

Pittsburgh Zoo

 Pittsburgh Zoo


تم إستغلال الفراغ بشكل رائع في هذا الشعار ، فإذا ركزنا على جانبي شجرة ، فقد تم دمج وجه لبؤة و غوريلا ينظران إلى بعضهما البعض ، ليس هذا فقط فهناك أيضا أسمك في أسفل و طيور في الأعلى .

Eagle Consumable
 Eagle Consumable
 أظن أن هذا شعار واضح ، فحرف E يمتل رأس صقر أو نسر ، وهذا ما تعنيه كلمة Eagle.

Goodwill

 Goodwill
  إن "G" في كلمة "Goodwill" يبدو مماثلة و بشكل كبير للوجه المبتسم ، و هذه هي الميزة المميز بها هذا تصميم .

NBC
NBC

  في هذا شعار نلاحظ مساحة بيضاء في الوسط ، هذه المساحة هي الطاووس مخفي ، و الألوان هي ريش هذا طاوس .

beats
 beats
 عند رؤية شعار لأول مرة ، نرى فقط حرف b وسط دائرة ، رسالة هذا شعار جميلة ، حيت أن الشعار صمم ليبدو كأن شخص يرتدي سماعات رأس .

NewMan
NewMan
نيومان شعار جميل ، حيت أن Man تبدو كأنها إنعكاس ل New .
 
milwaukee brewers
milwaukee brewers


هذا شعار لفريق البيسبول ،  يظهر شعار كأنه قفز بسيط يحمل الكرة، ولكن إذا أمعنت نظر مرة ثانية سترى حرف M في الأعلى و حرف B في أسفل ( يحمل كرة ).

Sun
Sun

تم تصميم هذا الشعار بطريقة جميلة و رائعة . حيت يمكنك أن تقرأ اسم Sun في شعار و في كل اتجاه .

Twins
Twins

Twins شعارجميل و يبدو كأنه شعار عادي ، ترجمة كلمة  Twins هي " توأمان " و إذا ركزت على حرف n ستجد على أنه رقم 2 مقلب .


British Blind Sport

British Blind Sport


British Blind Sport هي مؤسسة خيرية بريطانية للمكفوفين  تهتم برياضة الركبي ، شعار صمم ليبدو كعين و في نفس الوقت ككرة الركبي.

the guild of food writers
the guild of food writers


هي جمعية هدفها كتابة عن الغداء والتعليم الطهي . شعرها تم تصميمه بذكاء ، حيت يمكنك ان ترى ملعقة ( تدل على الغذاء ) داخل القلم ( يدل على الكتابة ) .

Spartan
Spartan

Spartan Club هو عبارة عن نادي لرياضة الغولف ، و كلمة Spartan تدل على محاربين القدامى ، و إذا أمعنا نظر في شعار سنجد خوذة محاربين القدامى " Spartan  " و في نفس الوقت رجل يلعب الغولف .


Green Labs
Green Labs

هو مختبر، و كلمة Green تعني الأخضر ، تم دمج شجرة  ( Green ) مع مخ ( Labs ) بطريقة إحترافية و جميل .

Mother
Mother
في هذا الشعار تم تصميم حرف "M" حتى يظهركالأم والطفلها .

Ed's Electric
Ed's Electric


Ed's Electric هي عبارة عن شركة متخصصة في كهرباء ، و نلاحظ أن شعار عبارة عن مقبسي كهرباء ، لكن رسالة المخفية هي أن بين مقبسي هناك حرف E .



hcouchd او أشكوش ديزاين
hcouchd او أشكوش ديزاين  
هذا الشعار تم تصميمه برؤية مزدوجة  ، حيث ان الشعار أو الرمز يعني حرف " ء " الهمزة و في نفس الوقت حرف h بطريقة إحترافية و جميل.

Hope for african children initiative
Hope for african children initiative 
شعار Hope for african children initiative هو شعار بسيط و جميل، وإذا أمعنت نظر فيه ستجد قارة افريقيا و في نفس الوقت امرأة و طفل في اليسار ينظر اليها و الذي يعني الأمل.

Flight Finder
Flight Finder 

هذا الشعار تم تصميمه برؤية مزدوجة ، حيث ان الشعار يرمز لطائر و في نفي الوقت لحرفي F متقابلين.


Lion Bird
 
شعارجميل و يبدو كأنه شعار عادي، فبالاضافة الى ان شعار يرمز الى " طائر " فهو يرمز أيضا الى وجه الأسد و هذا يترجم اسم الشركة Lion Bird.

Code Fish
 
تم تصميم هذا الشعار بطريقة جميلة و رائعة. حيت يمكنك ان ترى رموز البرمج Coding على شكل سمكة fish.
 
The bronx zoo

 
تم إستغلال الفراغ بشكل جميل في هذا الشعار، فإذا ركزنا أرجل زرافات، فقد تم دمج مدينة مع أرجل الزرافة، ليس هذا فقط فهناك أيضا طيور في الأعلى.

HORROR FILMS 
 HORROR FILMS
في هذا الشعار تم تصميم الرمز كشخص فزع (خائف) و في نفس الوقت كأسطوانة فيلم.

freedom
 
شعار freedom هو شعار بسيط و جميل، وإذا أمعنت نظر m ستجد جزء منها تمت فصله ليمثل طائر الذي يرمز الى طائر أي الحرية = freedom.

Mister Cutts

 
Mister Cutts هي عبارة عن شركة متخصصة في الحلاقة، و نلاحظ أن شعار عبارة عن مقص و في نفس الوقت شارب الذي يرمز لسيد Mister.

Toblerone

 
Toblerone هي شركة لتصنيع الشوكولا، شعارها بسيط و جميل، وإذا أمعنت نظر فيه ستجد في جبل و وسطه دب تم إستغلال الفراغ بشكل جميل في هذا الشعار.

Bird Love

 
شعار بسيط و جميل، تم تصميم الرمز كطائر و في نفس الوقت قلب.

MARTINI HOUSE

 
تم إستغلال الفراغ بشكل جميل في هذا الشعار، فإذا ركزنا في الوسط سنجد منزل اضافة الى كأسين في الجانبين.

VINOPIANO

 
تم تصميم هذا الشعار بطريقة جميلة و رائعة. حيت يمكنك ان ترى كؤوس و في نفس الوقت بيانو Piano.

FRANKENSTEIN FILMS

 
إذا ركزت في شعار ستجد الرمز الفيلم ادا قلبته سيعطيك حرف " F " FRANKENSTEIN FILMS

Blade

 

Blade هو شعار بسيط و جميل، وإذا أمعنت نظر في a ستجد وسطها سكين و هذا يبين مجال الشركة.


Golf Night

 
Golf Night هو شعار جميل، يشير الى كرة الكولف و في نفس الوقت قمر.

Circus of Magazines

 
Circus of Magazines شعار بسيط تم تصميمه كخيمة سيرك Circus و مجلة Magazines.

أمل أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابك و تكون مفيدة لك في مشوارك ، إذا ما كان لديك أي شعار قد نسيناه أو تعقيب فلا تبخل علينا بذكرها في خانة التعليقات أسفله  .إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ...

و من وجهة نظرك ما هو الشعار الأكثر ذكاءًا من حيث الرسالة التي يحتويها ؟



تعليقات

الاسم

3D,2,آلة حاسبة,1,إبتسامة,1,أخبار,11,اخبار,5,أخبار التصميم,18,أداة,1,إزالة خلفية,1,أزرار,1,أستايلات,4,أكشن,3,الأبيض,1,الأحمر,1,الأخضر,1,الأزرار,1,الأزرق,1,الألعاب النارية,1,الأنترنت ، البحت ، server database، حاسوب ، مكبرة ، مكيفات الهواء،icon,2,البحر,1,التسويق الرقمي,1,التسويق عبر البريد الالكتروني,1,التصميم,3,التصميم الغرافيكي,1,التصوير الفوتوغرافي,9,الحجر,1,الرأس,1,الرمادي,1,الزهور,1,الستريتر,8,السحاب,1,الصيف,1,الطباعة عند الطلب,1,الظل,1,الفيديو,7,القرش,1,إلكترونية,1,الكلب,1,المورثة,1,الوان الطيف,1,الوجه,2,إنعكاس الماء,1,أيقونة,2,باترن ( Pattern ),3,برامج المونتاج,1,بريد,1,بزنس و التصميم,7,بسيطة,1,بفوتوشوب,2,بنفسجي,1,تأثير ،المشعر ،مزغب ،نص فروي,1,تأثيرات الصور,77,تأثيرات النصوص,20,تحت الماء,1,تحطم,1,تسويق,7,تسويق إلكتروني,1,تصميم الخطوط,1,تصميم الشعارات,5,تصميم المواقع,2,تصميم واجهة المستخدم,1,تصميم ويب,1,تطبيقات,3,تطوير الويب,1,تعليم الرسم,14,تفاحة,2,تلاعب,2,تلاعب بالصور,58,تلوين,1,تواصل الإجتماعي,3,تويتر,2,ثأتير خط,6,ثأتير نص,1,ثأتيرات صور,16,جمجمة,1,جوز الهند,1,حذاء,1,حمامة,1,حيوانات,8,خراب,1,خط,78,خط Qontra,1,خطوط,96,خطوط أجنبية,68,خطوط اجنبية,18,خطوط البرمجة,1,خطوط عربية,23,خلفيات,1,دراجة,1,درس,117,دروس,198,دروس أفتر أفكت,2,دروس التصميم,11,دروس اليستريتور,64,دروس فوتوشوب,186,رجل,1,رسالة,1,رسم,1,رمز,1,رمضان,2,رموز,2,ريشة,1,زجاجية,1,ساعة,1,ساموراي,1,سايبورغ,1,ستايل,4,سفر,1,سيارات,1,سيارة,1,شجرة,1,شخصيات,1,شخصية,1,شعار,4,شعارات,26,شعارات و رموز,68,شمسية,1,شمعة,1,صحن,1,صفحة الهبوط,1,صور و خلفيات,23,صورة قطبية,1,ضخمة,1,طبق,1,طبيعة,1,طيار,1,عجوز,1,عجوز وجه,1,عرض تصاميم,3,عروض,25,علم,1,عمل حر,1,عيد الأضحى,1,عين,1,غلاف الكتاب,2,فرش,11,فرش (Brush),15,فرشاة,2,فن,1,فوتوشوب,43,فيكتور,8,قالب,1,قصر,1,قلعة,1,قوس قزح,1,كاميرا,1,كرتون,1,كرتونية,2,كلب,1,كوب ، تلاجة ، مغرفة، سكين المطبخ، مقلاة، صحن,1,كورسات,2,كوكب,1,كوكب الأرض,1,لحية,1,مآزر المطبخ,1,متجر إلكتروني,1,مجانا,2,مجانيات,6,محطم,1,مخطوطات,4,مسابقات,75,مشاعر,1,معدات الغوص,1,معضوض,1,مقالا,1,مقالات,417,مقالات التصوير,19,مقالات العاب,6,مقالات برمجة,25,مقالات تصميم,107,مقالات After Effect،,1,مقالات Illustrator,19,مقالات Indesign,7,مقالات photoshop,24,مقالات SEO,9,مكسور,1,مميزات,1,منزل,2,منظر طبيعي,1,مواقع لتنزيل صور PNG,1,موقع,4,نصائح,1,نفاثة,1,نوتة ، الموسيقى، فرش، مزمار,1,نينجا,1,هيكل عظمي,1,واتساب للأعمال,1,واقعية,3,وكالة,1,يد,1,يضيء,1,ABR,1,action,3,After Effect,2,Ai,3,Alien,1,alphabet,1,Alphabets,1,Android,1,App,1,Application,1,arrow,1,Austria,1,Back card,1,background,5,Bahrain,1,Ball,1,Balls in box,1,Bee,1,Belgium,1,Bitmap,1,blue,3,Blue background,2,book cover,1,Box Closed,1,Box Opened,1,Boxes,1,Brown,1,Brush,10,Brushes,9,Burkina faso,1,Business card,1,Buttons,3,Calc,1,Calculator,1,China,1,Circle,1,Circles,2,Clock,1,Cote d'ivoire,1,Croatia,1,Currency,1,Cyborg,2,czech,1,Dent,1,Dental,1,design,2,Disk,1,dog,1,Dollar,1,download,1,Drop Water,1,Earth,1,economy,2,Egypt Uganda,1,Emirates,1,emoticons,1,eps,7,EPS vector art,6,Euro,2,Flag,1,flute,2,font,1,France,1,Front card,1,G,1,galaxy,2,Game Development,5,Games,4,Gaza,1,Germany,1,Ghana,1,gift,1,gold,1,golden color,1,Golf,1,green,2,Guitar,1,H,1,head,1,Headphone,1,Health,1,heart,1,Hero,1,High Price,1,Hong Kong,1,Hour,1,Icon,1,Icon application,1,Illustrator,121,India,1,Iran,1,Iraq,1,Ireland,1,Italy,1,Japan,1,Japanese Yen,1,Jordan,1,jpeg,3,jpg,1,Kenya,1,Kid,1,Korea,1,Kuwait,1,landing page,1,Lebanon,1,Libya,1,light,2,Lithuania,1,Logo,5,Magnifier,1,Magnifying Glass,1,mail,1,Mali,1,Medal,1,medals,1,Metal,2,Metal Texture,1,microphone,1,money,2,Morocco,1,Mozambique,1,music,1,Netherlands,1,Nigeria,1,Ninja,1,note,1,Notebooks,1,Notes,1,Oman,1,orange,1,Palestine,2,Pc,1,Photoshop,161,piano,1,Picture,2,planet,1,plug-in,1,PNG,32,Poland,1,Portugal,1,Pound,1,price,1,PSD,115,rainbow,1,rainbow colors,1,received,1,red,2,Republic of congo,1,Romania,1,Rwanda,1,Saudi Arabia,1,search,1,Senegal,1,sent,1,Silver,1,Slovakia,1,South Africa,1,Space,2,Spain,1,SpeedArt,2,Sprocket,1,star,3,Style,2,Styles,3,Sudan,1,Sun,1,Superhero,1,Switzerland,1,symbol,6,Symbols,1,Syria,1,Tablet,1,Taiwan,1,Tanzania,1,Technologies,1,technology,1,tiny effect,1,Togo,1,Tooth,1,Touch,1,trophy,1,Tunisia,1,Turkey,1,Tutorial,2,UFO Logo,1,Ufo Symbol,1,United Kingdom,1,Vector,31,Vector ( فيكتور ),173,Vector material,4,video,1,Watch,1,white,2,Yemen,1,Zambia,1,
rtl
item
اشكوش ديجيتال | Hcouch Digital: الرسائل الخفية ( رؤية مزدوجة و إستغلال الفراغات ) في أشهر شعارات
الرسائل الخفية ( رؤية مزدوجة و إستغلال الفراغات ) في أشهر شعارات
السلام عليكم و رحمة الله ... أصبحنا نتذكر و نعرف أي شركة أو علامة تجارية فقط بلمح شعارها ، إنشاء شعار المبدع دائما صعبة و خصوصا
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgHcgRElueNmHVzhBs9-MJt3A0rV1Ft0rvB_1dZxn-FhERSbE9s1OAUt6bsJPU5bwCROvs8kZaHfQ5B4BRc0k0VnLlz7niz3mX_hfCBwjdIYbIoVSoM4jrpTnrK_5Bjps46mfY2Nok-0N_k/s400/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25A6%25D9%2584+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AE%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25A9+%2528+%25D8%25B1%25D8%25A4%25D9%258A%25D8%25A9+%25D9%2585%25D8%25B2%25D8%25AF%25D9%2588%25D8%25AC%25D8%25A9+%25D9%2588+%25D8%25A5%25D8%25B3%25D8%25AA%25D8%25BA%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2584+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25BA%25D8%25A7%25D8%25AA+%2529+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25A3%25D8%25B4%25D9%2587%25D8%25B1+%25D8%25B4%25D8%25B9%25D8%25A7%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgHcgRElueNmHVzhBs9-MJt3A0rV1Ft0rvB_1dZxn-FhERSbE9s1OAUt6bsJPU5bwCROvs8kZaHfQ5B4BRc0k0VnLlz7niz3mX_hfCBwjdIYbIoVSoM4jrpTnrK_5Bjps46mfY2Nok-0N_k/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25A6%25D9%2584+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AE%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25A9+%2528+%25D8%25B1%25D8%25A4%25D9%258A%25D8%25A9+%25D9%2585%25D8%25B2%25D8%25AF%25D9%2588%25D8%25AC%25D8%25A9+%25D9%2588+%25D8%25A5%25D8%25B3%25D8%25AA%25D8%25BA%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2584+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25BA%25D8%25A7%25D8%25AA+%2529+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25A3%25D8%25B4%25D9%2587%25D8%25B1+%25D8%25B4%25D8%25B9%25D8%25A7%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA.png
اشكوش ديجيتال | Hcouch Digital
https://www.hcouchd.com/2016/12/Hidden-messages-double-vision-and-exploitation-of-spaces-in-the-months-logos.html
https://www.hcouchd.com/
https://www.hcouchd.com/
https://www.hcouchd.com/2016/12/Hidden-messages-double-vision-and-exploitation-of-spaces-in-the-months-logos.html
true
3088230440467509860
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل قراءة المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحه الرئيسيه الصفحات مقالات مشاهدة الكل قد ترغب فئة أرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي منشور مطابق مع طلبك رجوع لصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر في هذة اللحظة منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago قبل ساعة $$1$$ hours ago يوم أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر على رابط على الشبكة الاجتماعية انسخ كل الأكواد حدد كافة الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ فهرس