أهم 10 عناصر مهم في تصميم المواقع


 
إذا كنت صاحب عمل ، فإن موقع الويب الخاص بك هو بالتأكيد أحد أهم الأدوات الموجودة في ترسانتك للحصول على المزيد من العملاء. إذن ما الذي يفصل بين موقع ويب جيد وموقع ويب سيء ، أو موقع ويب جيد وآخر رائع؟ فيما يلي 10 صفات يحتاجها موقع الويب لكي يظهر بأفضل حلَّة.

1 التنقل




تصميم الموقع يجب أن يكون سهل التنقل ويجب على عناصر القائمة أن تكون سهلة الوصول من  خلال أي صفحة. يجب أن يعرف الزائر دائمًا مكان وجوده بالضبط على موقع الويب وأن يكون لديه وصول سهل إلى المكان الذي يريد أن يكون فيه. تعد خريطة الموقع فكرة رائعة وسيتم استخدامها إذا كانت متوفرة. هذا يبدو قديمًا ولكن يمكن لهذه الفكرة تحسين معظم مواقع الويب إذا توفرت.

2 التصميم المرئي




الإنسان كائن ذو توجه مرئي ، واستخدام الرسومات المناسبة طريقة جيدة وفعَّالة لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية. يحتوي موقع الويب الخاص بك على حوالي 1/10 من الثواني لإبهار الزائر - والعملاء المحتملين - وإعلامهم بأن موقع الويب الخاص بك - والعمل (بالوكالة) - جدير بالثقة ومهني. ومع ذلك ، من المهم عدم المبالغة في التصميم. يجب استخدام نص التمرير والرسوم المتحركة ومقدمات بصرية بشكل مقتصد في تصميم الويب الخاص بك للتأكيد فقط على نقطة لتحقيق أقصى تأثير.

3 المحتوى



هذا هو العمود الفقري لموقع الويب الخاص بك. لا يلعب المحتوى الخاص بك دورًا رئيسيًا في وضع محرك البحث الخاص بك فحسب ، بل إنه السبب وراء بحث معظم الزوار عن موقع الويب الخاص بك في المقام الأول. يجب أن يكون نص موقع الويب الخاص بك مفيدًا وسهل القراءة وموجزًا. محتوى الويب المدروس جيدًا والنسخ سيفعلان أكثر من أي شيء آخر لجعل تصميم موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية.

4 التوافق



مهما كان تصميم موقع الويب الخاص بك مفيدًا وجميلًا وسهل الاستخدام ، فهو عديم الفائدة ما لم يكن متوافقًا مع الويب. من المهم أن يعرف مصمموا الويب الخاص بك مفاتيح جعل موقعك يعمل على جميع المتصفحات الرئيسية ، وأنهم يستخدمون العلامات الوصفية ، والعلامات البديلة ، على دراية كاملة بـ SEO (تحسين محرك البحث) . تؤثر العديد من العوامل على موضع محرك البحث الخاص بك والمظهر المرئي لموقعك ، لذا تأكد من أن مصممي الويب على دراية جيدة بهته الأمور.

5 التفاعل



يجذب تصميم موقع الويب الفعال حقًا زوار موقعك على الفور ويستمر في جذب انتباههم من خلال كل صفحة ، فضلاً عن حثهم على الاتصال بك. هذا يسمى "التحويل" ، وربما يكون الهدف النهائي لموقعك على الويب. ومرة أخرى ، يوجد خط "جديد" بين "التفاعل" و "عدم التملق" ، لذا فإن مستوى التفاعل لا ينبغي أبدًا أن يفوق الفائدة.

6 الوصول إلى المعلومات



ليس كل زوار موقع الويب الخاص بك مهتمين أو لديهم الوقت للاطلاع على الموقع بأكمله. قد يحتاجون إلى الوصول إلى رقم هاتف أو عنوان فقط ، أو مجرد جزء معين من المعلومات. لهذا السبب من المهم وضع المعلومات الأساسية في موقع عادي ، في منطقة يسهل الوصول إليها. لقد مررنا جميعًا بتجربة عدم القدرة على تحديد بعض المعلومات المطلوبة على موقع الويب ، والنتيجة دائمًا ما تكون زائرًا محبطًا. التجربة مزعجة في أحسن الأحوال ، ولن يبقى الزائر على موقعك لفترة طويلة ومن المرجح ألا يعود لموقعك ، ناهيك عن التعامل معك.

7 التخمين



يتنبأ موقع الويب الرائع بما يفكر فيه الزائر ويلبي احتياجاته بشكل مباشر ، ويحتوي على عناصر مرتبة بطريقة منطقية. إذا كان الزائر يبحث عن أحد منتجاتك أو خدماتك في محرك بحث أو دليل حيث يكون موقعك مدرجًا ، فمن المهم أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على صفحة مقصودة ذات صلة مباشرة بما بحثوا عنه بدلاً من إجبارهم على تصفح كل المعلومات. تذكر أن أقصر مسافة بين نقطتين هي خط مستقيم.

8 العلامات التجارية



يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك بمثابة انعكاس مباشر لعملك وعلامتك التجارية. يجب على الزائر إجراء اتصال مرئي على الفور بين شعارك والمواد المطبوعة والموقع الفعلي. لا يساهم موقع الويب الذي يقوم بذلك في تذكر علامتك التجارية فحسب ، بل يضيف مستوى من المصداقية وصورة محسّنة لأعمالك التجارية بشكل عام.

9 وقت الاستجابة



الشكوى الأولى لعملاء تصميم مواقع الويب هي الوقت الذي يستغرقه إنشاء الموقع وتشغيله. لسوء الحظ ، فإن الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلاً بشكل غير عادي لإكمال موقع الويب الخاص بك هو مساوٍ للدورة التدريبية. كلما استغرق إكمال الموقع وقتًا أطول ، زادت الأعمال - والقيمة - التي تخسرها. الموقع الذي لا يعمل بشكل صحيح لن يجلب لك أي عمل!

10 التحويل

يمكن أن يكون موقع الويب الخاص بك أهم مصدر للعميل ، ويجب أن يضع التركيز الأساسي على جذب عملاء جدد وإتاحة خدمات إضافية للعملاء الحاليين من خلال زيادة الوعي بجميع الخدمات التي تقدمها. إن تزويدهم بالأدوات التي يحتاجون إليها للتعامل معك بطريقة سهلة وممتعة سيزيد من تحويل موقع الويب الخاص بك ويجلب لك نوع النجاح الذي تسعى إليه.

تذكر أن العلاقة مع وكالة تصميم الويب ستستمر على الأرجح طوال فترة عملك ، لذا اختر بحكمة  

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :