هل SEO مهم لكل عمل تجاري؟

 

هل SEO مهم لكل عمل أم أن نوع معينا من الأعمال هو الوحيد الذي يحتاج إليه؟ هل تحتاج حقًا إلى الاستثمار في تحسين محرك البحث ، أم يمكنك الاستغناء عنه؟

إذا طرحت مثل هذه الأسئلة ، فأنت في المكان الصحيح. بصفتنا خبراء في مجال تحسين محركات البحث (SEO) أو تحسين محركات البحث ، فإننا نعلم أن مُحسنات محركات البحث الجيدة يمكنها إنشاء أو كسر نشاط تجاري عبر الإنترنت.

في هذا المقال، سنشرح سبب أهمية مُحسّنات محرّكات البحث ، وما هي الشركات التي تحتاجها ، ونوفر لك الموارد لتتعمق فيها.

لنبدأ بشرح كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث وكيف يؤثر ذلك على تصنيف موقع الويب الخاص بك.

كيف يعمل SEO؟

يتكون مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) من العديد من الاستراتيجيات والإجراءات وأفضل الممارسات ، وكلها لها هدف نهائي يتمثل في تحسين موقع موقعك على الويب في محركات البحث. وهذا هو سبب تسميته بـ "تحسين محرك البحث".

هناك نوعان من تحسين محركات البحث: على الصفحة وخارج الصفحة. تحسين محركات البحث على الصفحة هو أي شيء يمكنك التحكم فيه على موقع الويب الخاص بك لتحسين تصنيفاتك. يشير هذا إلى أشياء مثل سرعة الموقع ووجود الكلمات الرئيسية ونص العنوان وما إلى ذلك.
من ناحية أخرى ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة هي أي شيء يتم إجراؤه على مواقع الويب الأخرى ويمكن أن يؤثر على ترتيبك. عادة هذا يكون فقط للروابط.

يستغرق الأمر وقتًا ، ومعرفة SEO ، والتنفيذ الناجح لعوامل تحسين محركات البحث المطلوبة داخل وخارج الصفحة لتحسين موقع الويب الخاص بك وتحقيق تصنيفات عالية لمحركات البحث. إذا كانت القوة الجماعية لموقعك أو مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لصفحة فردية أقوى من غيرها ، فعندما يتعلق الأمر باستعلام معين ، سيتم تصنيفك في المرتبة الأولى.

نظرًا لأن SEO تتضمن العديد من عوامل الترتيب ، فقد تعتقد أن الموقع رقم 1 يفوز بجائزة من نوع ما. في الحقيقة ، لا يكون الفائز في جزء السباق بالضرورة هو الفائز في السباق بأكمله - وهكذا ينطبق الأمر نفسه مع مُحسنات محركات البحث. الموقع الذي يحتوي على أكبر عدد من الروابط أو أكبر عدد من الصفحات أو أكبر عدد من الزوار ليس بالضرورة هو الموقع رقم 1. يحدد أداؤهم العام من يأتي في المقدمة.

ما سبب أهمية تحسين محركات البحث؟

SEO هي الطريقة التي تستخدمها Google لتحديد المواقع التي تستحق أن تحتل المرتبة الأولى لكل استعلام يتم إدخاله في محرك البحث الخاص بها. بدون مُحسّنات محرّكات البحث الحديثة ، سيكون من السهل للغاية معالجة نتائج البحث بحيث يحتل الموقع الذي يحتوي على معظم الروابط أو معظم الصفحات - التي يتم إنشاؤها بسهولة بواسطة البرامج - المرتبة الأولى باستمرار.


SEO مهم لأنه يحافظ على نتائج البحث عادلة. هذا يقلل من القدرة على التلاعب بهذه النتائج قدر الإمكان ، بحيث تكون المواقع التي تظهر في كل بحث موجودة لأنها تستحق أن تكون هناك. يرتبط العمل الجاد والموقع الإلكتروني الجذاب للزائرين بتصنيفات محركات البحث العالية. وبالتالي، إذا كان موقعك يلبي هذه المعايير ، فستكون لديك فرصة أفضل للظهور في النتائج.

يثق الناس في محركات البحث ، ويخبر الحصول على المركز الأول في تصنيفات محرك البحث الباحثين أن موقعك مصدر موثوق. كلما ارتفع ترتيبك في صفحات النتائج ، زاد عدد النقرات وحركة المرور التي سيولدها موقعك.

يعمل تحسين محركات البحث أيضًا على تحسين تجربة المستخدم ، مما يسمح للعملاء بأن يصبحوا مشترين متكررين.

و SEO يؤتي ثماره. يمكن أن تنفق الصناعات التنافسية مبالغ كبيرة على حركة المرور المدفوعة على الموقع. بالطبع ، يمكنك دائمًا شراء مساحة إعلانية ، ولكن إذا كنت تعمل بميزانية محدودة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث وسيلة رائعة لجذب حركة مرور مؤهلة إلى موقعك دون دفع ثمنها مباشرةً.

كيف سيبدو البحث بدون تحسين محركات البحث؟

بدون تحسين محركات البحث من الصعب تحديد كيفية العثور على مواقع الويب أو الأنشطة التجارية أو المعلومات التي نسعى إليها يوميًا. سيكون من السهل جدًا التلاعب بنتائج محرك البحث ، وكمستخدمين سيتعين علينا البحث لفترة أطول وأصعب بكثير للعثور على مواقع مثيرة للاهتمام بدلاً من تلك التي تتلاعب بالنتائج للوصول إلى الصفحة الأولى.

في الأساس، يُعد SEO أمرًا مهمًا لأنه يضمن عدم اضطرار الأشخاص العاديين إلى البحث لأكثر من بضع ثوانٍ للعثور على المعلومات أو المنتجات التي يريدونها. إنه يؤسس نوعًا من "النظام الطبيعي" على الإنترنت الذي قد يكون مفقودًا بدونه.

بالإضافة إلى ذلك ، يجد العديد من المسوقين أن تحسين محركات البحث أمر ضروري لعملهم. 
يوضح هذا الرسم البياني أن 50٪ من المسوقين يعتقدون أن تحسين محركات البحث هو استراتيجية التسويق الرقمي الأكثر فعالية.



كما ترى فإن مُحسّنات محرّكات البحث مهمة جدًا وبدونها قد تنفق الكثير من المال على أنشطة تسويقية أخرى!

هل SEO مهم لكل نوع من الأعمال؟

إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فقد تتساءل عما إذا كانت مُحسّنات محرّكات البحث مهمة حقًا بالنسبة لك. قد يكون لديك عمل في صناعة تكون فيها المنافسة منخفضة ، لذلك قد تكون بالفعل رقم واحد. أو قد تكافح من أجل ترتيب نفسك وتتساءل عما إذا كانت هناك أي خيارات أخرى غير SEO لمنحك المرئية التي تحتاجها.

مهما كان وضعك ، إذا كان لديك موقع ويب لعملك ، فإن SEO مهم. سواء كان عملك جديدًا أو قديمًا ، أو كافحًا أو ناجحًا ، كبيرًا أو صغيرًا ، فإن SEO ضرورية لنجاحك على الإنترنت. في الواقع ، حتى لو كنت الوحيد في مجالك ، لا يزال SEO مهمًا.

فيما يلي بعض الأمثلة على الصناعات والشركات التي يمكنها الاستفادة من تحسين محركات البحث:

  • التصنيع
  • الرعاية الصحية
  • الخدمات المنزلية
  • HVAC (التدفئة و التهوية و تكييف الهواء)
  • التجزئة...

.لماذا هذا؟ هذا لسبب مهم جدًا: تحسين محركات البحث هو شيء يمكنك التحكم فيه.

هناك العديد من جوانب عملك التي لا يمكنك التحكم فيها. لا يمكنك التحكم في ظهور منافس جديد ، أو رد فعل عملائك على إطلاق منتج جديد ، أو أرباحك ربع السنوية.

ولكن مع SEO ، يمكنك التحكم في ترتيبك. وهذا يعني، إلى حد ما ، يمكنك التحكم في عدد الزوار الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ، مما له تأثير مباشر على عدد المبيعات أو العملاء المتوقعين عبر الإنترنت ، مما يؤثر على المبلغ الذي يمكنك كسبه من خلال الاتصال بالإنترنت.

إذا كنت تستثمر في تحسين محرك البحث لموقعك على الويب ، أنت تستثمر بشكل مباشر في ظهورها وربحيتها. لذلك ، بغض النظر عما سيحدث غدًا ، إذا كان مُحسّنات محرّكات البحث لديك منسقًا ، فيمكنك الاعتماد على هذه الرؤية لمساعدة عملك على النمو والازدهار.

هذا هو السبب في أن مُحسّنات محرّكات البحث مهم جدًا بغض النظر عن ما يفعله عملك. وبالنظر إلى الطريقة التي تتطور بها محركات البحث ، من غير المحتمل أن تفقد تحسين محركات البحث أهميتها في أي وقت قريبًا.

هل تحسين محركات البحث أكثر أهمية بالنسبة لبعض الشركات عن غيرها؟

قد تتساءل عما إذا كان الاستثمار في تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك أمرًا مهمًا حقًا. هل هناك أي أعمال أو صناعات تحتاج إلى تحسين محرك البحث أكثر من غيرها؟

كل موقع له احتياجات مختلفة لتحسين محركات البحث. ولكن نادرًا ما تكون الأعمال أو الصناعة هي التي تحدد هذه الاحتياجات. عادة ما تكون هذه عوامل مثل:

  • مرحلة الموقع في عملية النمو
  • كيف يتفاعل الزوار مع الموقع
  • ما الكلمات الرئيسية التي تريد الشركة ترتيبها
  • مقدار المنافسة على تلك الكلمات الرئيسية
  • سواء تم إجراء SEO في الماضي أم لا
  • ما إذا كان الموقع يخضع لعقوبة Google أم لا

حيث يمكن أن يكون للصناعة تأثير عندما يتعلق الأمر بالمنافسة. إذا كنت تنشئ متجر مجوهرات على الإنترنت وكنت عازمًا على تصنيف الكلمة الرئيسية "مجوهرات" ،ستكلف قائمتك أكثر وستستغرق وقتًا أطول من الإدراج في متجر مجوهرات الأطفال الذي يستهدف "مجوهرات الأطفال الفاخرة".

في الواقع ، المنافسة على هذه الكلمة الرئيسية الأولى أعلى بكثير. لذلك سوف يتطلب الأمر الكثير من العمل للوصول إلى المناصب العليا.

 

 

ومع ذلك ، فإن هذا لا يجعل SEO أكثر أهمية لموقع المجوهرات الخاص بك. هذا يعني فقط أنه يمثل تحديًا أكبر. إن مُحسّنات محرّكات البحث مهمة بنفس القدر لكل عمل ، بغض النظر عن الصناعة أو المنافسة. مرة أخرى ، هذا لأنك لا تستطيع التحكم في معظم العوامل من حولك ، ولكن يمكنك التحكم في SEO الخاصة بك.

ماذا لو كان بإمكانك التأثير بشكل مباشر على حركة المرور على موقع الويب أو الترتيب أو المبيعات أو العملاء المتوقعين ، فلماذا لا تفعل ذلك؟

هل يمكن لنشاط تجاري أن يوقف تحسين محركات البحث بمجرد نجاحه عبر الإنترنت؟

لنفترض أنه في غضون بضع سنوات سيكون عملك ناجحًا للغاية عبر الإنترنت. ينشئ موقع الويب الخاص بك روابط بسهولة ، ويصل زوار موقعك بانتظام ، وترى نموًا مطردًا في المبيعات. هل يمكنك التوقف عن القلق بشأن SEO بمجرد أن يبدو كل شيء جيدًا؟

لا! في الواقع ، بغض النظر عن مدى نجاحك ، يجب ألا تتوقف أبدًا عن تحسين موقع الويب الخاص بك. حتى أكبر الشركات وأكثرها ربحية في العالم لا تزال تستخدم مستوى معينًا من SEO . ومع ذلك ، بسبب نجاحهم ، ربما قاموا بتغيير الوقت والموارد المحددة التي قرروا تخصيصها لكل تكتيك محدد لتحسين محركات البحث.

إليك ما نعنيه: إذا كان موقع الويب الخاص بك جديدًا وتريد أن تجعله موثوقًا به للغاية ، فيمكنك الارتباط به بقوة. بعد خمس سنوات من الآن ، قد تجد أنك تحصل بطبيعة الحال على الكثير من الروابط. هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك التوقف عن الترابط تمامًا ، ولكن يمكنك تقليل الوقت الذي تقضيه في التوعية اليدوية.

ولكن عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فلا شيء مؤكد.

تولي Google حاليًا أهمية كبيرة لعدد وجودة وملاءمة الروابط إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، في غضون أسابيع قليلة ، قد يعلن أن الروابط لم تعد مهمة وأن مقدار المحتوى الذي لديك يلعب دورًا أكبر في تحديد تصنيفاتك.

نظرًا لأن مُحسّنات محرّكات البحث تتطور باستمرار ، فمن الضروري عدم الشعور بالرضا عن الذات أو افتراض أن موقعك ، في حالته الحالية ، سيصنف دائمًا في مكانه. تأخذ محركات البحث في الاعتبار مدى حداثة المحتوى الخاص بك ، وكذلك عندما ترتبط المواقع الأخرى بك. إذا لم تقم بتحديث المحتوى الخاص بك ، أنت تخاطر بعدم الحصول على روابط جديدة وسيفقد موقعك أهميته بمرور الوقت.

سيسعى منافسوك دائمًا إلى التفوق عليك ، وستتغير محركات البحث دائمًا. ما لم تتعقب تحسين موقعك ، فلن تحظى بفرصة كبيرة للحفاظ على النجاح الذي تجده عبر الإنترنت.

باختصار ، لا ،يجب ألا تتوقف عن القيام بتحسين محركات البحث بمجرد أن تنجح. إذا قمت بذلك ، فمن المحتمل أن تجد أن نجاحك قصير المدى.

إيجاد شركة SEO المناسبة:

تتغير صناعة تحسين محركات البحث باستمرار وتحتاج إلى البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات من أجل الحفاظ على ترتيبك في نتائج البحث.

أنت بحاجة إلى شريك موثوق به في تحسين محركات البحث يفهم تمامًا عملك ويعمل معك لتنفيذ حلول SEO المصممة لمساعدتك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص وتحقيق المزيد من الدخل عبر الإنترنت.

عند اختيار شركة تحسين محركات البحث (SEO) للعمل مع عملك ، من المهم مراعاة عدة عوامل رئيسية.

الأداء السابق:

ستقوم شركات تحسين محركات البحث ذات السمعة الطيبة بنشر محافظ وشهادات العملاء عبر الإنترنت. يسمح لك هذا بمراجعة عملهم السابق وتحديد ما إذا كان العمل مناسبًا لعملك أم لا.

تحتاج إلى اختيار شركة SEO التي يمكنك الوثوق بها ،ومراجعة سجلهم سيساعدك على الشعور بثقة أكبر في قرارك للعمل معهم.

مجال الخبرة:

يجب عليك أيضًا التفكير في مجال خبرة العمل.


 

على سبيل المثال ، ستحتاج إلى تحديد ما تريد تحسينه من خلال تواجدك عبر الإنترنت واختيار شركة متخصصة في هذا المجال. هل الشركة متخصصة في تحسين محركات البحث أم أن التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم هو عشرة سنتات؟

سيساعدك هذا على اختيار الشركة التي ستساعدك على تحقيق أهداف عملك بشكل أفضل.

التسعير:

عند اختيار شركة تحسين محركات البحث ، لا ينبغي أن يكون السعر وحده هو العامل الحاسم.

في حين أنه من المحتمل أن تكون لديك ميزانية محدودة ، من المهم أن تتذكر أنه مع وكالات SEO ، غالبًا ما تحصل على ما تدفع مقابله. إذا وعدت شركة ما بخدمات تحسين محركات البحث "الرخيصة" ، فإنك تخاطر بالتضحية بالجودة.

يجب أن تقدم الشركات أسعارًا مخصصة وعادلة وخدمات عالية الجودة تتيح لك تحقيق أقصى استفادة من حملات تحسين محركات البحث الخاصة بك.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :