أهم الميزات الجديدة في Photoshop 2020

كل عام، نحصل على تحديث كبير في جميع تطبيقات CC و Photoshop التي تعتبر من أفضل البرامج المُستخدمة في مجال التصميم حتى يتسنى للمستخدمين تقديم أفضل ما لديهم بكل سهولة. كان الإصدار الكبير هذا العام هو  Photoshop 2020، وبعد اصدار شركة أدوبي لبرنامج Photoshop CC 2020، و قد تميز بعدة ميزات سنتطرق لها في هذا المقال.

مقالات تهمك : 
مراجعة عامة لبرنامج فوتوشوب Photoshop و مميزاته

 
8 العادات السيئة ينبغي تجنبها في فوتوشوب


1-التحسينات المسبقة:

بعد سنوات عديدة ، قام Photoshop أخيرًا بتحديث الإعدادات المسبقة. تلقت التدرجات والأنماط والحوامل وأنماط الطبقة والأشكال محتوى مكتبة جديدًا. لا تقلق ، إذا كنت تحب نمط الفقاعة هذا ، فإن جميع الإعدادات المسبقة القديمة لا تزال متاحة ضمن "Legacy". تم نقل كل هذه العناصر من مدير الإعداد المسبق إلى Photoshop Panels. إذا كنت تتذكر كيف تمت إعادة تنظيم الفرش والحوامل في مجموعات ، فلديك الآن هذه الوظيفة مع اللوحات الجديدة المعدة مسبقًا. 

نصيحة: Cmd / Ctrl +Click فوق المجلدات الفرعية لتوسيعها / تجميعها جميعًا مرة واحدة. التدرجات متاحة الآن كعناصر مكتبة.

الميزة الكبيرة هي القدرة على تغيير الإعدادات المسبقة بنقرة واحدة. يمكنك السحب من اللوحات إلى المستند لتطبيقها. إذا كان هناك تحديد ، فسيتم إخفاءها في التحديد ، وإلا فإنها ستظهر كطبقات ضبط. يمكنك أيضًا سحبها مباشرة إلى لوحة الطبقات. يمكنك الآن النقر فوق إعداد مسبق مختلف للتبديل بنقرة واحدة.

2-أداة اختيار الشيء:

أداة تحديد الكائن مثيرة للغاية. فهي تأتي بنوعين، "Rectangle" و"Lasso". تمكّنك هذه الأداة الرائعة من السحب والاعتراض في صورة أو صورة ثم يختارها Photoshop بطريقة سحرية لك ، مثل "Select subject" ، ولكن أكثر تركيزًا. يمكنك تحديده بالمستطيل ثم ضبطه باستخدام خيار Lasso.
كما هو الحال دائمًا ، يضيف Shift إلى التحديد ، بينما يطرح Alt / Option. هذا يشبه "Magic wand" و"Magnetic lasso" في آن واحد ، لكنه مدعوم من Sensei ، محرك Adobe للذكاء الاصطناعي.

 تجدر الإشارة إلى أن Select Subject AI تم تحديثه أيضًا ويعمل بشكل أفضل الآن. يمكنك أيضًا العثور على تحديد الشيء في "Select and mask".


3-تقوية التحويل المحسن:

هذه إحدى الميزات الجديدة المفضلة لدي في Photoshop 2020. أصبح من السهل الآن أكثر من أي وقت مضى تشويه أشكال الكائنات أو لف الزخارف عليها. مع وجود طبقة نشطة ، اختر Edit> Transform> Warp أو اضغط على Cmd / Ctrl + T للتحويل الحر وانقر بزر الماوس الأيمن واختر الالتواء. بمجرد ظهور الالتواء ، يمكنك اختيار شبكة من شريط خيارات الأداة.

أفضل جزء هو هذا ، إذا قمت بالضغط على alt / Option وسحب على الشبكة ، يمكنك تقسيم الشبكة أينما تريد. يتيح لك هذا إجراء تقسيمات مخصصة.

 بالنسبة للتشويه، فإنه يذكرني بالعمل مع النمذجة ثلاثية الأبعاد. مع 3D لديك نقاط ورؤوس وأسطح. هذا هو الحال هنا، يمكنك السحب على الأسطح للالتواء ، أو تحديد النقاط والسحب. يمكنك أيضًا اختيار مقابض Bezier بمجرد النقر فوق نقطة.

إذا قمت بالضغط على مفتاح Shift ، يمكنك تحديد نقاط متعددة ونقل الأقسام معًا. مع نقاط متعددة محددة سترى مربع اختيار. حرك المؤشر إلى الحافة لرؤية سهم صغير. يمكنك استخدام هذا لقرص أو تضخيم النقاط.

4-"Smart Object" إلى الطبقات:

هذه ميزة كنا ننتظرها منذ فترة. في السابق ، إذا كنت تريد إنشاء طبقات من "Smart Object" ، كان عليك فتح "Smart Object" في نافذة جديدة ثم سحب الطبقات مرة أخرى إلى المستند الرئيسي. حالة الاستخدام هي إنشاء عناصر مشتقة ، حيث تكون جميع الطبقات متماثلة في كل منها باستثناء شيء واحد أو شيئين مثل ترقيم التعداد النقطي.

الآن كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على "Smart Object" واختيار "Convert to Layers". إذا كانت هناك طبقات متعددة، فسيتم تحويلها إلى مجموعة طبقات.

5-الملء الواع للمحتوى المخصص:

أضاف التحديث الكبير الأخير لبرنامج Photoshop بعض الميزات التي تشتد الحاجة إليها في Content Aware Fill. هذه هي التقنية التي تملأ المنطقة بطريقة سحرية والتي نختارها بالبكسل على غرار المنطقة المحيطة. الشيء الوحيد الذي كان مفقودًا هو زر الانعكاس ، بحيث يمكنك البدء بلا شيء والطلاء على المساحات التي سيتم استخدامها في العينة.

لدينا الآن 3 أوضاع ، "Rectangle" ، وهو الوضع الافتراضي القديم ، "Auto" والذي غالبًا ما يقوم بعمل أفضل من "Rectangle" والآن لدينا "Custom". يسمح لك "Custom" بالطلاء على الصورة وسيتم استخدام المساحات المطلية فقط. كما كان من قبل ، يجب عليك الوصول إلى هذا من خلال القائمة Edit > Content Aware Fill.

6-التحول الثابت:

في الماضي ، قمت بقياس شيء ما عن طريق السحب ، وللتقييد ضغطت باستمرار على مفتاح Shift. ثم حدث في العام الماضي تغيير "صغير" في الطريقة التي نقوم بها بالتحويل. تمامًا مثل أي برنامج آخر على وجه الأرض ، كان القياس مقيدًا (البقاء متناسبًا) بشكل افتراضي وأنت الآن تضغط باستمرار على مفتاح Shift للضغط أو القياس بشكل غير متناسب. رائع، يا لها من صرخة ضخمة من المجتمع المقيد وغير المقيد. إثبات أن التغيير لا يأتي بسهولة. الآن لدينا أفضل ما في العالمين مع ارتباط في شريط الأدوات العلوي للتقييد أم لا.

هذا هو الشيء ، هذا الرابط كان موجودًا دائمًا ، ولكن لم يتم إرفاقه بالحجم على الشاشة من قبل. متألق! مخفي لكن جبار.

7-لوحة الخصائص الفائقة:

خضعت لوحة الخصائص إلى إصلاح شامل وأصبحت الآن مركز القيادة الخاص بك. هناك 3 مناطق تم تعزيزها بالكثير من الخيارات الجديدة. خصائص الوثيقة (Document Properties) وخصائص الطبقة (Layer properties) والنص (Text). مع هذه الإضافات الجديدة ، يمكنك فعل الكثير دون المرور بالقوائم أو اللوحات الأخرى. هذا أيضًا يجعل من الممكن العمل أكثر في وضع ملء الشاشة. تحقق أيضًا من الأشياء الرائعة في الإجراءات السريعة(Quick actions) (اضغط على الزر لتحدث الأشياء).

    - خصائص الوثيقة:

1-اللوحة القماشية (Canvas): قم بتغيير حجم القماش والاتجاه ديناميكيًا عن طريق الكتابة بالحجم الجديد.
2- الحكام (Rulers) ، الشبكات (Grids) + الأدلة (Guides).
3-الإجراءات السريعة (Quick Actions) وحجم الصورة وتقليمها مفيدة بشكل خاص بالنسبة لي.

    - طبقات بكسل:

1-القدرة الرائعة على التقليب والتدوير بنقرة واحدة.
يعد الوصول السهل إلى المحاذاة (Align) والتوزيع (Distribute) أمرًا رائعًا ، على الرغم من وجودهما أيضًا في شريط الأدوات ، إلا أنهما سيكونان مخفيين في وضع ملء الشاشة.
2-تحديد الموضوع (Select subject) وإزالة الخلفية (Remove background) من المؤكد أن تخلق بعض الطنانة. هذا شيء خارج SciFi ، انقر فوق إزالة الخلفية لتحديد واستخراج ونقل الموضوع إلى طبقة جديدة بنقرة واحدة.

    -لوحة الخصائص:

1-جميع خيارات النص للوحات Character و Paragraph موجودة هنا. انقر فوق علامة الحذف للتوسيع ومشاهدة كل الخيارات.
2-إجراءات سريعة (Quick actions) لتحويل النص إلى إطار (Frame) أو شكل (Shape).


8- تمويه العدسة (Lens blur):

تمويه العدسة ليس جديدًا. هذه المرة قاموا بإضافة زر Set Focal Point. إذا كان لديك خريطة عمق ، يمكنك النقر فوق الصورة للتركيز حيث تنقر. يمكنك استخدام خريطة العمق من صورة الوضع الرأسي من كاميرا محمولة مثل iPhone أو Pixel بتنسيق HEIC / HEIF، أو يمكنك إنشاء خريطة العمق الخاصة بك.

9-ِCloud Docs:

عندما تختار حفظ ، لديك الآن مجال مفتوح لحفظ ملفك على محرك الأقراص المحلي الخاص بك تمامًا كما فعلت دائمًا ، ولكن هناك خيار صورة سحابة إضافي. يمكّنك هذا من حفظ الصور في Creative Cloud للوصول إليها في أي مكان. هذا الشي يتعلق بك كليا، يمكنك اختيار المكان الذي تريد حفظه فيه وتعيينه كموقع افتراضي وتغييره في أي وقت تريد. فقط للتوضيح ، لا يجبرك Adobe على حفظ الصور في السحابة ، فهم فقط يجعلون هذا الخيار متاحًا إذا كنت تريد ذلك. السبب الرئيسي وراء إضافة هذا الخيار هو إصدار Photoshop على جهاز iPad. ستكون هذه طريقة سهلة لمشاركة الصور بين iPad وسطح المكتب.

10-الاستيراد من IPAD أو IPHONE:

هذه الميزة موجودة فقط على جهاز Mac ، ولكن يمكنك استيراد صورة مباشرة من iPhone أو iPad. ما عليك سوى توصيل الجهاز واختيار File > Import < Images from device. انتقل إلى جهازك على اليسار واختر الصور التي تريد استيرادها.




0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :