مهارات يجب عليك إتقانها كمصمم جرافيك


إذا كنت ترغب في النجاح كمصمم رسومات مطلوب، فيجب أن تعلم أن هناك مهارات تقنية تحتاج إلى إتقانها. ومع ذلك ، هناك بعض المهارات الضرورية الأساسية التي ستفيدك كلما تقدمت في مجال التصميم الجرافيكي.

باستخدام هذه المهارات ، يمكنك الوصول إلى قمة مجالك

1-الخيال:

يساعدك الخيال على إحياء الأفكار الجديدة ، وهو أمر بالغ الأهمية لأي مصمم جرافيك. هذا لأنك ستتخيل مشروعك قبل أن تتمكن من العمل عليه.

عند العمل بشكل تخيلي ، امنح نفسك عملية تصميم يمكنك اتباعها. ابحث في موضوعك وقم بتدوين أي أفكار قامت بالظهور. عندما تفهم موجزك وكيف ترغب في العمل عليه، ستتمكن من صياغة رؤيتك.

كلما زادت المساحة التي تمنحها لخيالك ، زادت إبداعك كمصمم. سيمنحك هذا القدرة على إنشاء تصميمات أصلية لعملائك.

2-الرسم:


 

يُمكِّن الرسم الأولي مصمم الجرافيك من إضفاء الحيوية على الأفكار ، ويمثل تمثيلًا مرئيًا لموجز العميل. كمصمم ، يجب أن تكون قادرًا على الرسم.

هذا لأنك سترسم دائمًا أفكارك و تصوراتك قبل أن تبدأ العمل على الكمبيوتر. ستحتاج أيضًا إلى فهم كيفية تمثيل الحروف أو الخطوط كصور مرئية لتتحد مع الشعارات أو مشاريع التصميم الأخرى.

3-الرؤيا الجيدة:

 


يشارك المصممون رؤاهم أو صورهم للجمال. هذا يعني إبراز الدهشة التي لا ينتبه لها الكثير من الناس يوميا ، وتقديمها بطريقة جديدة. كمصمم ، سيتوجب عليك أن تستخدم اللون والنمط والتصميم لجذب عارضك ومشاركة رسالة الشركة.

يبني عملك علاقة بين الشركة وجمهورك. إذا كان بإمكان جمهورك الارتباط بعملك ، فسيؤمنون بالخدمة أو المنتج الذي يصممه تصميمك. لذلك من المهم أن يكون لعملك قيمة جمالية لجمهورك.

4-المهارات التقنية:

 


كمصمم جرافيك ، تحتاج إلى معرفة طريقك حول مجموعة من برامج الرسومات. يجب أن يكون الرسامون ومصممي الشعار على دراية ببرنامج Adobe Illustrator أو Affinity Designer أو Corel Draw.

إذا كنت مصمم ويب ، فستكون معرفتك ببرنامج Photoshop وتصميم الويب أمرًا بالغ الأهمية. تعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول البرامج المختلفة بحيث تزيد من مرونتك والخيارات المتاحة لك عند إنشاء تصاميمك.

فيما يلي بعض البرامج الشائعة:

InDesign:

 هو برنامج للنشر المكتبي سيساعدك في تخطيط صفحتك ثم إضافة الأشكال والألوان والرسومات.

Illustrator:

 يساعدك على إنشاء الرسوم التوضيحية المتجهة والنقطية وكذلك إنشاء الطباعة أو التصميمات الخاصة بك. يجب عليك التحقق من بعض دروس Illustrator أولاً.

Affinity Designer

برنامج تصميم الجرافيك الذي يسمح لك بإنشاء تصميمات متجهية وشعارات ورسوم توضيحية.

Photoshop:

حسّن صورك أو شعاراتك أو صورك باستخدام أدوات وتقنيات Photoshop.

5-فهم أسس التصميم:


كمصمم ، تحتاج إلى معرفة المبادئ الأساسية للتصميم. وهذا يشمل سيكولوجية اللون ومدى ارتباطه بالمزاج أو الجو أو الثقافة أو الدين.

إن فهم مبادئ التصميم سيمنع عملك من أن يكون مبتذلاً ، وستكون قادرًا على البقاء في صدارة الاتجاهات. سيساعدك تعلم مهارات الطباعة في إنشاء تصميمات سهلة الاستخدام.

ستساعدك معرفة البرامج على فهم وقت استخدام البرامج المختلفة ، والخيارات الأفضل استخدامًا للطباعة أو تصميم الويب ، ومتى تستخدم الرسوم التوضيحية المتجهة.

ستساعدك نظرة ثاقبة على درجات الألوان والتشبع ومتطلبات البكسل في توفير المنتج المناسب للعميل المناسب وللوسيط الصحيح وبالشكل المطلوب. ستجعلك هذه المهارات مصممًا كفؤًا وماهرًا.

6-العمل من الصفر:


على الرغم من أن برامج القصاصات الفنية وصور المخزون والشعارات الجاهزة على الإنترنت ، إلا أنها لا تقدم منتجًا نهائيًا فريدًا لعميلك. يهدف المصممون الرائدون إلى إبراز عملهم.

نتيجة لذلك ، اهدف إلى منح العميل العمل الذي طورته من البداية. استخدم خيالك للبحث عن أفكارك وتطويرها ومن ثم إعادة إحياءها.

عندما تعمل بالخيال والبصيرة والتفسير الفني ، سيبرز عملك.

يمكنك بعد ذلك استخدام مهاراتك الفنية لتطوير التصميمات الخاصة بك ومعالجتها للوسيط المناسب. سوف تميزك الصفات الفريدة لعملك عن الصور اليومية المعالجة والمتاحة على نطاق واسع للجماهير.

7-اكتشف معنى اللون:

 


كمصمم ، ستستخدم الألوان لخلق حالة مزاجية أو جو وتوجيه انتباه المشاهد أو توجيه انتباهه.

غالبًا ما يكون لكل لون معنى محدد أو ارتباط لمشاهديك. غالبًا ما يرتبط اللون الأخضر بالمنتجات الصديقة للبيئة أو المنظمات غير الحكومية ، بينما يُنظر إلى موسيقى البلوز على أنها مهدئة. البرتقالي لون نابض بالحياة.

كمصمم ، هدفك هو إنشاء لوحة ألوان يكون لها التأثير الذي تريده.

8-استخدم أصالتك:


عند إنشاء تصميمات للعملاء ، تذكر أن تكون أصليًا. ستمكنك معرفة التصميم القوية من العمل بفعالية دون تقليد المصممين الآخرين.

بمجرد أن تفهم المبادئ الأساسية للتصميم ، ستتمكن من إنشاء الرسوم التوضيحية الخاصة بك وتحديد اتجاهاتك الخاصة. لن تحتاج إلى نسخ عمل الآخرين. هذا سوف يميزك عن المنافسة.

9-كن انعكاسيًا:

العمل كمصمم جرافيك يعني تعلم مهارات جديدة وتوسيع مواهبك. كونك انعكاسيا سيمكنك من الاستمرار في التعلم والاستكشاف بينما تقوم بتقييم نقاط الضعف والقوة لديك. إن الاعتراف بما لم تتعلمه بعد يعني أن مواهبك ستتطور وستتطور معرفتك باستمرار.

كما أن الانعكاسية ستزيل قدرًا كبيرًا من الضغط على كتفيك وأنت تغمر نفسك في مجال تنافسي.

عندما تعلم أنه لا داعي لأن تكون "الأفضل" فلن تشعر بالضغط. بدلاً من ذلك ، ستعرف أنك في رحلة ديناميكية. ستستمر في التعلم والنمو حتى عندما تستخدم نقاط قوتك بأفضل ما لديك.

10-كن على استعداد للتعلم من الملاحظات:

غالبًا ما تكون التعليقات صعبة عندما تبذل قصارى جهدك ، لكنك تواجه النقد على أي حال. غالبًا ما يكون النقد أمرًا ذاتيًا ، وما يستهوي شخصًا ما قد يتم انتقاده أو حتى رفضه من قبل شخص آخر.

كل عميل لديه تعريف فردي للجمال والتفضيلات الفردية عندما يتعلق الأمر بالتصميم. قد لا يكون ما تصنعه هو ما توقعوه.

حاول إنشاء اتصال واضح مع عملائك أثناء العمل معهم للتأكد من أنك تلبي احتياجاتهم بأفضل ما لديك.

ومع ذلك ، إذا واجهت انتقادات، حاول ألا تأخذ الأمر بشكل شخصي أو تجعله يضحض عزيمتك. اسأل كيف يمكنك تحسين عملك. كن مرنًا. وإذا واجهت نفس الانتقادات من عدد من العملاء المختلفين ، فكن على استعداد لاستكشاف المجالات التي يمكنك من خلالها تحسين هذا الجانب من عملك. سيساعدك هذا على التطور كمصمم.

11-ملخص:

لكي تصبح مصممًا جرافيكًا جيدًا ، هناك عدد من المهارات الشخصية والمهنية التي يمكنك تطويرها لإنتاج أفضل أعمالك.

سيمكنك التطوير الشخصي والمهني على حد سواء من تقديم أفضل ما لديك. يؤدي هذا غالبًا إلى رضا العملاء والعلاقات المستمرة التي تساعدك على بناء قاعدة عملائك.

بصفتك مستقلاً أو عضوًا في الفريق ، ستتمكن من كسب عيش جيد كمصمم جرافيك أثناء تقديم مساهمة في هذا المجال.


0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :