أدخل كلمة للبحث

5/10/2018

Textual description of firstImageUrl

أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل البدء في تصميم المواقع وتطويرها

أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل البدء في تصميم المواقع وتطويرها

قد تتصفح العديد من المواقع بشكلٍ يومي وتفكر في مدى جماليتها وطريقة عملها وعرض خدماتها، ولعلك فكرتَ يومياً أو تمنيت أن تستطيع تصميم موقعٍ بنفسك، ولكن هل الأمر سهل كما تعتقد؟! كل شيءٍ نستطيع تنفيذه بعد تعلمه، ولكن هناك دائماً أمورٌ أساسية يجب معرفتها قبل البدء، وسنتعرف معاً على هذه الأمور التي يجب أن نتعرف عليها قبل أن نبدأ في تصميم المواقع وتطويرها فتابعوا معنا ...


أولى أنصحك بأن تقرأ هذه المقالة بعنوان ما الفرق بين تصميم المواقع و تصميم الغرافيك ؟
 
ما هو الفرق بين الـFront-end و الـBack-end؟

Front-end: هو واجهة الموقع، أي تصميم الموقع وكل ما يراه المستخدم عندما يقوم بتصفحه، ويتم بلغة الـHTML وCSS.
Back-end: وهو نظام الموقع ومن خلاله تتم معالجة المعلومات واستقبالها من الواجهة وتنشأل بلغة (PHP,Ruby,Asp.net,....).

 الأمور التي تحتاجها لتبدأ بتصميم المواقع:
 أول ما يجب تعلمه هو لغة الـ HTML فهي اللغة التي نبني من خلالها الموقع، وبعد تعلمها يجب تعلم لغة الـCSS وهي اللغة التي تعطي الجماليات والحيوية للموقع من خلال إضافة الألوان والخطوط وغيرها، وبعد ذلك ننتقل لتعلم لغة الـ Java Script وهي التي تستطيع من خلالها إضافة التفاعل لموقعك وبعدها تتعلم إحدى مكاتبها ويُنصح بمكتبة JQuery. 
هذه هي واجهة الموقع Front-End، وبعد أن ننتهي منها ننتقل إلى نظام الموقع الـBack-end، وتستطيع اختيار اللغة التي تريد تعلمها كالـRuby أو php والأفضل تعلم لغة php، وذلك لأنها مطلوبة ومصادر المعلومات كثيرة.



ولكن لم ننتهي هنا بعد، ما زال يجب علينا تعلم خاصية مهمة، وهي خاصية للتواصل مع قواعد البيانات MySQL، ولعلك تتساءل ما فائدة ذلك؟! عند تسجيلك لدخولك في إحدى المواقع كالفيسبوك والتويتر وغيرهم والدخول، كيف يتم ذلك؟! بهذه الخاصية بالتحديد، فقواعد البيانات هي من أجل تخزين البيانات كملفات المستخدمين والتدوينات و...الخ. 

 بعد أن تكون قد أتقنت تعلم هذه اللغات تنتقل لتعلم OOP (برمجة كائنات التوجه) وذلك لتسهيل العمل. 


ما يجب فعله بعد تعلم الأمور الأساسية
حتى وإن تعلمت كل هذه اللغات وأتقنت هذه الأمور الأساسية فأنت لم تنتهي ولن تنتهي، حيث بأن العلم بحرٌ واسع وقد تكون تعلمت قطرةً منه وما زال عليك الكثير، ولكن بالعمل والعمل ستتطور وتنجح، ولتزيد من تطورك عليك التعلم من خلال مجموعة دورات لتصميم قالب مدونة، وسكربت لمدونة، وبناء المنتدى، وهناك بعض الدورات المجانية العربية بالفيديو كالتالي: 







وبالطبع حتى هذه الدورات لا تكمل كل تعليمك، فهناك مواقع أجنبية تعطيك دوراتٍ متطورة بشكلٍ أكبر وفيها معلومات أكثر، ولكن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة وتعلمك شيئاً فشيئاً سيزيد من تطورك حتى تصل إلى أفضل مما تريد، لا تنسى قراءة الكتب والتعلم من المواقع العربية والأجنبية التي تفيدك وستنجح بإذن الله.  


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - 2018 | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :