أدخل كلمة للبحث

12/20/2017

Textual description of firstImageUrl

من هو المدير الفني المحترف ؟

من هو المدير الفني المحترف ؟

يشرف مدير فني Art Director على كل ماهو فني أي كل مايتعلق بالصور، الرسومات فيديوهات ...، التي توضع في الحملات الإعلانية، الصحف، المجلات، وسائل تواصل الإجتماعية... يشرف على قسم التصميم بأكمله، ويعمل مع فريق لتنسيق كيفية تطابق الصور مع الكلمات.

دعونا نعرف المدير الفني و صلاحياته و أين يعمل :

المدير الفني أو المخرج الفني

يمكن للمصممي الغرافيك أن يتطور إلى مدير الفني و هذا بتطوير ذات و زيادة المعارف و بتجربة أيضا. فأدوار المدير الفني مختلفة فيدخل عمله في الأزياء والمسرح والسينما حيث أن تصميم الجرافيكي هو جزء من عمله ( هناك فرق بين مصمم جرافيك و المدير الفني). حيت تتعلق مسئوليته بكل ما هو بصري مثل التصوير الفوتوغرافي والفيديو والرسم و ...
فالمدير الفني هو قائد وشخص يلهم ويرشد رؤية الفريق، و هنا نتكلم عن قائد و ليس رئيس، فهو شخص قادر على تسيير فريق و دفعهم لإخراج كل مافي طاقاتهم و إبداعهم.
أين يعمل؟
يعمل المدير الفني في كل ماهو بصري من وسائل الإعلام و إعلان، دار نشر،  وكالات تسويق و كذلك بالشركات. و على حسب شركة يتغير عمل المدير الفني لكن المسئولية تبقى نفسها.

الان دعنا ندخل في صلب الموضوع ألا و هو كيف يمكنني أن أصبح مديرا فنيا، إليك هذه نصائح التي ستساعدك لا محالة على تشق طريقك لتصبح مدير فني محترف.
 
نصائح لتصبح مدير فني محترف
مدير فني Art Director

طور من قدراتك 
يجب على مدير الفني أن يكون على دراية بكل مجلات الفن (تصميم، رسم، تصوير ...) هذا لا يعاني أن يحترفهم كلهم فقط أن يحترف مجالا ما أو مجالين و أن يكون على دراية بالمجلة الأخرى "من كل فن طرف".
لابد للمدير الفني أن يتدرج في
عدة مناصب المبتدئة (مثل مصور، مصمم أو مساعد المدير الفني...) لاكتساب الخبرة.
لاتنسى تدوين في المجال الذي تتقنه (يمكنك لأنضمام لموقع hcouchd راسلنا على info@hcouchd.com )

إعمل محفظة أعمال قوية
يعد الشكل ومظهر الذي تبدو به الأعمال الأكتر أهمية، إذ أنها تحكم على مدة تفاعل الاخر مع العمل و تجعلها جميلة و أكتر إحترافية، إذا كنت محترف و تملك محفظة أعمال عادية أو فوضوية فهذا سينقص من قيمتك، فمحفظة الأعمال هي مرآتك الفنية.(أنصحك ب اهمية محفظة الاعمال ( Portfolio ) )

كن أناني، و لا تكن أحمق
أن تكون أنانيا هو أن تعمل مع فريقك و أن تسمع أرائهم و لكن ليس بضروري أن تعمل بها كلها و عكس هذا لا تكن أحمق و تظن أن رأيك دائما هو صحيح.

كون أصدقاء العمل
حاول تعمل أصدقاء مهنيين، يعني أصدقاء في نفس المجال الذي تعمل به، و إعمل لقاءات شاي أو قهوة و ناقش معاهم أفكارك و أراء.
كن مستجد
في كل المجلات من لا يتطور يموت و خصوصا مجلات الحاسوب، لأنه في كل يوم في كل ساعة تطرأ تغييرات جديدة و تزداد أشياء جديدة، لهدا فيجب عليك أن تطور نفسك بإستمرار (أنصحك بهده المقالة "نصائح لتحسين و تطوير مهاراتك") بقراءة الكتب و تتبع مدونات و التدوين فيها.

 


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - 2018 | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :