نصائح لتحسين و تطوير مهاراتك


             السلام عليكم ورحمة الله ... قد يضن البعض انه ليست لديه أي موهبة أو انه خلق بدون موهبة و لن يستطيع مجارات التطور السريع ، في حين أن هذه ليست إلى فكرة خاطئة اختلقها عقلك ، فالموهبة ليس إلا %1 بينما الإصرار و التطوير المستمر يساوي %99 لتصبح محترف في مجالك .


             في هذه المقالة سأتكلم بصفتي مصمم لكن النصائح المذكورة ستكون مفيدة في كل المجالات إن شاء الله .


قراءة الكتب :
قراءة الكتب :
             قراءة الكتب في مجالك الخاص أو مجالات تحبها يفتح العقل و يزيد من معلوماتك و تصبح لديك مهارات التحليل و كذلك تزداد نسبة تركيزك على أعمالك ، و بهذا ستزداد نسبة تركيزك في تطوير مهاراتك .

 إتباع مدونات ذات صلة :
              يعد إتباع مدونات ذات صلة بمجالك في غاية الأهمية لما تقدم هذه المدونات من معلومات حصرية حول مجالك من أخبار و مقالات و أخر الإنجازات و بالنسبة للمصممين مثلي فهي تعد مكانا خصبا لإلهامك بأفكار جديدة و فريدة . أنصحك بمقالة " ابقى على اتصال باخر الأعمال مع UsePanda "
 
دون في تخصصك :
إنشاء مدونة خاصة :
             يعتبر تدوين من أسهل طريقة لتحسين مهارات و تطويرها ، شخصيا أرى أن تصاميمي عند إنشاء المدونة إلى الآن أصبحت أفضل و في تطور مستمر لأنه عندما تكون لديك مدونة في مجالك الخاص ستضطر لإعطاء افضل ما لديك من اجل رقي بالمدونة للأفضل . و من هنا مدونة HcouchD تفتح الباب لجميع المدونين من اجل المساهمة و المشاركة بأغنئ المحتوى العربي . شارك بموضوعك أو تصميمك على المدونة 
 
إنشاء مشاريع وهمية :
              بإنشائك لمشاريع وهمية ستتحسن مهاراتك كثير فمثلا بالنسبة لمصمم يستطيع إنشاء شعار لشركة وهمية أو إنشاء Infographic معين ، في المشاريع الوهمية تكون محرر من القيود إذ تستطيع الإبداع في تصاميمك كيفما تشاء .

إعادة إنشاء أعمال الأخرين
 إعادة إنشاء أعمال الأخرين :

               إذا كنت لا تستطيع إنشاء مشروع وهمي فما عليك سوى إعادة إنشاء أعمال التي تثير انتباهك أو يمكنك التعلم من الدروس الموجودة بمدونتنا و إعادتها بطريقتك الخاصة و يمكنك إرسالها إلينا لتقيمها و إبداء رأينا الخاص فيها .


إعادة إنشاء أعمالك القديمة :
إعادة إنشاء أعمالك القديمة :
               قد تشعر عند رؤيتك لأعمالك القديمة بأنك تريد التخلص منها فورا ، لكن تمهل قليلا لما لا تحاول معرفة ما الخط الذي ارتكبته ليصبح عملك بهذا القبح ؟ عند معرفة بأخطاء المرتكبة في عملك حاول إصلاحها و ذلك بإعادة إنشائها لأن هذا سيساعدك كثيرا لعدم تكرار مثل هذه الأخطاء في المستقبل و ستتحسن مهارتك تدريجيا .
 
                وفي الأخير إذا كانت لديك أي نصيحة لم تذكر في المقالة أو لديك أي تعقيبات لا تبخل علينا به في التعليقات أسفله و لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق