ماهو مجال التصميم الذي يجب علي البدأ في تعلمه ؟ وكم من الوقت يلزمني لإحترافه ؟

ماهو مجال التصميم الذي يجب علي البدأ في تعلمه ؟ وكم من الوقت يلزمني لإحترافه ؟

من اكثر الاسئلة التي تطرح على النت ، ما هو مجال التصميم الذي تنصحني أن ابدأ بتعلمه ، و كما هو معروف فان لتصميم مجالات كثير منها تصميم الشعارات، تصميم الاعلانات، تصميم المواقع، تصميم ثلاثي الأبعاد ... الإجابة على هذا السؤال صعب . لأن كل مجال و مميزاته أهدافه ، فإذا كنت مثلا ترغب في تعلم تصميم المواقع فعليك بدأ فيتعلم برنامج تصميم يدعم لغة البرمج اضافة الى انك يجب ان تكون عندك دراية ب HTML و غيرها من لغات مواقع .



لهذا قبل ان تطرح على نفسك سؤال ماهو المجال الذي يجب ان ابدأ بتعلمه ؟ اسأل نفسك  ماهو الهدف الذي اريد ان اصل اليه بعد تعلمه ؟ هل تصميم المواقع ؟ تصميم تطبيقات ويب ؟ او الاعلانات او كذلك تطبيقات الهواتف الذكية ؟ طبعا الإجابة على هذه الاسئلة ستجعلك تحدد اي مجال يجب عليك تعلمه .



- فإذا كنت تطمح الى تصميم المواقع فهنا يا أخي يجب عليك ان تبدأ بتعلم تصميم المواقع و القليل من لغات البرمجة مثل (CSS) و (HTML) و كذلك (PHP) ، (Java script) .
- اما إذا كان هدفك الشروع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مثل أندرويد ، فهنا يصبح عليك لازما تعلم تصميم البرامج و القليل من لغة الجاڤا java ، 
- اما إذا كنت مهتما بتصميم الاعلانات فعليك الشروع في تعلم التلاعب بالصور و التسويق و كذالك القليل من علم النفس ( نصائح لتصميم إعلان ( Poster ) ناجح ) ،
- أما تصميم الشعارات فيحتاج الى علم ببرامج التي تعمل برسوم متجهية ( Vector ) مثل illustrator و Corel Draw و غيرها ... اضافة الى أساليب تصميم شعارات مثل الرؤية المزدوجة ... ( نصائح لتصميم شعارات احترافية) .
- و تصميم المجوهرات فتحتاج الى علم ببرامج التي تعمل برسوم متجهية ( Vector ) مثل illustrator و Corel Draw و غيرها ... اضافة الى المعاذن و أنواع الأحجار ....



كذلك من الاسئلة التي تطرح كثيرا هي كم من الوقت يلزمني لكي احترف مجال ما ، طبعا كذلك الإجابة على هذا السؤال صعب لان الكل يعتمد على مدى تفرغك وكذلك مدى قدرتك على الفهم السريع . للاشارة فإن الوقت الذي قد تستغرقه من اجل  الاحتراف الكلي لمجال ما قد يكون من 6 أشهر إلى ازيد من 5 سنوات حسب المجال و حسب مدى تفرغك لتعلمه .



هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق