الفرق بين photoshop و illustrator

الفرق بين photoshop و illustrator

يتوفر برنامج فوتوشوب على الأدوات أساسية  لتحرير الصور. حيت يمكنك تعديل عليها بجودة عالية إذ يتوفر على أدوات متطورة لمعالجة الصور و بعض التأثيرات لجعل الصورة أكتر إحترافية .

أما illustrator فإختصصه الرسم و يتوفر على الأدوات أساسية لعمل رسومات بجودة عالية و تعديل عليها و يحتوي هذا البرنامج على أدوات متطورة لتصميم رسمات ضرورية و أساسية لكل مصمم .

المشكل هو أن أغلب ناس لا يعرفون الفرق مابين الأول و التاني ، و خصائص كل و واحد على حدا . لهذا سنتطرق في هذه المقالة إلى مقارنة بين photoshop وillustrator و أوجه الإختلاف .


 

برنامج PhotoShop :
يعتبر برنامج فوتوشوب من أشهر البرامج لتحرير الصور ، و الأكتر شعبية في العالم بأسره ، برنامج فوتوشوب يعتمد على تصميمات تعرف بالبكسل أو Bitmap و هي عبارة عن نقاط ملونة صغيرة الحجم ( 1x1 ) ،  هذه الأخيرة ليست قابلة للتطوير. مما يعني أنه لا يمكنك أن تزيد من حجم الصور. أما إذا قمت بزيادة حجم صور فإن جودتها تقل ، فوتوشوب يستعمله كتيرا المصورون و مطورو الويب كما أنه يستخدم كذلك في ميدان الطباعة .

برنامج Illustrator :
برنامج illustrator من أشهر البرامج رسوميات التي أنتجته شركة أدوبي ، هذا الأخير يعتمد على نظام DSL وهو نظام يصدر نوع من الصور التى تسمى فكتور ( Vector ) ، و عكس الأول فإن فكتور مصنوعة بواسطة الصيغ الرياضية ( خطوط  و منحنيات ) التي تحافظ على جودة تصميم رغم تغيير حجمه ، برنامج Illustrator يستعمله كتيرا الرسامون  و مطور الويب و مصممون كما أنه يستخدم كذلك في ميدان الطباعة .

و لتعرف أكتر عن فوتوشوب و illustrator و كذلك Bitmap و فكتور أنصحكم بمقالة الأتية :

نظرة عامة حول برنامج Photoshop و مميزاته

نظرة عامة حول برنامج illustrator و مميزاته

الفرق بين Vector ( فيكتور ) و Bitmap ( صور نقطية ) 



        امل ان تعجبكم هده التدوينة ، لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق