8 أشياء يجب أن تعرفها عن كائنات ذكية ( Smart Objects ) في فوتوشوب


     في الآونة الأخيرة أصبحت الكائنات الذكية ( Smart Objects ) من الأشياء الأكبر أهمية و خصوصا في فوتوشوب CC و فوتوشوب CC 2014 حيت أصبحت  أقوى بكثير و اكتر إفادة . في هذا المقالة سوف نتطرق إلى 8 أشياء تحتاج إلى معرفتها عن كائنات ذكية ( Smart Objects ) في فوتوشوب . قبل البدأ انصحكم بهذا الدرس بعنوان " درس 156 : ما هي الطبقات ذكية ( Smart Objects ) في فوتوشوب ؟ وكيف يمكنك العمل والاستفادة منها ؟  " ، اذن دعونا نبدأ الأن !

1. إنشاء كائنات ذكية ( Smart Objects )
 
     يمكنك إنشاء كائنات ذكية ( Smart Objects ) بأكثر من طريقة و وسيلة ، على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء كائنات المرتبطة الذكية في فوتوشوب CC و هذا عن طريق سحب وإسقاط صورة ، و يمكنك أيضا بالنقر على زر الفأرة الأيمن على طبقة تم اختيار Smart Objects ، أو قم بنقر على فيلتر ( Filter ) تم اختار Convert For Smart Filter .

2. الحفاظ على جودة الصورة النقطية

     العمل على طبقة صور بكسل ( Pixel ) في فوتوشوب دائما ما يكون معرض لضياع الجودة . و خصوصا مع أداة التحويل الحر( Free Transform Tool ) حيت أنها تسبب خسارة في الجودة كثرت تغير حجم . و الحفاظ على جودة طبقة هي واحدة من أهم مميزات كائنات ذكية .عند إنشاء كائنات ذكية ( Smart Objects ) يقوم فوتوشوب بتخزين المعلومات عن الصورة الأصلية . و بهذه الطريقة ، يمكنك الحفاظ على جودة الصورة الأصلية بغض النظر عن عدد المرات التي تغير حجم طبقة . و هذا مشابه للعمل على فكتور ( Vector ) .

3. حفظ إعدادات عند التحويل الحر
 
     أشياء الجميلة في كائنات ذكية ( Smart Objects ) هي الطريقة التي تحفظ بها طبقة حيت أنه عند عمل كائنات ذكية ( Smart Objects ) على طبقة معينة يمكنك قيام ب التحويل الحر ( Free Transform ) فسيبقى لك خيار عود إلى أصل الملف في وقت لاحق.

4. تغيير المحتويات كائنات ذكية ( Smart Objects )
     لاستبدال محتويات كائن ذكي بسيط جدا. كل ما عليك هو النقر مرتين على الصورة المصغرة للطبقة سوف يفتح لك نافدة جديدة للكائن يمكنك تعديل عليها تم حفظها ( Ctrl + S ). 

 5. نسخ المصدر ( duplicate )
     إذا قمت بنسخ كائن ذكي ( Smart Object ) نسخة طبق الأصل ( duplicate ) ، سيتم استخدام نفس المصدر الملف . وهذا يعني انك يمكن تكرار كائن ذكي عدة مرات . و عندما تغيير المصدر فأعلم أن جميع نسخة ستتغير .

6. إنشاء نسخة الكائن الذكي الجديد
     إذا أردت عدم وقوع في مشكل نسخ المصدر ( duplicate ) و بتالي تغيير جميع نسخة ، عليك نقر على كائن ذكي ( Smart Object ) بزر فأرة أيمن تم اختيار نسخة الكائن الذكي الجديد ( New smart object copy ) .

7. استخدام فيلتر ( Filter ) الذكي 
       من الميزة جيدة كائنات ذكية ( Smart Objects ) هي فيلتر تأثير في وقت لاحق. العيب الوحيد لهذه التقنية هو أنه سيزيد حجم الملف. ( Filter ) الذكي ، فعند إنشاء هذا الأخير و قيام ببعض تأثيرات ، يمكنك تغيير نسب

8. قناع فيلتر الذكي ( Smart Filter Mask )
      عند استخدام الفلاتر الذكي ، ستلاحظ مستطيل أبيض صغير أسفل الطبقة في لوحة الطبقات ، وهذا هو قناع فيلتر الذكي ( Smart Filter Mask ). يمكن استخدام هده الميزة لإخفاء جزء من آثار من فيلتر المطبقة على تلك الطبقة بالذات.

 خلاصة :
     الكائنات الذكية هي أداة قوية في برنامج فوتوشوب .فهي تسمح لك بتسريع العمل و الحفاظ على جودة الصور ، والحد من حجم الملف.

     أمل أن تكون هذه النصائح نالت إعجابك ، هذه النصائح ستفيدك في تحسين الطريقة التي تعمل بها مع كائنات ذكية .

     إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق