أهم مراحل التصميم



          السلام عليكم و رحمة الله ... كل تصميم إحترافي يمر بعدة مراحل و ليبدو تصميمك أكثر إحترافية إليك أهم المراحل لتصميمك التي يتوجب على أي مصمم مبتدئ كان ام محترف تطبيقها للوصول إلى أفضل نتيجة .

تحديد الهدف من التصميم :


          قبل بدأ في أي تصميم يتوجب عليك معرفة الهدف المرجو من هذا التصميم و أين و كيف سيتم استخدام تصميمك ، لتكون لديك معرفة مسبقة بالفئة المستهدفة .

  
البحث عن أفكار :




           لبدأ أي شيء في أي مجال لابد أن تكون لديك فكرة حوله ، و كذالك في مجال التصميم لكن في بعض الأحيان تكون حائر فأنصحك بقراءة هذه المقالة التي ستساعدك كثيرة للحصول على أفكار : كيف تحصل على الافكار ؟

 حول الأفكار إلى تصميم :


           عند تحديدك لهدفك و جمع الأفكار فكل ما عليك الآن هو الشروع في التصميم لكن قبل ذلك ستحتاج إلى الأدوات كبرنامج فوتوشوب أو إلسترايتور ، أما إذا كنت تريد تلاعب بالصور فأنصحك بهذه المقالة : أفضل المواقع للبحث عن الصور مجانية .


 إختر أفضل تصاميمك : 



            عند إنشائك لتصميم حاول وضع كثير من النماذج مختلفة و لكن بنفس الأفكار فهذا ما يسمى الإبداع و هذا أيضا سيعطي عميلك حرية الإختيار .

تعلم من كل إنجازاتك : 


             بعد أن تقوم من إنجاز أي تصميم ستكون قد خرجة بفائدة التي ستساعدك في مسيرتك المهنية في مجال التصميم ، إذ أن أي شيء تقوم به في هذه الحياة سيفيدك بشكل مباشر أو غير مباشر .


هل لديك أي مرحلة لم نتطرق إليها ؟ شاركنا إياها أدناه ! و لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق