كيف تحصل على الافكار ؟



         في مقالة سابقا " كيف تصبح مصمم محترف ؟ " حيث تحدث فيها عن أهم خطوات للإحتراف تصميم ، ذلك من خلال إستعراض بعض التقنيات ، أفكار و خطوات أساسية . ولكون ان الموضوع شهد تفاعل من المتابعين . سنتطرق إلى أهم خطوات و طرق  للحصول  أفكار رائعة . فكثيرًا ما ينضب حبر قلمك، ولا تتبادر إلى ذهنك أي أفكار ، لذا سنعرض عليك عدة وسائل تساعدك في الحصول على عدة أفكار :
  • أخرج من روتينك :
     أخرج من روتين
         إفعل كل يوم شيئا مختلفا ، أي شيء ، المهم هو أن تبتعد عن أشياء التي تفعلها دائما ، و هذا كله لتكسب تنوع الواسع من الخبرات و أفكار

  • الشجاعة :
الشجاعة
           الخوف من الفشل دائما هو سبب توقف العديد من الناس ، الاحباط … اساس كل فشل ، لكي تنجح يجب على رغبتك في نجاح أن تفوق خوفك من الفشل ، و ذلك ببتعاد عن أشخاص الدين يحاولون إحباطك و سخرية من أفكارك و ابحت عن أشخاص الذين يساعدونك في تحقيق حلمك و يحفزونك على العمال و لو أخطأت فالمتشائم يرى الصعوبة في كل فرصة، والمتفائل يرى الفرصة في كل صعوبة.

  • تخيل النجاح :
     تخيل النجاح :
           هل جربت أن تتخيل ؟ هذه خطوة مهمة و صعبة ، تخيل أنك وجدت فكرة و تم شكرك و مكافآتك ، فالعقل الباطن الذي يتحكم في 90 ب المئة من تصرفاتنا فهو لا يفرق بين الحقيقة و الخيال ، ما تحلم به اليوم سيكون حقيقة في الغد . 

  • استمتع بعملك :
     استمتع بعملك :

           هل تشعر بمتعة حقيقية وأنت تمارس عملك ؟ استيقظ كل يوم مبتسماً حامداً الله على نعمه متعاملاً مع وظيفتك كونها نعمة يتمناها الكثير و حاول التركيز على الإيجابيات و نقاط القوة و ابتعد عن اسلوب المقارنة الذي يعتمد على مقارنة .


  • فكر بلا قيود :
     فكر بلا قيود :
           أنظر إلى العالم كأنك تراه أول مرة و ستراه بأفكار جديد و خاصة و ستجد ملايين الأفكار ، إبقى جزء منك كطفل فهم يفكرون بلا قيود و لا خبرات سابقة سيئة ، لا تتقيد بالتفكير فيما هو ممكن او مستحيل ، فاذا فكرت في اهداف كبيرة جدا فيمكن ان تفشل ، واذا ما فكرت في اهداف صغيرة يمكن ان تفوت على نفسك فرص كبيرة وممكنة .


  • فكر بطريقه عكسية :
     فكر بطريقه عكسية :
              إذا عجزت عن إيجاد فكره جديد ، إقلب الموضوع رأسا على عقب . بدلا من التفكير على كيفيه حل المشكل ، فكر بطريقه عكس ذلك. كيف تخلق المشكل
 
  • أعد التفكير في تفكيرك :
             +  فكر بشكل جانب : لا تكن منطقيا أخرج عن الإطار و إكسر بعض القواعد و إذهب إلى أبعاد الحدود ،
             +  ضع بعض الحدود : عند تفكيرك في حيز صغير فدلك ينظم عقلك أما الحيز الكبير يشوش عقلك فحدد لنفسك حيز

      الآن بعد أن قرأت أهم خطوات و طرق  للحصول  أفكار اسمحوا لنا أن نعرف إن كانت لديكم طرق أخرى للحصول أفكارأكتبها لنا في خانة تعليقات


 
لا تنسوا مشاركة لتعم الفائدة في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق