$hide=post-404

$type=ticker$count=15$cols=5$cate=1$readmore=hide$show=home$hide=mobile$label=hide

Movavi WW

5 خطوات لتصميم خطك الخاص



تعد الخطوط من أكثر الأدوات شيوعًا في العالم الرقمي. يستخدمها الجميع ، مثل Times New Roman و Arial.

في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون تصميم
خط مسعى إبداعيًا ممتازًا. يوفر فرصة لوضع توقيعك الخاص على كل كلمة تكتبها. وتجعل البرامج الحديثة إنشاء الخط الخاص بك أكثر سهولة من أي وقت مضى. بالطبع ، هذا لا يعني أنه سهل ...



يمكن أن يكون تصميم
خط ممارسة تستغرق وقتًا طويلاً ، نظرًا لأنك تقوم بإنشاء أبجدية كاملة جنبًا إلى جنب مع أنماط مختلفة مثل الخط الغامق أو الرفيع أو المائل. هناك أيضًا قدر كبير من الدقة المتضمنة ، وقد يكون من الصعب على مصمم الخطوط غير المدرب رؤية الاختلافات بين المحارف ، فما عليك سوى إنشاء التباين الخاص بهم. هناك أيضًا العديد من الاعتبارات الفنية التي يجب مراعاتها ، مثل الحجم الصحيح والتباعد. لإرشادك لتجاوز هذه العقبات ، سنوجهك خلال عملية تصميم الخطوط الكاملة خطوة بخطوة.

    كيف تعمل الخطوط

    يتضمن تصميم الكتابة بشكل أساسي الانتقال من الرسومات اليدوية الخاصة بك لأبجدية كاملة إلى تطوير ملف الخط. سيؤدي تثبيت ملف الخط هذا على أي جهاز كمبيوتر إلى إضافة خطك إلى مكتبة خطوط الكمبيوتر ، مما يجعله متاحًا من خلال أي تطبيق يستخدم الخطوط ، مثل Microsoft Word و Adobe's Creative Cloud. يمكنك أيضًا ترخيص ملف الخط من خلال موقع مثل Creative Market وكسب دخل سلبي عندما يقوم أي شخص بشرائه وتنزيله.

    من أجل فهم كيفية عمل كل هذا بشكل أفضل ، دعنا نتخلص بإيجاز من بعض المفاهيم الأساسية. سنبدأ بكيفية تناسب الخطوط مع العديد من واصفات الحروف المصممة. ستلاحظ أن المصطلحين "خط" و "محرف" (بالانجليزية “font” and “typeface”) 
    غالبًا ما يتم الخلط بينهما كمرادفات.



    • الطباعة "Typography": فن الترتيب والتصميم.
    • محرف "Typeface": التصميم الفريد للأحرف في الأبجدية.
    • الخط "font": ملف البرنامج الذي يحتوي على محرف معين.
    • الخط "Calligraphy": الكتابة اليدوية والنقوش الرائعة ، وعادة ما يتم ممارستها باستخدام الأدوات التناظرية في الوقت الحالي.
    • الكتابة اليدوية "Hand-lettering": عروض توضيحية للحروف والكلمات ، غالبًا على ملصق أو لافتة.

    دعنا نتحدث عن تنسيقات ملفات الخطوط. الخطان الرئيسيان اللذان ستسمعهما هما Open Type Font (OTF) و True Type Font (TTF). تم تطوير TTF لأول مرة بواسطة Apple و Microsoft في الثمانينيات كطريقة لكل من أجهزة الكمبيوتر والطابعات لقراءة الخطوط بسهولة. تم تطوير OTF لاحقًا بواسطة Microsoft و Adobe لتوسيع هذه الميزات. بينما لا يزال TTF قيد التداول ، يوفر OTF مساحة تخزين أكبر ويدعم العديد من أنواع الأحرف. كلاهما مقبول ، لكن OTF يعتبر الأفضل من الاثنين.




    أخيرًا ، من المهم فهم تراخيص الخطوط. مثل أي أصل إبداعي تم إنشاؤه بواسطة شخص حقيقي ، فإن الخطوط لها صاحب حقوق طبع ونشر. التراخيص هي في الأساس وسيلة لتوسيع استخدام الخط لأي شخص مقابل رسوم ، لكن التراخيص المختلفة تأتي بشروط وقيود مختلفة .

    إذا كنت تخطط لبيع تصميم الخط الخاص بك عبر الإنترنت ، فسيكون للسوق بشكل عام إطاره الخاص للترخيص ويجب عليك مراجعة ذلك قبل البدء (سيشمل هذا أيضًا معلومات حول حصتك من الأرباح). إذا كنت تقوم بترخيص خط مخصص لعملاء معينين بمفردك ، فسيتعين عليك صياغة ترخيصك الخاص لضمان عدم وجود التباس في الملكية.

    عملية تصميم الخط :

    1. راجع القواعد الأساسية لتصميم الخط

    قبل أن تقفز مباشرة إلى رسم رسائلك ، من المهم أن تفهم أساسيات بناء الكتابة. يعد تصميم الكتابة قديمًا مثل اختراع مطبعة القرن الخامس عشر وكان الكتبة يستخدمون الخط الحرفي في المخطوطات قبل ذلك بوقت طويل. النقطة المهمة هي أن البشر يرسمون الحروف منذ قرون ، مما يمنحهم متسعًا من الوقت للتجربة والخطأ وإنشاء بعض أفضل الممارسات.


    ابدأ بالتعرف على بعض مصطلحات الطباعة الأساسية . انتبه بشكل خاص لتشريح النوع ووظيفة الإرشادات ووضعها (ارتفاع الغطاء ، الخط الصاعد ، خط الأساس ، إلخ). من المفيد أيضًا فهم مجموعات الخطوط المختلفة ، بما في ذلك الاختلافات المتخصصة مثل Tuscan و slab و wedge و hairline serifs.

    إذا كنت تهتم بالمحارف ، فستلاحظ أن العديد منها يحتوي على ضربات متناوبة سميكة ورقيقة داخل نفس الحرف. هذا ليس مصادفة - إنه ترحيل من كيفية رسم الحروف بالخط.

    عندما يحرك الخطاط قلمه لأسفل ، تكون الحركة أبطأ ويطلق المنقار المزيد من الحبر ، مما ينتج عنه ضربة أكثر سمكًا. عند الضربة الصاعدة ، تتحرك الفرشاة بشكل أسرع ، مما ينتج عنه ضربة أرق. هذا مخبأ لا شعوريًا في كيفية قراءة الحروف ، لذلك إذا كنت تخطط لتصميم خط غير هندسي ، يجب أن تدرس الموضع الصحيح للضربات السميكة والرقيقة. ورقة عمل مثل هذه يمكن أن تساعدك .




    يمكن أيضًا تجميع الحروف في فئات معينة بناءً على شكلها ، ومن المفيد التعرف عليها من أجل رسمها باستمرار. هذه هي الأحرف المستقيمة ، والمنحنية ، والمثلثة (مربعات الصورة ، والدوائر ، والمثلثات).
    تتضمن الأحرف المستقيمة H و E و N
    تتضمن الأحرف المنحنية C و O و G
    تتضمن الأحرف المثلثية A و V.

    تحتوي العديد من الحروف على مجموعات من هذه النماذج الثلاثة ، ويمكن أن يساعدك اكتشاف تصميمك للأحرف ضمن الفئات الثلاث الشاملة في بناء النماذج المركبة.

    أخيرًا ، هناك عدد من الأوهام البصرية التي يجب أن تكون على دراية بها في تصميم النوع ، وبعضها مغطى هنا . أحد أشهرها هو أنه يجب عليك رسم أحرف منحنية الأضلاع أكبر من المعتاد (تجاوز الخطوط الإرشادية الخاصة بك) لأن أعيننا تدركها على أنها أصغر عند وضعها بجوار أحرف أخرى. هذه هي الفخاخ التي يقع فيها عادةً المصممون المبتدئون ، لذا أبعدهم عن الطريق الآن!


    2. خطة أهداف مشروع الخط الخاص بك

    إذا كنت تعمل لحساب عميل ، فسيتم إعطاؤك موجزًا ​​عن المشروع. سيحدد هذا خلفية المشروع وأهداف التصميم. إذا كنت تصنع محرفًا لنفسك (أو تبيعه عبر الإنترنت) ، فلا يزال يتعين عليك الخروج بمستند مثل هذا لتؤسس نفسك أثناء عملية التصميم.


    فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية التي تريد تغطيتها في بداية مشروعك:

    • لماذا أفعل هذا؟ يجب أن يكون للعميل غرض محدد وراء الخط ، مثل تعزيز التعرف على العلامة التجارية. حتى إذا كنت تصمم خطًا فقط للتعبير عن نفسك ، ففكر في الشعور المحدد الذي تريد أن يعبر عنه.
    • من سيستخدم الخط؟ إذا كنت تقوم بذلك لأحد العملاء ، فيجب أن يكون لديك معلومات حول احتياجات أعمالهم والجمهور المستهدف. إذا كنت تقوم بتصميم الخط لسوق للأغراض العامة ، فلا يزال يجب أن يكون لديك فكرة عن نوع الشخص الذي سينجذب إلى نمط تصميم الخط الذي تقوم بإنشائه وأنواع المشاريع التي قد يطبقونها عليها.
    • في أي سياق سيتم استخدام الخط؟ سيتم تصميم خط الكتيبات بشكل مختلف عن الخط المخصص لملصقات الأفلام. على نفس المنوال ، ضع في اعتبارك ما إذا كان سيتم استخدام خطك بشكل أكبر للعناوين الرئيسية أو نسخ النص الأساسي. ستتطلب بعض هذه السياقات خطوطًا بسيطة واحترافية ومقروءة بينما سيترك البعض الآخر مساحة لمزيد من الخطوط الأصلية والإبداعية والملفتة للانتباه.
    • ما هي الخطوط المتشابهة في الأسلوب مع ما أقوم بإنشائه؟ هناك الآلاف من الخطوط ، وهناك قدر كبير من التنوع. لمعرفة كيف سيبرز تصميم الخط الخاص بك ، عليك جمع الخطوط المرجعية. ابدأ بالمزاج المثالي الذي تريد أن يستحضره خطك ، سواء كان أنيقًا أو غير رسمي. إذا صادفت محرفًا يعجبك ، فابحث عن محرف مشابه بشكل ملحوظ وقارنه لتحديد التفاصيل الدقيقة. بالإضافة إلى الأبجديات الكاملة ، ركز على بعض أنماط الحروف المحددة. بعض الأماكن المشتركة إلى الخطوط البحثية fontsquirrel ، envato ، Behance ، أو استوديوهات ومبدع مثل houseind .


    3. رسم محرف الخاص بك


    الرسم هو المكان الذي تتم فيه عملية التصميم الفعلية. هذه هي المرحلة التي ستتخذ فيها إشارات من خطوطك المرجعية وتتخذ قرارات إبداعية محددة تميز محرفك عن الآخرين. ما هو إصدار الحرف الصغير "a" الذي يجب استخدامه؟ هل يجب أن تكون العارضة في حرف "E" بالطول نفسه أم تختلف؟ الطريقة الوحيدة للإجابة على أسئلة مثل هذه هي استخلاص الحروف والحكم على النتائج بنفسك.



    لا تشعر أنك مضطر إلى رسم الأبجدية بأكملها على الفور. الغرض من الرسم هو استكشاف الاتجاهات الفنية ، ورسم أبجدية كاملة لكل نسخة محتملة من محرفك سوف يستنفدك بسرعة كبيرة.

    بدلاً من ذلك ، ابدأ صغيرًا عن طريق رسم أحرف عشوائية بشكل فضفاض هنا وهناك للحصول على فكرة عامة عن النمط الذي تريده. عندما تجد الاتجاه الذي يعجبك ، انتقل إلى أحرف معينة من فئات الأشكال الثلاثة.

    بعد ذلك ، ارسم كلمات تحتوي على مجموعة متنوعة لطيفة في أنماط الحروف ، وهذا يعني مزيجًا جيدًا من الأحرف الكبيرة والصاعدة والسفلية والأشكال المركبة. من الأفضل استخدام كلمات فعلية لمساعدة نفسك على تصور كيف يمكن أن يقرأ المحرف بالفعل. يمكنك حتى تجربة مولد كلمات عشوائي للممارسة الإبداعية.

    بمجرد الانتهاء من هذه العملية عدة مرات والعثور على النمط الذي يعجبك ، يمكنك الانتقال إلى رسم الأبجدية بأكملها باستخدام الإرشادات المذكورة في الخطوة رقم 1 (على الرغم من أن هذا لا يجب أن يكون مثاليًا بالضرورة لأنه سيكون كذلك تم تطويره في المرحلة التالية). تأكد من عدم إهمال الأرقام وعلامات الترقيم والأحرف الخاصة!

    4. تطوير الخط الخاص بك في برامج التصميم


    دعنا ننتقل إلى البرنامج الذي ستحتاجه لإنشاء ملف خط قابل للاستخدام. هناك نوعان أساسيان يجب أن تقلق بشأنهما: برنامج تصميم رسومي وبرنامج تصميم خطوط.


    على واجهة تصميم الرسوم ، سترغب في اختيار برنامج متجه أو نقطي ، على سبيل المثال Adobe Illustrator أو Photoshop (أو البرنامج المكافئ من العلامات التجارية الأخرى). بالنسبة للجزء الأكبر ، يفضل استخدام الخطوط المتجهة. ومع ذلك ، إذا كان تصميمك يسعى للحصول على مظهر أكثر واقعية ومرسومًا يدويًا ، فإن الخطوط النقطية (تُعرف أيضًا باسم الصورة النقطية) هي السبيل للذهاب. على سبيل المثال ، يستخدم محرف Macbeth المصور هنا أسلوبًا رسوميًا مفصلاً ، وسيكون النهج النقطي أكثر منطقية هنا.

    بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى برنامج لإنشاء الخطوط. يعد Fontself Maker أحد أشهرها ، وهو امتداد لمنتجات Adobe. في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت التكلفة لمرة واحدة 39 دولارًا لبرنامج Illustrator و 59 دولارًا لحزمة Photoshop / Illustrator. هناك برامج احترافية أخرى مثل Glyphs يمكنك البحث عنها أيضًا كبديل.


    من أجل السهولة ، سنشير إلى Illustrator و Fontself. يجب أن تنتقل المبادئ العامة إلى البرامج الأخرى. بمجرد تنزيل Fontself ، قم بتثبيته مثل أي برنامج آخر. إذا كان برنامج Illustrator مفتوحًا بالفعل ، فقد تحتاج إلى إعادة تشغيله قبل أن يتكامل الاثنان. من الآن فصاعدًا ، يجب أن يكون لديك مقبض جيد على أساسيات Adobe Illustrator ، وخاصة الطبقات ، وأداة القلم ، ومنحنيات بيزير ، والواجهة العامة.

    لإعداد ملفك في Illustrator ، فقط تأكد من أنك تعمل في صيغة ألوان RGB وأن لوح الرسم الخاص بك كبير بما يكفي ليلائم الحروف الأبجدية بأكملها. يمكنك دائمًا ضبط الحجم لاحقًا باستخدام أداة Artboard.



    بعد ذلك ، سترغب في تحميل الرسم المرجعي الخاص بك إما عن طريق التقاط صورة أو مسحها ضوئيًا ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بإحضاره إلى المستند عبر ملف> مكان. في مربع الحوار ، انتقل إلى ملف صورة الرسم وتأكد من تحديد مربع طبقة القالب. سيؤدي هذا إلى استيراد الملف وتعتيمه وقفل الصورة في مكانها ، مما يسهل تتبعها على طبقة جديدة. يمكنك إلغاء قفله بالنقر فوق رمز lockpad الموجود بجوار الطبقة في لوحة Layers.



    يعمل تتبع الحروف عن طريق رسم نقاط متجه باستخدام أداة القلم واستخدام مقابض بيزير لإنشاء منحنيات عند الضرورة. من الأفضل وضع نقاط متجه فقط عند الحواف القصوى للحرف وإبقاء مقابض البيزير مستقيمة عن طريق الضغط على مفتاح Shift كلما قمت بضبطها.

    هذا يجعل من السهل تعديل الشكل الخاص بك على المدى الطويل. للحصول على تجول رائع حول كيفية عمل هذا.

    أثناء قيامك بالتتبع ، ضع في اعتبارك أنه ليس عليك اتباع مخططك بالحرف (لا يمكنك المقاومة). إصدار البرنامج هو الشكل الذي سيبدو عليه محرفك النهائي ، لذا قم بإجراء أي تعديلات ضرورية للحصول على النتيجة المثالية.

    5. إنهاء وتصدير ملف الخط النهائي


    بمجرد الانتهاء من الأبجدية بالكامل في Illustrator ، تأكد من تجميع الحروف (Cmd + G) حسب الفئة (الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام وعلامات الترقيم) وترتيبها في صفوف مرتبة ومكدسة.

    انتقل إلى Window> Extensions واختر إصدار Fontself الذي لديك. في النافذة التي تفتح ، اسحب كل صف من الأحرف إلى الفئات المقابلة لها. سيتم الآن تحميل محرفك في Fontself.



    يوفر Fontself عددًا من الخيارات لإجراء تعديلات نهائية على محرفك. يوجد مربع معاينة مباشرة بالقرب من الجزء العلوي حيث يمكنك كتابة عبارات نموذجية لاختبار تصميم الخط الخاص بك. سيسمح لك النقر المزدوج فوق أي من الأحرف بتغيير موضعها باستخدام مفاتيح الأسهم.

    أحد التعديلات النهائية التي ستحتاج إلى إجرائها هو تقنين الأحرف ، أو المسافة بين الأحرف. يحتوي Fontself على زر مفيد للتقنين التلقائي (يُسمى "Smart") يقع ضمن Live Preview ، وسيوفر لك ذلك الكثير من الوقت. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، ستكون العين البشرية دائمًا أكثر دقة من جهاز الكمبيوتر ، لذا ستجد بجوار الزر الذكي واحدًا يسمى "متقدم". سينقلك هذا إلى نافذة أخرى حيث يتم تجميع الأحرف في أزواج تقنين الأحرف التي يمكنك ضبطها يدويًا. قد يكون هذا مضيعة للوقت ، ولكن تذكر: حتى أكثر الخطوط تصميمًا بشكل جميل يمكن إتلافها بسبب الأحرف الضيقة وتقنين الأحرف السيئ.



    بمجرد أن تشعر بالرضا عن محرفك ، كل ما عليك فعله هو الضغط على حفظ بالقرب من أعلى نافذة Fontself. من هنا ، ستقوم بتسمية ملف الخط الخاص بك ، واختيار مجلد وجهة ، وسيتم تصدير خطك بتنسيق OTF. سيؤدي النقر المزدوج فوق هذا الملف إلى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    وهذا كل ما في الأمر! يمكنك البدء في استخدام الخط في مشاريعك ، أو البحث في بعض الأسواق عبر الإنترنت لبيعها ، أو العمل على إصداراتك الغامقة والمائلة والإصدارات الأخرى!



    تعليقات

    الاسم

    3D,2,آلة حاسبة,1,إبتسامة,1,أخبار,11,اخبار,5,أخبار التصميم,18,أداة,1,إزالة خلفية,1,أزرار,1,أستايلات,4,أكشن,3,الأبيض,1,الأحمر,1,الأخضر,1,الأزرار,1,الأزرق,1,الألعاب النارية,1,الأنترنت ، البحت ، server database، حاسوب ، مكبرة ، مكيفات الهواء،icon,2,البحر,1,التسويق الرقمي,1,التسويق عبر البريد الالكتروني,1,التصميم,3,التصميم الغرافيكي,1,التصوير الفوتوغرافي,9,الحجر,1,الرأس,1,الرمادي,1,الزهور,1,الستريتر,8,السحاب,1,الصيف,1,الطباعة عند الطلب,1,الظل,1,الفيديو,7,القرش,1,إلكترونية,1,الكلب,1,المورثة,1,الوان الطيف,1,الوجه,2,إنعكاس الماء,1,أيقونة,2,باترن ( Pattern ),3,برامج المونتاج,1,بريد,1,بزنس و التصميم,7,بسيطة,1,بفوتوشوب,2,بنفسجي,1,تأثير ،المشعر ،مزغب ،نص فروي,1,تأثيرات الصور,77,تأثيرات النصوص,20,تحت الماء,1,تحطم,1,تسويق,7,تسويق إلكتروني,1,تصميم الخطوط,1,تصميم الشعارات,5,تصميم المواقع,2,تصميم واجهة المستخدم,1,تصميم ويب,1,تطبيقات,3,تطوير الويب,1,تعليم الرسم,14,تفاحة,2,تلاعب,2,تلاعب بالصور,58,تلوين,1,تواصل الإجتماعي,3,تويتر,2,ثأتير خط,6,ثأتير نص,1,ثأتيرات صور,16,جمجمة,1,جوز الهند,1,حذاء,1,حمامة,1,حيوانات,8,خراب,1,خط,78,خط Qontra,1,خطوط,96,خطوط أجنبية,68,خطوط اجنبية,18,خطوط البرمجة,1,خطوط عربية,23,خلفيات,1,دراجة,1,درس,117,دروس,198,دروس أفتر أفكت,2,دروس التصميم,11,دروس اليستريتور,64,دروس فوتوشوب,186,رجل,1,رسالة,1,رسم,1,رمز,1,رمضان,2,رموز,2,ريشة,1,زجاجية,1,ساعة,1,ساموراي,1,سايبورغ,1,ستايل,4,سفر,1,سيارات,1,سيارة,1,شجرة,1,شخصيات,1,شخصية,1,شعار,4,شعارات,26,شعارات و رموز,68,شمسية,1,شمعة,1,صحن,1,صفحة الهبوط,1,صور و خلفيات,23,صورة قطبية,1,ضخمة,1,طبق,1,طبيعة,1,طيار,1,عجوز,1,عجوز وجه,1,عرض تصاميم,3,عروض,25,علم,1,عمل حر,1,عيد الأضحى,1,عين,1,غلاف الكتاب,2,فرش,11,فرش (Brush),15,فرشاة,2,فن,1,فوتوشوب,43,فيكتور,8,قالب,1,قصر,1,قلعة,1,قوس قزح,1,كاميرا,1,كرتون,1,كرتونية,2,كلب,1,كوب ، تلاجة ، مغرفة، سكين المطبخ، مقلاة، صحن,1,كورسات,2,كوكب,1,كوكب الأرض,1,لحية,1,مآزر المطبخ,1,متجر إلكتروني,1,مجانا,2,مجانيات,6,محطم,1,مخطوطات,4,مسابقات,75,مشاعر,1,معدات الغوص,1,معضوض,1,مقالا,1,مقالات,417,مقالات التصوير,19,مقالات العاب,6,مقالات برمجة,25,مقالات تصميم,107,مقالات After Effect،,1,مقالات Illustrator,19,مقالات Indesign,7,مقالات photoshop,24,مقالات SEO,9,مكسور,1,مميزات,1,منزل,2,منظر طبيعي,1,مواقع لتنزيل صور PNG,1,موقع,4,نصائح,1,نفاثة,1,نوتة ، الموسيقى، فرش، مزمار,1,نينجا,1,هيكل عظمي,1,واتساب للأعمال,1,واقعية,3,وكالة,1,يد,1,يضيء,1,ABR,1,action,3,After Effect,2,Ai,3,Alien,1,alphabet,1,Alphabets,1,Android,1,App,1,Application,1,arrow,1,Austria,1,Back card,1,background,5,Bahrain,1,Ball,1,Balls in box,1,Bee,1,Belgium,1,Bitmap,1,blue,3,Blue background,2,book cover,1,Box Closed,1,Box Opened,1,Boxes,1,Brown,1,Brush,10,Brushes,9,Burkina faso,1,Business card,1,Buttons,3,Calc,1,Calculator,1,China,1,Circle,1,Circles,2,Clock,1,Cote d'ivoire,1,Croatia,1,Currency,1,Cyborg,2,czech,1,Dent,1,Dental,1,design,2,Disk,1,dog,1,Dollar,1,download,1,Drop Water,1,Earth,1,economy,2,Egypt Uganda,1,Emirates,1,emoticons,1,eps,7,EPS vector art,6,Euro,2,Flag,1,flute,2,font,1,France,1,Front card,1,G,1,galaxy,2,Game Development,5,Games,4,Gaza,1,Germany,1,Ghana,1,gift,1,gold,1,golden color,1,Golf,1,green,2,Guitar,1,H,1,head,1,Headphone,1,Health,1,heart,1,Hero,1,High Price,1,Hong Kong,1,Hour,1,Icon,1,Icon application,1,Illustrator,121,India,1,Iran,1,Iraq,1,Ireland,1,Italy,1,Japan,1,Japanese Yen,1,Jordan,1,jpeg,3,jpg,1,Kenya,1,Kid,1,Korea,1,Kuwait,1,landing page,1,Lebanon,1,Libya,1,light,2,Lithuania,1,Logo,5,Magnifier,1,Magnifying Glass,1,mail,1,Mali,1,Medal,1,medals,1,Metal,2,Metal Texture,1,microphone,1,money,2,Morocco,1,Mozambique,1,music,1,Netherlands,1,Nigeria,1,Ninja,1,note,1,Notebooks,1,Notes,1,Oman,1,orange,1,Palestine,2,Pc,1,Photoshop,161,piano,1,Picture,2,planet,1,plug-in,1,PNG,32,Poland,1,Portugal,1,Pound,1,price,1,PSD,115,rainbow,1,rainbow colors,1,received,1,red,2,Republic of congo,1,Romania,1,Rwanda,1,Saudi Arabia,1,search,1,Senegal,1,sent,1,Silver,1,Slovakia,1,South Africa,1,Space,2,Spain,1,SpeedArt,2,Sprocket,1,star,3,Style,2,Styles,3,Sudan,1,Sun,1,Superhero,1,Switzerland,1,symbol,6,Symbols,1,Syria,1,Tablet,1,Taiwan,1,Tanzania,1,Technologies,1,technology,1,tiny effect,1,Togo,1,Tooth,1,Touch,1,trophy,1,Tunisia,1,Turkey,1,Tutorial,2,UFO Logo,1,Ufo Symbol,1,United Kingdom,1,Vector,31,Vector ( فيكتور ),173,Vector material,4,video,1,Watch,1,white,2,Yemen,1,Zambia,1,
    rtl
    item
    اشكوش ديجيتال | Hcouch Digital: 5 خطوات لتصميم خطك الخاص
    5 خطوات لتصميم خطك الخاص
    https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhJEqngwtYxKLChWzsUTUoCCoL-kpFqpWQk3egjxc6SHpXehCItJ6j7sqkivMdQH7Lw-OG7TGB52mRRQLlXNpolXHlLlTTRPPux6hjliQnJ9OMx2zgPdhhKc9ybdij_1n0aw1GUDLNadIwO/w640-h376/0.jpg
    https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhJEqngwtYxKLChWzsUTUoCCoL-kpFqpWQk3egjxc6SHpXehCItJ6j7sqkivMdQH7Lw-OG7TGB52mRRQLlXNpolXHlLlTTRPPux6hjliQnJ9OMx2zgPdhhKc9ybdij_1n0aw1GUDLNadIwO/s72-w640-c-h376/0.jpg
    اشكوش ديجيتال | Hcouch Digital
    https://www.hcouchd.com/2021/10/5.html
    https://www.hcouchd.com/
    https://www.hcouchd.com/
    https://www.hcouchd.com/2021/10/5.html
    true
    3088230440467509860
    UTF-8
    تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل قراءة المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحه الرئيسيه الصفحات مقالات مشاهدة الكل قد ترغب فئة أرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي منشور مطابق مع طلبك رجوع لصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر في هذة اللحظة منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago قبل ساعة $$1$$ hours ago يوم أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر على رابط على الشبكة الاجتماعية انسخ كل الأكواد حدد كافة الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ فهرس