5 أنواع من التصميم الجرافيكي




يستخدم التصميم الجرافيكي التراكيب المرئية لحل المشكلات وتوصيل الأفكار من خلال الطباعة والصور واللون والشكل. لا توجد طريقة واحدة للقيام بذلك ، وهذا هو سبب وجود عدة أنواع من التصميم الجرافيكي ، ولكل منها مجال تخصصه الخاص.

على الرغم من أنها غالبًا ما تتداخل ، إلا أن كل نوع من أنواع التصميم الجرافيكي يتطلب مجموعة محددة من المهارات وتقنيات التصميم. يتخصص العديد من المصممين في نوع واحد. يركز الآخرون على مجموعة من الأنواع المتشابهة ذات الصلة. ولكن نظرًا لأن الصناعة تتغير باستمرار ، يجب أن يكون المصممون متعلمين قابلين للتكيف ومتعلمين مدى الحياة حتى يتمكنوا من تغيير أو إضافة تخصصات طوال حياتهم المهنية.

سواء كنت مصممًا طموحًا أو تبحث عن خدمات تصميم لعملك ، فإن فهم الأنواع الثمانية للتصميم الجرافيكي سيساعدك في العثور على المهارات المناسبة للوظيفة.

1. التصميم الجرافيكي للهوية المرئية


العلامة التجارية هي علاقة بين شركة أو منظمة وجمهورها. A العلامة التجارية الهوية هي كيف يتصل المنظمة شخصيتها، لهجة وجوهر، وكذلك الذكريات والعواطف والخبرات. التصميم الجرافيكي للهوية المرئية هو بالضبط: العناصر المرئية لهوية العلامة التجارية التي تعمل كوجه للعلامة التجارية لتوصيل تلك الصفات غير الملموسة من خلال الصور والأشكال والألوان.




المصممين التي تتخصص في الهوية البصرية الرسم يتعاونوا تصميم العلامة التجارية مع الجهات المعنية لخلق الأصول مثل الشعارات ، الطباعة ، لوحات الألوان والمكتبات الصورة التي تمثل شخصية العلامة التجارية. بالإضافة إلى بطاقات العمل القياسية والأدوات المكتبية للشركات ، غالبًا ما يطور المصممون مجموعة من الإرشادات المرئية للعلامة التجارية ( أدلة الأنماط ) التي تصف أفضل الممارسات وتقدم أمثلة على العلامات التجارية المرئية المطبقة عبر مختلف الوسائط. تساعد هذه الإرشادات على ضمان تناسق العلامة التجارية في جميع التطبيقات المستقبلية.




يعد تصميم الهوية المرئية أحد أكثر أنواع التصميم شيوعًا. يجب أن يمتلك مصممو رسومات الهوية المرئية معرفة عامة بجميع أنواع التصميم الجرافيكي من أجل إنشاء عناصر تصميم مناسبة لجميع الوسائط المرئية. كما يحتاجون أيضًا إلى اتصالات ممتازة ومهارات مفاهيمية وإبداعية وشغف للبحث في الصناعات والمنظمات والاتجاهات والمنافسين.


2. تصميم الجرافيك للتسويق والإعلان

عندما يفكر معظم الناس في التصميم الجرافيكي ، فإنهم يفكرون في التصميمات التي تم إنشاؤها للتسويق والإعلان.

تعتمد الشركات على جهود التسويق الناجحة للاستفادة من عملية صنع القرار لدى جمهورها المستهدف. يُشرك التسويق الرائع الأشخاص بناءً على الرغبات والاحتياجات والوعي والرضا لديهم حول منتج أو خدمة أو علامة تجارية. نظرًا لأن الأشخاص سيجدون دائمًا المحتوى المرئي أكثر جاذبية ، فإن التصميم الجرافيكي يساعد المؤسسات على الترويج والتواصل بشكل أكثر فعالية.

يعمل مصممو التسويق مع مالكي الشركات أو المديرين أو المديرين أو متخصصي التسويق لإنشاء أصول لاستراتيجيات التسويق. قد يعملون بمفردهم أو كجزء من فريق داخلي أو إبداعي. يمكن للمصممين التخصص في نوع معين من الوسائط (أغلفة السيارة أو إعلانات المجلات ، على سبيل المثال) أو إنشاء مجموعة متنوعة من الضمانات للطباعة والرقمية وما بعدها. في حين أن هذا النوع من التصميم يتمحور حول الطباعة تقليديًا ، فقد نما ليشمل المزيد من الأصول الرقمية ، خاصة للاستخدام في تسويق المحتوى والإعلان الرقمي.




أمثلة على تصميم الجرافيك التسويقي

  • البطاقات البريدية والنشرات
  • إعلانات المجلات والصحف
  • ملصقات ولافتات ولوحات إعلانية
  • الرسوم البيانية
  • كتيبات (مطبوعة ورقمية)
  • يلف السيارة
  • شاشات العرض واللافتات التجارية
  • قوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • عروض PowerPoint التقديمية
  • القوائم
  • إعلانات الوسائط الاجتماعية واللافتات والرسومات
  • لافتة وإعادة توجيه الإعلانات
  • صور للمواقع والمدونات


3. التصميم الجرافيكي لواجهة المستخدم


واجهة المستخدم (UI) هي كيفية تفاعل المستخدم مع جهاز أو تطبيق. تصميم واجهة المستخدم هو عملية تصميم واجهات لجعلها سهلة الاستخدام وتوفر تجربة سهلة الاستخدام.

تتضمن واجهة المستخدم جميع الأشياء التي يتفاعل معها المستخدم - الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس - ولكن في سياق تصميم الرسوم ، يركز تصميم واجهة المستخدم على التجربة المرئية للمستخدم وتصميم العناصر الرسومية التي تظهر على الشاشة مثل الأزرار والقوائم والماوس. -التفاعلات والمزيد. إنها وظيفة مصمم واجهة المستخدم لتحقيق التوازن بين المظهر الجمالي والوظائف التقنية.




يتخصص مصممو واجهة المستخدم في تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وتطبيقات الويب والألعاب. إنهم يعملون عن كثب مع مصممي UX (تجربة المستخدم) (الذين يحددون كيفية عمل التطبيق) ومطوري واجهة المستخدم (الذين يكتبون رمزًا لجعله يعمل).

أمثلة على التصميم الجرافيكي لواجهة المستخدم

  • تصميم صفحات الويب
  • تصميم السمة (WordPress ، Shopify ، إلخ.)
  • واجهات اللعبة
  • تصميم التطبيق

4. تصميم الجرافيك للنشر


المنشورات عبارة عن قطع طويلة تتواصل مع الجمهور من خلال التوزيع العام. لقد كانت تقليديا وسيلة طباعة. تصميم المطبوعات هو نوع كلاسيكي من التصميم - فكر في الكتب والصحف والمجلات والكتالوجات. ومع ذلك ، كان هناك ارتفاع كبير مؤخرًا في النشر الرقمي.





يعمل مصممو الجرافيك المتخصصون في المطبوعات مع المحررين والناشرين لإنشاء تخطيطات مع طباعة مختارة بعناية وأعمال فنية مصاحبة ، والتي تشمل التصوير الفوتوغرافي والرسومات والرسوم التوضيحية. قد يعمل مصممو المنشورات كمستقلين أو أعضاء وكالة إبداعية أو داخليًا كجزء من شركة نشر.

أمثلة على التصميم الجرافيكي للنشر

  • كتب
  • الصحف
  • النشرات الإخبارية
  • الدلائل
  • تقارير سنوية
  • المجلات
  • كتالوجات

يجب أن يمتلك مصممو النشر مهارات اتصال وتخطيط ومهارات تنظيمية ممتازة. بالإضافة إلى الخبرة في تصميم الجرافيك ، فهم بحاجة إلى فهم إدارة الألوان والطباعة والنشر الرقمي.


5. تصميم الرسوم البيانية للتغليف


تتطلب معظم المنتجات شكلاً من أشكال التغليف لحمايتها وإعدادها للتخزين والتوزيع والبيع. لكن تصميم العبوات يمكن أيضًا أن يتواصل مباشرة مع المستهلكين ، مما يجعله أداة تسويق قيّمة للغاية. كل صندوق ، زجاجة وحقيبة ، كل علبة ، حاوية ، أو علبة هي فرصة لإخبار قصة العلامة التجارية.

ينشئ مصممو العبوات المفاهيم ويطورون نماذج بالأحجام الطبيعية وينشئون ملفات جاهزة للطباعة للمنتج. وهذا يتطلب معرفة متخصصة بعمليات الطباعة وفهمًا شديدًا للتصميم الصناعي والتصنيع. نظرًا لأن تصميم العبوات يلامس العديد من التخصصات ، فليس من غير المألوف أن يجد المصممون أنفسهم ينشئون أصولًا أخرى لمنتج مثل التصوير الفوتوغرافي والرسوم التوضيحية والهوية المرئية.



قد يكون مصممو العبوات من أصحاب المهن الحرة أو يتخصصون في نوع معين من العبوات (مثل الملصقات أو علب المشروبات) أو صناعة معينة (مثل الطعام أو لعب الأطفال). يتطلب عملهم مهارات من الدرجة الأولى في المفاهيم وحل المشكلات بالإضافة إلى معرفة عملية قوية للطباعة والتصميم الصناعي. يجب أن تكون مرنة لتلبية متطلبات العملاء والمسوقين والمصنعين وأن تكون على دراية بالاتجاهات الحالية .

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :