10 نصائح للمطورين الجدد: نصائح من مهندسي برمجيات




السؤال الأكثر شيوعًا الذي أحصل عليه من قراء المدونة هو "ما هي نصيحتك للمبرمجين الجدد؟" لذلك ، حان الوقت للتحدث عن هذا الموضوع.

 إذا قمنا ببحث صغير في الانترنيت، سنجد أن جميع المبرمجين قد تعلموا ذاتيًا إلى حد ما، سواء كان ذلك علمًا ذاتيًا بالكامل أو أن لديهم درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر ، لكنهم علموا أنفسهم طوال المشوار. في الواقع ، قد يكون التعليم الذاتي أحد أهم المهارات التي يمكن أن تحصل عليها كمطور.

إليكم بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار.

1. حدد السبب الخاص بك ، وتذكره

إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة ، فلا بد أن يكون هناك سبب لذلك. سواء كنت تحب كتابة التعليمات البرمجية ، أو ترغب في الحصول على مهنة مربحة ، أو أنك تقوم بمجموعة من أعمال Excel وتريد أن تجعل ذلك أكثر كفاءة. تتبع هذا السبب. البرمجة صعبة ، وستصاب بالإحباط أحيانًا. سيكون من الضروري وضع هذا السبب في الاعتبار للالتزام به. يمكنك وضع ملاحظة لاصقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو ملاحظة على شاشتك الرئيسية .

2. بناء أساس متين

قد تكون هذه نصيحة فريدة ، لكنني أعتقد أنها مفيدة حقًا. قبل أن تبدأ في كتابة الكود ، إذا لم تكن قد نظرت إلى الرياضيات منذ فترة ، فسأعيد النظر في المفاهيم من الجبر 1. معظم البرمجة مبنية على الجبر 1 الرياضيات - أي الوظائف والمتغيرات. إن فهم هذه المفاهيم خارج البرمجة سيكون ذا قيمة فائقة في المستقبل. أوصي بدورة الجبر 1 من Khan Academy !

3. البحث عن Community

الأمر الذي سيكون مفيدًا حقًا هو العثور على مجتمع يدعمك عندما تبدأ في كتابة التعليمات البرمجية. سيكون هذا المجتمع ذا قيمة لأن الآخرين سيكونون في نفس المكان الذي تعيش فيه ، ويقدمون الموارد التي ساعدتهم ، ويقدمون التشجيع. أود أن أقترح العثور على لقاءات في منطقتك باعتباره الحل الأفضل هنا ، حتى المدن الصغيرة تميل إلى وجود مجموعة قريبة إلى حد ما. إذا لم يكن هناك أحد، أود أن أقترح dev.to والمجتمع CodeNewbie عن اثنين من البدائل الممتازة. لدى CodeNewbie دردشة أسبوعية على Twitter ومجموعة Slack وملفات بودكاست للاستماع إليها. يحتوي Dev.to على مجموعة من منشورات المدونة وعلامة #discuss حيث يمكنك نشر أسئلتك!




هل تريد المزيد من النصائح حول تعلم البرمجة؟تنزيل كتابي الإلكتروني المجاني!

4. قسّم المشاكل إلى مشاكل أصغر

أحد أهم أجزاء البرمجة هو أخذ مشكلة كبيرة وتقسيمها إلى أجزاء أصغر وأصغر حتى تصبح هذه الأجزاء قابلة للحل. إذا كنت تبحث عن محرر نصوص فارغ لا تعرف من أين تبدأ ، فقد يكون ذلك بسبب أنك لم تقم بتقسيم المشكلة بشكل كافٍ!

5. الكود الكاذب

فيما يتعلق بالنقطة السابقة ، من المفيد في كثير من الأحيان أن تكتب بالتفصيل ما تحاول القيام به بكلمات واضحة قبل محاولة كتابة التعليمات البرمجية. تسمى هذه العملية بـ pseudocoding ، ويمكن أن تتخذ أي شكل تريده. قد يكون من المفيد أيضًا حل مشكلة ببطء شديد على الورق أولاً ، والتفكير في الخطوات الفردية التي تتخذها لحل هذه المشكلة أو حتى تدوينها.

6. احتضان دورة التعلم

إذا كنت تتعلم البرمجة كمهنة ثانية ، خاصة إذا كنت بعيدًا عن الفصل الدراسي لفترة من الوقت ، فإن تعلم كيفية التعلم سيكون جزءًا كبيرًا من عمليتك. هناك الكثير من حالات الصعود والهبوط حسب استطاعتك ، وهو أمر طبيعي جدًا.

7. ابدأ بموارد مجانية

هناك ملايين المصادر لتعلم كيفية البرمجة. بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع. سأبدأ بالموارد المجانية ، وأتأكد من رغبتك في كتابة التعليمات البرمجية ، وبعد ذلك ، يمكنك التفكير في الانتقال إلى الموارد المدفوعة أو حتى معسكر تدريب.

8. ابحث عن مكانتك

هناك الكثير من العوالم داخل البرمجة ، ابحث عن عالم واحد تحبه وركز عليه. بدلاً من محاولة تعلم 8 لغات برمجة ، الواجهة الأمامية والخلفية ، اللغات interpreted و compiled ، جميع محرري النصوص وأدوات المطورين ، إلخ. ابحث عن بعض الأشياء التي تهتم بها حقًا وتعرف عليها جيدًا.

9. الحصول على جيدة في التعرف على الأنماط

يعد التعرف على الأنماط في الكود أحد أهم المهارات التي يمكن أن تحصل عليها. عندما يتحدث الناس عن كتابة كود "جاف" (على سبيل المثال ، لا تكرر نفس السطر) فإنهم يتحدثون عن تقليل الأنماط في الكود الخاص بك. أوصي بمجموعة اللعبة للتعرف على الأنماط - يمكنك حتى اللعب عبر الإنترنت كل يوم على موقع New York Times!

10. اجعل العادات الجيدة في وقت مبكر

سيكون من الأسهل كتابة تعليمات برمجية نظيفة في المستقبل إذا بدأت في التعود مبكرًا. قد يكون من الصعب كسر العادات السيئة. إذا كنت تقوم بتطوير الويب ، فإن تشغيل مدققي HTML و CSS على التعليمات البرمجية الخاصة بك يمكن أن يخبرك بالضبط بما يجب إصلاحه!


0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :