10 أفضل دروس PHP للمبتدئين في عام 2021 مجانا



 وفقًا لإحصائيات استخدام W3Tech ، فإن WordPress يشغل أكثر من 37٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت. لذلك ، ليس من المستغرب أن مطوري الويب الجدد حريصون على تعلم تطوير WordPress.

تم تطوير WordPress بلغة PHP ، وهي لغة برمجة نصية شائعة للويب. للعمل مع كود WordPress ، ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية بـ PHP على الأقل بمستوى أساسي.

بينما يعد تعلم PHP سهلًا نسبيًا ، إذا كنت جديدًا عليه ، فقد تغمرك عدد البرامج التعليمية المتاحة عبر الإنترنت.

لذلك في هذا المنشور ، قمنا بتجميع أفضل دروس PHP للمبتدئين - المجانية.

بينما تتيح لك بعض هذه البرامج التعليمية البدء بسرعة ، يتطلب منك البعض الآخر استثمار المزيد من الوقت في الحصول على فهم أعمق للغة البرمجة PHP.

1. دليل PHP

دليل PHP

عند تعلم لغة برمجة جديدة ، يفضل العديد من المطورين البدء بالوثائق الرسمية. يقدم موقع PHP تعليميًا بسيطًا لمساعدتك على البدء في برنامج PHP الأول والتعامل مع بيانات النموذج الأساسية.

على الرغم من أنه بالكاد يخدش إمكانيات PHP ، إلا أنه دليل جيد لكتابة برنامج PHP الأول.

2. Laracasts

ممارس PHP

يحتوي موقع Laracasts على مستودع ضخم من دروس PHP ، ودورة المبتدئين التي تسمى The PHP Practitioner متاحة مجانًا.

تتكون جميع دورات Laracasts من دروس فيديو مفصلة توضح مفاهيم مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك سلسلة مناقشة على كل مقطع فيديو تمكن المستخدمين من مشاركة المعارف المشتركة وموارد القراءة الإضافية والمخاوف التي يواجهونها.

يتوفر المحتوى الحصري لـ Laracasts بسعر 15 دولارًا شهريًا.

3. Practical PHP

عملية PHP Udemy

عملية PHP هي دورة PHP مجانية على Udemy بواسطة Brad Hussey. يفترض أنه ليس لديك معرفة بـ PHP ويساعدك على إنشاء موقع ويب ديناميكي بنهاية الدورة التدريبية.

يتكون من أكثر من ست ساعات من محتوى الفيديو ، ويمكنك أن تتوقع أن يبقيك العمل المرتبط مشغولاً لفترة أطول.

تكمل تمارين صغيرة طوال الدورة ، مع مشروع نهائي لبناء موقع ديناميكي لمطعم خيالي.

4. PHP The Right Way

PHP الطريق الصحيح

PHP The Right Way هو موقع تعليمي يركز على تعليمك كيفية البرمجة بشكل جيد في PHP.

المحتوى مقسم إلى أقسام مصممة بعناية. لا تقوم ببناء مثال لمشروع هنا. بدلاً من ذلك ، يستكشف كل درس تعليمي موضوعًا منفصلاً ويمكن قراءته كقطعة مستقلة.

في حين أنه ليس من المستحيل البدء في تعلم PHP باستخدام هذه الدورة ، إلا أنها ليست الخيار الأفضل للمبتدئين تمامًا. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل مع PHP لفترة من الوقت ، فإنه يوفر لك فرصة لتحسين جوانب مختلفة من مهارات PHP الخاصة بك.

5. برنامج تعليمي لبرمجة لغة PHP بواسطة FreeCodeCamp.org

دروس PHP بواسطة FreeCodeCamp

إذا كنت تفضل مدرسًا يتحدث إليك أثناء شرح موضوع ما ، فقد ترغب في استخدام هذا البرنامج التعليمي لبرمجة لغة PHP بواسطة FreeCodeCamp.org على YouTube.

يحتوي على حوالي 4.5 ساعات من محتوى الفيديو حيث يوضح المعلم كل مفهوم بالتفصيل.

تغطي مقاطع الفيديو مجموعة متنوعة من الموضوعات ، من تثبيت PHP على جهاز التطوير المحلي لديك إلى المفاهيم الوسيطة مثل الفئات والميراث.

بشكل عام ، يعد هذا البرنامج التعليمي بداية جيدة لـ PHP إذا كنت ترغب في البرمجة جنبًا إلى جنب مع المدرب أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو.

6. تعلم PHP بواسطة Codecademy

تعلم PHP Codecademy

إذا كنت تفضل الدخول مباشرة إلى الكود ، فيجب عليك إلقاء نظرة على Learn PHP by Codecademy. لا يحتوي على دروس ولكنه يعلمك المفاهيم المستخدمة في PHP من خلال التدريبات التفاعلية.

أنت تكتب وتنفذ التعليمات البرمجية أثناء التعرف على مفهوم معين.

تعد دورة Learn PHP فرصة رائعة للمبتدئين للتعلم من خلال القيام بنشاط بتمارين البرمجة داخل النظام الأساسي.

7. GeeksforGeeks PHP دروس

GeeksForGeeks PHP دروس

و GeeksforGeeks PHP دروس هي قائمة شاملة إلى حد ما من دروس PHP. تمامًا مثل PHP The Right Way ، فإنه يوفر دروسًا حول مجموعة متنوعة من موضوعات PHP ، ولكن لا يتم تدريسها بالضرورة بطريقة خطية.

نظرًا لأن هذه البرامج التعليمية مصممة لتكون مفيدة أكثر من كونها عملية ، فستجدها مفيدة أكثر بمجرد أن يكون لديك بعض المعرفة والخبرة في برمجة PHP.

دروس GeeksforGeeks PHP التعليمية هي بعض من دروس PHP الأكثر تفصيلاً المتوفرة على الويب.

8. برنامج PHP التعليمي للمبتدئين بواسطة The Net Ninja

دروس PHP بواسطة النينجا الصافي

برنامج PHP التعليمي للمبتدئين من Net Ninja عبارة عن مجموعة من أكثر من 40 فيديو تعليمي حول كيفية إنشاء موقع ديناميكي تدريجيًا في PHP مع تخزين بيانات MySQL.

مقاطع الفيديو مقسمة إلى مواضيع أقصر ، يسهل على المبتدئين فهمها. أفضل طريقة للقيام بهذا البرنامج التعليمي هي البرمجة على طول الطريق.

بشكل عام ، إنها نقطة انطلاق جيدة للمبتدئين الذين يرغبون في التعلم أثناء العمل في مشروع ما.

9. PHP Apprentice

مبتدئ PHP

PHP Apprentice عبارة عن برنامج تعليمي في شكل كتاب مجاني عبر الإنترنت لا يزال قيد التنفيذ. في الوقت الحاضر ، يحتوي على مجموعة متنوعة جيدة من المحتوى ، بهدف تغطية كل موضوع بإيجاز وشامل.

على الرغم من أنه يبدو للوهلة الأولى مثل التوثيق الفني ، إلا أنه يتم تقديم المحتوى بوضوح وبهيكل سهل الفهم. تغطي الأمثلة الواردة في الكتاب أيضًا مجموعة واسعة من الوظائف.

يمكن أن يكون PHP Apprentice إضافة رائعة إلى البرامج التعليمية الأخرى للمبتدئين في هذه القائمة.

10. أساسيات PHP بواسطة Codecourse

أساسيات PHP حسب CodeCourse

PHP Basics by Codecourse هي سلسلة أخرى من دروس الفيديو الملائمة للمبتدئين. يتضمن مقاطع فيديو قصيرة ، كل منها من 5 إلى 10 دقائق ، يمكن أن تساعدك على البدء في استخدام بعض ميزات PHP.

تتكون هذه السلسلة التعليمية من حوالي خمس ساعات من الفيديو. يجب أن تكون بمثابة نقطة انطلاق للمبتدئين ، وتشجيعهم على استكشاف PHP بشكل أكبر.


0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :