مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل




لابد وأنك تود تعلم اللغة الإنجليزية، لكن بحكم عدم توفر الوقت للذهاب إلى معهد لغات لذا قمنا بجمع بعض الموارد عبر الإنترنت - بعضها يركز على الاستماع ، والبعض على المفردات ، والبعض الآخر على القواعد ، والبعض مع مجموعة من الأنشطة. بالتوفيق!



هذا موقع ويب للأطفال ، ولكن من قال أن البالغين لا يمكنهم استخدامه أيضًا؟ يتضمن الموقع ألعابًا تعليمية مرتبة حسب مستوى الصف ، من الأول إلى الخامس ، وهي مفيدة بشكل خاص للتهجئة والصوتيات. هناك ألعاب لممارسة حروف العلة والأحرف الكبيرة والصغيرة وكلمات رؤية والمرادفات والمتضادات والمزيد.


ممارسة القواعد والمفردات لجميع المستويات ، بما في ذلك العديد من الاختبارات ثنائية اللغة للمبتدئين. يتضمن أيضًا ارتباطًا للمعلمين ، مع أسئلة المحادثة والألعاب والعديد من الأفكار الأخرى لاستخدامها في الفصل الدراسي.



مجموعة من الأنشطة الرائعة للممارسة ، بعضها يتعلق بالأحداث الجارية. يتضمن مقاطع فيديو ومسابقات وتدريبات على المفردات والتعابير والكلمات المتقاطعة وغير ذلك الكثير ، على الرغم من أن جميعها لهجات بريطانية.


منتدى لكل من معلمي وطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في جميع أنحاء العالم. يتضمن اختبارات قصيرة وشروحات نحوية ومنتديات مناقشة للطلاب. للمعلمين ، يتضمن أفكار الفصل الدراسي حول جميع المواد بالإضافة إلى منتديات المناقشة.


دورات اللغة الإنجليزية المجانية على Duolingo للناطقين باللغة العربية والصينية والتشيكية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والمجرية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والإسبانية والتايلاندية والتركية والأوكرانية والفيتنامية. ابدأ من المستوى الأساسي أو قم بإجراء الاختبارات للانتقال إلى مستويات أعلى. تدرب على المفردات والقواعد مع دروس قصيرة تشبه اللعب. ستحتاج إلى التسجيل بعنوان بريد إلكتروني أو حساب Facebook.


جذاب وسهل الاستخدام يشتمل على قواعد اللغة والنطق وممارسة القراءة والاستماع وقاموس صور تفاعلي.


الكتب المسموعة والقصص الإخبارية والقصص القصيرة والأغاني والمسلسلات الدرامية الإذاعية. اختر بين سرعات استماع أسرع أو أبطأ واقرأ مع نصوص القصص والأغاني. للمتعلمين المتوسطين والمتقدمين.


موقع مصمم جيدًا به دروس تعليمية تفاعلية لكل شيء بدءًا من تشغيل ماكينة الصراف الآلي إلى قراءة ملصقات الطعام. سينقلك هذا الرابط إلى القسم الخاص بالقراءة والذي يحتوي على موارد لمتعلمي اللغة الإنجليزية أيضًا ، بما في ذلك القصص للاستماع إليها والقراءة وقواميس الصور.


هذا قاموس صور على الإنترنت ، يحتوي على كل شيء من الأبجدية إلى أجزاء من الجسم إلى حيوانات المزرعة.


تم تنظيم تمارين المفردات حسب الموضوع.


يتضمن هذا الموقع اختبارات المطابقة وألعاب الكلمات وألغاز الكلمات والأمثال والتعبيرات العامية والجناس الناقصة ومولد الجملة العشوائية وأنشطة تعلم اللغة الأخرى بمساعدة الكمبيوتر. يشتمل الموقع أيضًا على صفحة خاصة حول النطق ، بما في ذلك التدرب على الحد الأدنى من الأزواج. ليس الموقع الأكثر روعة أو جمالًا ، ولكن به الكثير لرؤيته واستخدامه وعدم وجود إعلانات.


يحتوي هذا الموقع من مطبعة جامعة أكسفورد على أنشطة لممارسة التهجئة والقواعد والنطق والاستماع. يصعب التنقل فيه قليلاً ، لذا فهو أكثر ملاءمة للمتعلمين المتقدمين ومستخدمي الإنترنت الأذكياء.


يتضمن هذا الموقع مقاطع فيديو مع متحدثين أصليين يشرحون مفاهيم القراءة الأساسية مثل القراءة النقدية والتلخيص والمسح الضوئي ومهارات الحياة الأساسية مثل توقيع عقد إيجار وقراءة ملصق دواء. بعد كل مقطع فيديو هو اختبار شامل. انقر فوق علامات التبويب الزرقاء الموجودة في الجزء العلوي من المقدمة للحصول على دروس حول القراءة والكتابة والمفردات والتمويل.


أداة تكميلية عبر الإنترنت لسلسلة كتب Ventures لتعلم المفردات والقواعد في السياقات القائمة على الموضوع.

مصدر VOA English Multimedia للأخبار والمعلومات لملايين متعلمي اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.


We Speak NYC (المعروف سابقًا باسم We Are New York) هو برنامج تعلم اللغة الإنجليزية في المدينة. يوفر تعليمات تركز على المجتمع المدني من خلال مقاطع الفيديو والويب والمواد المطبوعة ، وفصول مجانية للمجتمع في جميع الأحياء الخمسة.

أيضًا ، بالنسبة لحاملي بطاقات NYPL ، تذكر أن Mango Languages متاحة لك من خلال المكتبة. يتميز بدروس ESL للغة العربية والكانتونية والماندرين والفرنسية والألمانية واليونانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية البرازيلية والبولندية والروسية والإسبانية والتركية والفيتنامية. (يجب على المستخدمين لأول مرة إنشاء ملف تعريف للوصول إلى Mango Languages.)

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :