ماهي الخطوط الشائعة حاليا؟ وما هي أهم الخطوط لسنة 2021



مع بداية هذه السنة ، حان الوقت لبعض الخطوط الجديدة. يبدو أن العام المقبل سيكون إنتشار انتقائي وغريب لخطوط الكتابة ، مع Kinetic typography وDistorted fonts وAlpine display كونها مجرد عدد قليل من فئات الخطوط المتنوعة والمثيرة التي تم تعيينها لترك بصماتها عبر تصميم الرسوم والعلامات التجارية و تصميم الويب.


نقوم بتحليل بيانات الاتجاه لنقدم لك الخطوط التي يبحث عنها المصممون الآن وأنماط الكتابة الناشئة التي تم تعيينها لتكون كبيرة في المستقبل القريب. تابع القراءة لاكتشاف الخطوط التي تتجه الآن والبقاء في صدارة المنحنى من خلال توقعاتنا لاتجاهات الخطوط لعام 2021.


كان التصميم المسطح هو الاتجاه السائد عبر مواقع الويب والتطبيقات لما يقرب من عقد من الزمان ، ولكن نظرًا لأن المزيد من المواقع أصبحت الآن قادرة على عرض ميزات التصميم ثلاثي الأبعاد مثل التدرجات والظلال ، فقد رأينا تحركًا نحو الطباعة التي تعكس هذا التحول.


أثبتت الكتابة المتحركة ، والخطوط الملونة ، والطباعة الجريئة والخطيرة أنها أنماط خطوط شائعة في عام 2020 ، ويبدو أن اتجاه الخطوط الأكثر شيوعًا سيستمر خلال هذه السنة حيث سيصبح تصميم الويب أكثر توسعا أما من ناحية خطوط الويب فستصبح متاحة.




إلى جانب اتجاهات الكتابة الصاخبة هذه ، يوفر النظير الأكثر هدوءًا الراحة للمصممين الذين يبحثون عن أسلوب طباعة أكثر دقة. تحظى الخطوط الرقيقة الهادئة والأنيقة بشعبية كبيرة عبر العلامات التجارية للأزياء ونمط الحياة ، بينما تضفي النصوص الخطية المكتنزة الدفء والأرضية على العبوات وتصميم الشعار.


اتجاهات الخط 2021: التطلع إلى أنماط الأنواع الشائعة للعام المقبل

بالتطلع إلى العام الجديد ، من المقرر أن يكون عام 2021 عامًا متنوعًا بنفس القدر لاتجاهات الخطوط ، مع إعطاء الأولوية للفردية والمراوغة على المطابقة . الكتابة الحركية (Kinetic) والخطوط المشوهة هما اتجاهان ناشئان مثيران تم إعدادهما للظهور بشكل منتظم عبر المواقع والتطبيقات هذه السنة.

ومع ذلك ، ستكون هناك دائمًا حاجة للخطوط التقليدية والبسيطة . بالنسبة لمصممي الويب ، أصبحت إمكانية الوصول إلى المواقع والتطبيقات أمرًا حيويًا بشكل متزايد ، ولهذا الغرض ، لا تزال الخطوط بحاجة إلى الاحتفاظ بمستوى عالٍ من الوضوح.

تتضمن الخطوط الشائعة لعام 2021 مزيجًا من الأنماط المتطورة والتقليدية ، بدءًا من الكتابة ثلاثية الأبعاد إلى الخطوط الرقيقة. هناك الكثير من الخيارات للمصممين الذين يتطلعون إلى الإبداع والتجريب في الطباعة. إليك قائمة الخطوط التي سندرجها في هذه المقالة:

  •  Distorted fonts
  •  Retro serifs
  •   Elegant, timeless serifs
  •  Alpine display fonts
  •  Kinetic type
1. Distorted Fonts


ممتد أو ملتوي أو مضغوط - أحد أكثر اتجاهات الخطوط غرابة هو الكتابة المشوهة . سواء كان يتميز بأشكال الحروف `` التخريبية '' العرضية أو مشوهة إلى ما هو أبعد ، فإن هذا الاتجاه مستوحى من الفن الرقمي المبكر ، الذي تم إنشاؤه جنبًا إلى جنب مع ظهور موسيقى Punk و New Wave في أوائل الثمانينيات.

تعتبر الخطوط المشوهة مناسبة تمامًا للعلامات التجارية المستقلة أو البديلة ، وهي مثالية للشعارات والتعبئة لمنح التصميمات أسلوبًا خفيًا ورائعًا.

يمكنك تشويه الأحرف الفردية للخطوط باستخدام برنامج متجه مثل Adobe Illustrator أو اختيار خط مشوه جاهز من التحديد أدناه لإضفاء القليل من تشتيت التركيز في عملك.





















4. Alpine Display


لطالما كانت الخطوط المستوحاة من قطع الخشب والمستوحاة من الحروف هي الأسلوب المفضل للمصممين الذين يتطلعون إلى إضفاء طابع عتيق على الشعارات والتعبئة والتغليف. في عام 2021 ، يبدو أننا وصلنا إلى درجة تشبُّع الحروف ، مع ظهور أي خط على ما يبدو متراكبًا بنسيج مزعج.

في العام المقبل ، سنشهد تحركًا نحو الخطوط المستوحاة من الطراز القديم والتي تبدو أكثر أصالة وإخلاصًا لفترة معينة ، مما يجعل الموجة الجديدة من الكتابة القديمة أكثر تميزًا وفريدة من نوعها ، مرتبطة بالتحرك العام نحو الفردية عبر اتجاهات الخطوط.









5. Kinetic type


قد يكون أسلوب الطباعة الحركية أو المتحركة أحد أحدث اتجاهات الخطوط ، ولكن له جذور تاريخية. تم استخدام النوع الحركي بشكل لا يُنسى من قبل مصمم الجرافيك شاول باس ، الذي جلبت تسلسلات عناوينه لأفلام هتشكوك التي أخرجها Vertigo and North by Northwest الحياة بشكل أنيق لرواد السينما في الستينيات.

اليوم ، يعيد المصممون اكتشاف قوة النوع الحركي لتقليل معدل الارتداد على مواقع الويب ومحتوى الفيديو. يحظى النوع المتحرك بالاهتمام لفترة أطول ، وهو أداة مفيدة لإنشاء سرد مقنع للعلامات التجارية والمنتجات.




يمكنك إنشاء الطباعة الحركية الخاصة بك باستخدام الخطوط القياسية التي تم إسقاطها في قالب فيديو لبرنامج Adobe After Effects أو Final Cut Pro. ابحث عن أنماط الخطوط التي تظل مقروءة وواضحة عند الرسوم المتحركة.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :