5 أهم جوانب التسويق الناجح






قبل أن يبدأ عملك في إستراتيجيته التسويقية ، من المهم إجراء القليل من البحث أولاً. تريد التأكد من أن أي شيء تستثمر فيه له مخطط محدد وهدف وعائد استثمار متوقع. ومع ذلك ، فهذه هي أهم 5 جوانب للتسويق الناجح لأي عمل تجاري.

حدد جمهورك المستهدف


سواء كنت تطلق حملة جديدة أو تريد ببساطة إعداد رسالتك الإخبارية ، فأنت بحاجة إلى تحديد جمهورك المستهدف. لا تريد أن تضيع المال أو الوقت أو الجهد في الوصول إلى الأشخاص الذين من غير المحتمل أن يصبحوا عملاء. إذا كنت تعمل في المجال الصحي ، فقم برسم صورة واضحة عن مريضك المثالي. ثم استخدم هذا كقاعدة لكل ما تبذلونه من التسويق. حدد الجنس والعمر والاهتمامات والموقع والتعليم والسلوك وما إلى ذلك. يؤدي تحديد الجمهور المستهدف إلى معدل نجاح أعلى وتحويلات أكثر وعائد استثمار أكبر.

اهتم بما يهتم به عملاؤك


لماذا يجب أن يهتم عملاؤك بخدماتك أو منتجك؟ ما المشكلة التي يريدون حلها من خلال العمل مع عملك؟ توقف لحظة لتفكر فيما يهتم به عملاؤك عندما يأتون إليك. ثم تلبية هذا. لا تبيع للناس فقط، خذ الوقت الكافي لفهم حاجاتهم وتقديم حل لا يقدمه منافسوك. هذا سوف يميز التسويق الخاص بك.

كن موردا


لا أحد يريد أن يتغذى على فكرة المبيعات. هذا غير جذاب ولا يساعد في إنشاء علاقة بين العميل والعمل. بدلاً من ذلك ، تريد أن تصبح موردًا لعملائك. زودهم بأهم المعلومات في مجال عملك. طريقة رائعة للقيام بذلك هي باستخدام مدونة ، رسالة إخبارية ، ورش عمل ، أحداث ، وما إلى ذلك. تريد أن يأتي عملاؤك إليك لأي شيء يتعلق بصناعتك. مرة أخرى ، لا تبع فقط - كن موردهم.

احصل على تعليقاتك


بمجرد أن يرى الناس ممارساتك التسويقية قيد التنفيذ ، سيرغبون في التحقق من سمعتك قبل الاستثمار. إذا كنت تريد حقًا إثارة إعجاب العملاء المحتملين ، فأنت بحاجة إلى تقييمات قوية. يثق الناس في المراجعات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في التوصيات الشخصية. لذلك إذا لم يكن لديك تقييم عالٍ أو كان لديك عدد قليل جدًا من المراجعات ، فقد حان الوقت الآن لزيادة كليهما. خذ الوقت الكافي للاستثمار في شهادات العملاء وإدراجها في أماكن مثل Google My Business و Yelp و Citysearch والمواقع الأخرى ذات الصلة بمجال عملك. في Printing Solutions ، خصصنا صفحة كاملة تخبر الأشخاص كيف يمكنهم ترك تعليق لنا.

كن متاحًا عبر الإنترنت


لمتابعة المراجعات عبر الإنترنت ، يجب أن تكون سهلة الوصول إليه عندما يبحث الأشخاص عن خدماتك أو صناعتك عبر الإنترنت. إذا لم يتمكن الأشخاص من العثور عليك من خلال Google ، فستفقد الكثير من الأعمال. سوف يذهبون إلى منافس بديل. لذلك أنت بحاجة إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد المصطلحات التي تريد ترتيبها في محركات البحث. بناءً على هذه المعلومات ، تحتاج إلى تحديد استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الأفضل لعرض عملك على الإنترنت. قد يشمل ذلك تحسين محركات البحث (SEO) ، وخدمات الدفع لكل نقرة (PPC) ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك. خلاصة القول هي أنه إذا لم يتمكن العملاء من العثور عليك عبر الإنترنت ، فكيف يُتوقع منهم الاتصال أو إرسال البريد الإلكتروني ؟

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :