5 أسباب تدفعك إلى تطوير لعبة Hyper-Casual





تعد الألعاب فائقة السرعة(Hyper-Casual) بلا شك واحدة من أهم الاتجاهات في صناعة ألعاب الهاتف المحمول التي تبلغ قيمتها مليار دولار. استثمار 200 مليون في أكبر شركة تطوير ألعاب غير رسمية ، Voodoo ، هو دليل قاطع على أن هذه الأنواع من الألعاب فرضت نفسها في سوق الألعاب. على الرغم من الآليات الأساسية والتصميم البسيط ، فإن هذه الأنواع من الألعاب لديها القدرة على إبقاء اللاعبين مدمنين لساعات. نعم ، هذه الألعاب المجانية تسبب الإدمان ويمكن رؤيتها المسيطرة على مخطط تنزيلات التطبيق. وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا النوع من الألعاب ، فاقرأ هذا المقال: ما هي الألعاب المبسطة أو Hyper-Casual Games ؟


خصائص Hyper-Casual Games

ألعاب Hyper-Casual ليست أي نوع أو فئة معينة من الألعاب ، وبالتالي ، يمكن التعرف على هذا النوع من الألعاب من خلال خصائصه كما يلي:

آليات بسيطة ، النقر للتشغيل بشكل عام
  • قصة صغيرة أو عدم وجود قصة
  • حجم التطبيق أقل
  • واجهة مستخدم بسيطة
  • تصميم سهل مع مرئيات واضحة

من أمثلة هذه الألعاب ، 2048 ، Candy Crush ، Flappy Bird ، إلخ.


لماذا تختار ألعاب Hyper-Casual؟

فيما يلي أهم خمسة أسباب ستجعلك مضطرًّا إلى تطوير ألعاب Hyper-Casual:

تطوير بسيط

على عكس الألعاب الأخرى من الأنواع الأخرى (MOBA ، و RPG ، و Action ، و Adventure ، وما إلى ذلك) ، لا تتطلب الألعاب غير الرسمية شهورًا للتطوير. يمكن إنشاؤها في غضون أسبوع أو حتى في ساعات. فيما يلي عملية التطوير المكونة من 4 خطوات لألعاب Hyper-Casual:


التصور - نظرًا لأن هذه الألعاب تعتمد على الميكانيكا بدلاً من القصة ، فكل ما عليك فعله هو اختيار الميكانيكي المناسب. يمكنك الاختيار من بين أكثرها شهرةً ، مثل النقر للعب ، والارتفاع أو الهبوط ، واللغز. بعد الانتهاء من الآليات ، يمكنك تعيين تصميم بسيط لها.
  •  النماذج الأولية (Prototyping)
إذا كانت لديك فكرة صغيرة عن تطوير تطبيقات الألعاب ، فيجب أن تكون على دراية بهذا المصطلح. ومع ذلك ، إذا كنت ساذجًا ، فلنخبرك أن النموذج الأولي هو لعبة بدون رسومات أو إحساس أو قصة أو شخصية. بمعنى آخر ، يتعلق الأمر باستكشاف الأفكار الخاصة باللعبة قبل بدء عملية التطوير. في نهاية هذه العملية ، سيكون لديك نسخة أخف من لعبتك.
  • اختبارات (Testing)
في هذه العملية ، يتم اختبار طريقة اللعب من وجهة نظر فنية وكذلك من وجهة نظر المستخدمين. يتم ذلك عن طريق جعل جمهورك المستهدف يلعب اللعبة وتقديم الملاحظات. شركة تطوير ألعاب محمولة لا تفوت هذه الخطوة أبدًا.
  • الإطلاق (Launch)
بعد إجراء التغييرات النهائية (إذا لزم الأمر) ، تكون اللعبة جاهزة للإطلاق على النظام الأساسي الذي تريده.


تحميل مجاني


عادةً ما تكون ألعاب Hyper-Casual مجانية للتنزيل واللعب. نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى PlayStore أو App Store ، وإدخال اسم اللعبة في شريط البحث ، والنقر فوق زر التثبيت. بمجرد انتهاء العملية ، افتح اللعبة ، وأنشئ ملف التعريف الخاص بك ، وابدأ اللعب.

استهداف الجمهور


على عكس الألعاب المحمولة الأخرى ، فإن Hyper-Casual Games مخصصة للجميع. بمعنى آخر ، يمكن للأشخاص من جميع الأعمار فهم اللعبة بسهولة ثم لعبها. لا توجد قاعدة صارمة وسريعة للعب اللعبة ؛ اقرأ التعليمات البسيطة أو شاهد تعليميًا بسيطًا قبل بدء اللعبة. يمكن أن يؤدي استهداف جمهور أوسع إلى زيادة عدد التنزيلات وزيادة شعبيته.

لا يستهلك مساحة كبيرة للهاتف

ألعاب Hyper-Casual أصغر حجمًا ، وعادةً ما يكون بضع ميغا بايت. لذلك ، لا تحتاج إلى مساحة كبيرة على هاتفك المحمول. حتى مع وجود مساحة صغيرة على هاتفك ، يمكنك تنزيل العديد من هذه الألعاب والاستمتاع بلعبها في وقت فراغك أو وقت فراغك.

تكلفة تطوير منخفضة

نظرًا لأنه يمكن تطوير هذه الأنواع من الألعاب بواسطة أي مطور يتمتع بمهارات البرمجة الأساسية ومعرفة الأنظمة الأساسية المختلفة ، فمن الصواب القول إن تطوير الألعاب غير الرسمية المفرطة لا يحتاج إلى ميزانية كبيرة. يمكنك استئجار مطوري ألعاب غير رسميين لتطوير تطبيق الألعاب الخاص بك.

كيف تجني Hyper-Casual Games المال؟

Hyper-Casual Games هي لعبة مجانية للتنزيل واللعب ، لكن هذا لا يعني أن المطور أو الشركة التي تطلق اللعبة لا تكسب شيئًا. هناك أربع طرق لتوليد الأرباح من لعبة عارضة للغاية:
  • الإعلان داخل التطبيق
  • عمليات الشراء داخل التطبيق
  •  عضوية مميزة (Premium membership)
  • الترويج

هناك طريقة أخرى للربح من خلال هذه الألعاب وهي من خلال عدد التنزيلات من PlayStore أو App Store.

الكلمات الأخيرة

تعد ألعاب Hyper-Casual أحد أنواع الألعاب الناشئة التي تكتسب شعبية بين الأشخاص من جميع الأعمار. تتمتع تطبيقات الألعاب هذه بمعدل احتفاظ أعلى مقارنة بالألعاب الأخرى ، والتي تتطلب اشتراكًا أو عضوية متميزة للعبها. تتميز هذه الألعاب بواجهة بسيطة وحجم أصغر نسبيًا ولا تستهلك مساحة كبيرة في الجهاز. على عكس تطوير الألعاب ثنائية الأبعاد أو تطوير الألعاب ثلاثية الأبعاد ، فإن عملية تطوير هذه الألعاب لا تتطلب خبرة كبيرة أو عقودًا من الخبرة.

لذا ، إذا كنت ترغب في تحقيق مكاسب كبيرة دون إنفاق الكثير على تطوير تطبيقات الألعاب ، فإن الألعاب غير الرسمية تعد مناسبة تمامًا لك. ما عليك سوى العثور على شركة موثوقة لتطوير ألعاب الهاتف المحمول ، مثل Quytech للحصول على تطبيق مثالي تم تطويره لك.

تقدم Quytech خدمات تطوير ألعاب متقدمة للغاية يمكن أن تجعلك تشهد نجاحًا هائلاً. بصرف النظر عن تقديم خدمات تطوير الألعاب غير الرسمية ، تقدم الشركة أيضًا خدمات مطور ألعاب غير عادية للغاية بحيث يمكنك استئجار مطور على أساس كل ساعة أو شهريًا (حسب متطلبات مشروعك). اتصل بأحد محترفي Quytech للحصول على أفضل عرض أسعار لمشروع تطوير اللعبة الخاص بك.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :