4 لغات برمجية مربحة يمكنك تعلمها عبر الإنترنت

 لا يمكن نفي أفضلية الوظائف البرمجية في الوقت الحالي. فإذا كنت تبحث عن وظيفة آمنة تتمتع بالمرونة في العمل عبر الإنترنت من أي مكان ، فإن تطوير البرامج هو سبيلك الأنسب. فمن بين أفضل الأشياء في مجال البرمجة هو إمكانية العثور على لغات البرمجة الأكثر شيوعًا من خلال محرك البحث Google  و تعلمها مجانًا. دورات البرمجة التمهيدية متاحة لتعلم Java و Python و Perl و Ruby و ++C  و HTML و PHP وكل شيء آخر تقريبًا. هناك العديد من مواقع الويب المخصصة لتعليمك لغات البرمجة المطلوبة. يمكن أن تساعدك معرفة البرمجة الأساسية لبناء مسار مهني غني.


# 1 - جافا

يُظهر مهارات البرمجة الأكثر شيوعًا على موقع Fact.com أن Java تحتل المرتبة الأولى من حيث الوظائف المتميزة برواتب تزيد عن 100 ألف دولار. تتصدر لغة البرمجة Java أحدث فهرس TIOBE باعتبارها لغة البرمجة الأكثر شيوعًا وهي أيضًا الفائز في TIOBE Programming Language Hall of Fame لعام 2015. تعمل Java على 7 مليارات جهاز وتستخدم لتطوير تطبيقات Android الأصلية. أرجع البحث في موقع Fact.com عن Java في فبراير 2016 أكثر من 36000 وظيفة تدفع أكثر من 100 ألف دولار سنويًا مع أكثر من 60 ألف وظيفة بدوام كامل في Java تدفع أكثر من 70 ألف دولار سنويًا. لا شك في أن كونك مطورًا خبيرًا في Java سيجعل قيمتك في السوق مهمة ، ونعم ، من فضلك ، يمكنك تعلمها عبر الإنترنت مجانًا.

100 ألف دولار + وظائف البرمجة حسب اللغة ، Java 36،094، SQL، 24،411، C، 22،424، Python، 16،061، C ++، 13،715، C، 8،444، Perl، 8،161، PHP، 3،825، المصدر: Fact.com ، فبراير 2016 ، عدد أكثر من 100 ألف دولار تظهر في نتيجة البحث عن كل لغة برمجة.
أنصحك بدورة Java  على الإنترنت لمدة 5 أسابيع لتعلم الأساسيات. من هناك يمكنك الاستمرار في دورات مجانية إضافية أو ببساطة العمل في مهام التدريب ، والبرمجة التدريجية لتطبيقات أكثر تقدمًا. تقدم أوراكل ثائق واسعة النطاق، الدروس والمسارات التعليمية لمساعدة الطلاب في البرمجة والتطوير . بالإضافة إلى التوثيق والدراسة عبر الإنترنت ، يمكن للطلاب الانضمام إلى مجموعات لمعرفة المزيد والتواصل والعثور على وظائف. مجتمع Java هائل حيث يمكن العثور على ما يقدر بـ 9 ملايين من المطورين والمطورات في جميع أنحاء العالم. تضم مجموعة مطوري Java على LinkedIn أكثر من 300000 عضو مع مناقشات نشطة ونصائح للقادمين الجدد. 
 
حدد دورة Java أدناه لمعرفة المزيد.

 

  مقدمة في البرمجة باستخدام Java: كتابة كود جيد


# 2 - SQL





SQL هي لغة برمجة لإدارة البيانات. نظرًا لأن كل تطبيق برمجة موجود تقريبًا يتفاعل مع البيانات بطريقة أو بأخرى ، فمن الواضح أن SQL ستكون عالية في قوائم المهارات المطلوبة والوظائف عالية الأجر. يسرد موقع Fact.com أكثر من 20000 وظيفة في SQL تدفع أكثر من 100 ألف دولار سنويًا.

ابدأ في تعلم SQL من خلال التسجيل في دورة تدريبية - عبر الإنترنت في Transact-SQLتعرف على كيفية كتابة استعلامات SELECT ، وتعرف على العديد من المشغلين والوظائف و المدربين الخبراء. في أي وقت من الأوقات ، ستقوم بإعداد قواعد البيانات والتفاعل معها.

التسجيل في الاستعلام باستخدام Transact-SQL 

# 3 - C



تم إنشاء لغة C عام 1972 بواسطة Dennis Ritchie في Bell Labs وهي واحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا على الإطلاق. تأتي في المرتبة الثانية بعد Java وفقا لفهرس TIOBE وذلك لشعبية هذه اللغة ، حيث تقع ++C  و #C  في الأسفل مباشرة في المركزين الثالث والرابع. ++C  ، الذي تم إنشاؤها أيضًا في Bell Labs ، هو امتداد مرن للغة C يسمح للمبرمجين بإنشاء تطبيقات تعمل على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية للأجهزة. #C  ، تُنطق C-Sharp ، هي لغة برمجة حديثة موجهة للكائنات طورتها شركة Microsoft.

بالنسبة إلى المقدمات التي يدرسها المبرمجون في ++C و #C ، قم بالتسجيل في الدورات التدريبية الذاتية عبر الإنترنتتقدم Microsoft أيضًا وثائق وبرامج تعليمية كاملة لـ #C على موقعهم.

 
 


 


# 4 - بايثون

ماذا اعتقدت؟ أن هذه المقالة كانت حول أفضل 3 لغات برمجة ربحًا. حسنًا ، سأضيف لغة Python على أي حال لأنها ممتعة وأعتقد أنك ستستمتع حقًا بتعلمها. تم إنشاء Python بواسطة Guido van Rossum ، المعروف أيضًا باسم "دكتاتور خيري مدى الحياة" ، في عام 1989 وأطلق عليها هذا الاسم  حبا لسيرك Monty Python Flying Circus.






0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :