أدخل كلمة للبحث

1/27/2020

Textual description of firstImageUrl

ما الذي يجعل تصميم غلاف كتاب جيد؟


عندما تشتري كتابًا ، فأنت تريد أن يكون صفحة حقيقية. وإذا كنت تريد أن يشتري أشخاص آخرون كتابك ، فعليك أن توضح لهم ماهية الصفحة.
أفضل طريقة للقيام بذلك؟ غلاف كتاب جيد التصميم.

فكر في تصميم غلاف كتابك كوجه لمشروع كتابك. إنه أول ظهور للقراء ، وقد يكون العامل الحاسم الذي يجعل الناس يختارون كتابك من على الرفوف بدلاً من المنافسة.
بوضوح ، تصميم غلاف الكتاب مهم. لكن ما الذي يجعل غلاف الكتاب جيدًا بالضبط؟ ما العناصر التي لديك لتضمينها؟ وكيف يمكنك تصميم غلاف كتاب سينطلق من الأرفف (مباشرة في أيدي القراء)؟

ما الذي يجعل غلاف كتاب جيد؟

قبل أن ننتقل إلى كيفية تصميم غلاف كتاب جيد ، دعنا نتحدث عن شكل تصميم غلاف الكتاب الجيد. يجب أن يكون تصميم غلاف الكتاب جيدًا:

جذب الانتباه 

هناك المئات من الكتب على الرف (أو في السوق الرقمية) وإذا كنت تريد أن ينجح كتابك ، فيتعين عليه الاتصال بقارئك المثالي.
ولكن كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ حسنًا ، لا يوجد مقاس واحد يناسب كل الحلول. سيكون تصميم غلاف الكتاب الصحيح لكتاب الأعمال الذي يستهدف جيل الألفية مختلفًا تمامًا عن رواية خيال تاريخية موجهة إلى جمهور أكثر نضجًا. لذلك ، فإن المفتاح لإنشاء تصميم غلاف الكتاب الذي يتحدث إلى القارئ المثالي لديك هو الحصول على وضوح تام حول من هو بالضبط هذا القارئ المثالي.
يستغرق بعض الوقت لتحديد جمهورك.
من هؤلاء؟
• لماذا يهتمون بكتابك؟
• هل سيتواصلون مع شيء جريء وجها لوجه؟
• هل ينجذبون إلى متعة الرسوم التوضيحية أو الطباعة؟
• هل هم أكثر تقليدية؟
• ما الذي يبحثون عنه في الصفحة التالية؟
بمجرد أن تعرف من هو القارئ المثالي لديك ، يمكنك عكس هندسة العملية ومعرفة نوع التصميم الذي سيتحدث إليهم.
تصميم غلاف الكتاب الجيد سوف يجذب انتباه جمهورك. صمم غلاف كتبك الجذاب مع أحد قوالب Canva ، مثل غلاف كتاب وصفة Yellow and Red Burger أو غلاف كتاب Teal and Pink Eyes Science Fiction.

أن تكون على صلة بكتابك

كما ذكرنا سابقًا ، فإن غلاف كتابك هو أول انطباع للقارئ عن كتابك ، لذلك يجب أن يعطيهم فكرة واضحة عما يمكنهم توقعه.
أو بعبارة أخرى ، يجب أن يكون غلافك ذا صلة بمحتواك. يجب أن يكون تصميم غلاف الكتاب (خارج كتابك) متطابقًا مع كتاباتك (داخل كتابك) ؛ يجب أن يكون الأشخاص قادرين على تحديد ما إذا كانوا يشاركون في قصة مغامرة ملحمية ، أو كيفية تسويق ، أو كتاب تعليمي.
ما أهمية هذه الأهمية؟ تصميم غلاف الكتاب الذي لا يتماشى مع محتويات الكتاب (مثل لوحة ألوان نيون لكتاب بحثي قائم على العلم أو صورة مميزة لعائلة تبتسم في كتاب عن الحشرات) لن يؤدي فقط إلى قراء مشوشين ، ولكن تفوتك أيضًا فرصة للتواصل مع القراء الذين سيتم جذبهم إلى موضوع كتابك. لذلك ، لا يقتصر الأمر على تصميم غلاف الكتاب الخطأ في القراء الخطأ ، بل إنه يؤدي أيضًا إلى تأخير القراء المناسبين وسيكون من المستحيل تقريبًا أن يجد كتابك الجمهور المناسب.
تصميم غلاف الكتاب ذو الصلة أمر لا بد منه للتواصل مع جمهورك المثالي. استهدف القراء المناسبين باستخدام أحد قوالب غلاف الكتاب في Canva .

أن تكون متوازنة بشكل جيد

هناك الكثير من العناصر التي تحتاج إلى تضمينها في تصميم غلاف الكتاب ، بما في ذلك العناصر المطبوعة (مثل اسمك وعنوانك والتوصيات) والألوان وعناصر الرسوم (مثل الرسوم التوضيحية أو الصور). ولكن إذا لم تكن حريصًا ، فقد يصبح تصميم غلاف الكتاب مزدحمًا وساحرًا بصريًا ، مما قد يقلل من تأثيره.
يولي تصميم غلاف الكتاب الجيد اهتمامًا دقيقًا بالتوازن والتباعد ؛ بهذه الطريقة ، لا تضيع رسالة الكتاب أو تأثيره في فوضى بصرية مكتظة.
إذا كنت ترغب في تجنب الإرهاق البصري في غلاف كتابك ، فأنت بحاجة إلى خلق إحساس بالتوازن في التصميم الخاص بك. حافظ على توازن جميع عناصر التصميم الخاصة بك مع أحد قوالب غلاف الكتب في Canva. 

كيفية إنشاء تصميم غلاف الكتاب المؤثر بصريًا

حسنًا ، والآن بعد أن علمنا بتصميم غلاف الكتاب الجيد ، دعنا نصل إلى الأشياء الجيدة: كيفية تصميم غلاف رائع لكتابك.
ابحث عن الإلهام
قبل البدء في التصميم ، تحتاج إلى بعض التوجيه. وطريقة رائعة للعثور على هذا الاتجاه؟ لوحة المزاج.
تُعد لوحة الحالة المزاجية طريقة مفيدة للجمع بين إلهام التصميم (مثل الصور أو الألوان أو الكلمات أو الصور أو أغلفة الكتب الأخرى) التي تجسد مظهر ومظهر ما كنت تبحث عنه في تصميم غلاف الكتاب. بعد ذلك ، بينما تقوم بتصميم غلاف كتابك ، يمكنك الرجوع إلى لوحة الحالة المزاجية للحصول على الإلهام والتوجيه والإرشاد.
لا توجد قواعد لإنشاء لوحة مزاجية ؛ يمكن أن تكون رقمية (باستخدام أدوات مثل Pinterest أو Canva) أو مادية ، أو يمكن أن يكون لها مصادر متعددة للإلهام أو قليلة - ولكن طالما أن اللوحة الخاصة بك تجسد جوهر ما تريده من تصميم غلاف الكتاب ، فهي قفزة كبيرة خارج نقطة.

خطة التصميم الخاص بك

Book Cover Template
بمجرد جمع الإلهام والإحساس بالطريقة التي تريد أن يظهر بها غلاف الكتاب والعناصر التي تريد تضمينها ، فقد حان الوقت لبدء عملية التصميم الفعلية. وأفضل مكان للبدء؟ التصميم الخاص بك.
التصميم الخاص بك هو أحد أهم أجزاء تصميم غلاف الكتاب ؛ كيف تقوم بالتوازن والمساحة والحجم والتخطيط سيحدد كل عنصر الشكل والمظهر (وفي النهاية النجاح) للتصميم الخاص بك. يطلق عليه التسلسل الهرمي البصري ؛ يساعدك على لفت الانتباه إلى العناصر المهمة في تصميم غلاف الكتاب من خلال:
• كم هي كبيرة
• أين كنت مكانهم
• حجم العناصر الكبيرة والصغيرة الأخرى
على سبيل المثال ، هل تريد أن يأخذ اللقب مركز الصدارة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت ترغب في استخدام نص كبير للتأكيد على العنوان - والحفاظ على العناصر الأخرى (مثل اسم المؤلف وأي رسومات) أصغر. أو هل لديك عنصر رسومي (مثل صورة أو رسم توضيحي مخصص) تريد أن تكون محور التركيز؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تريد إنشاء تخطيطك حول هذا الرسم.
النقطة المهمة هي أن هناك عناصر معينة تريد أن يلفت انتباه جمهورك إليها في تصميم غلاف الكتاب - ويمكنك استخدام التصميم الخاص بك (وبشكل أكثر تحديدًا التسلسل الهرمي المرئي الذي تقوم بإنشائه بالتخطيط الخاص بك) لجذب الانتباه إلى تلك العناصر عناصر.
لست متأكدا أي نوع من التخطيط الذي تريده لتصميم غلاف الكتاب الخاص بك؟ قم بتجربة قوالب غلاف الكتب من Canva ، مثل غلاف كتاب تصميم الأزهار من بينك فلورال أو غلاف غلاف الكتاب الأصفر المسمى Yellow Surgeon Creative Book Cover ، حتى تجد التصميم الذي يبدو ملائماً لكتابك.


اختيار الخطوط الخاصة بك

Fully Booked book cover lettering design typography vintage character flat texture vector illustration
في جوهرها ، الكتب تدور حول الكلمات. هذا صحيح بالنسبة للصفحات الموجودة داخل كتابك ، كما ينطبق على تصميم غلافك.
الخطوط التي تختارها لتصميم غلاف كتابك ستمنح القراء رؤية أكثر من مجرد اسمك أو عنوان كتابك. ستنقل أنماط الخطوط المختلفة رسائل مختلفة - والتي يمكن أن تعطي القراء فكرة عما يمكن أن يتوقعوه من كتابك.
على سبيل المثال ، هل كتبت رواية خيالية تاريخية؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكن أن يكون الخط القديم المستوحى من اللغة الإنجليزية مناسبًا جدًا. اكتب كتاب أعمال متطور؟ سيكون خط sans serif الأكثر حداثة خيارًا رائعًا.
بالإضافة إلى اختيار الخطوط المناسبة لتصميم غلاف الكتاب ، فأنت تريد أيضًا اختيار العدد الصحيح من الخطوط. من المؤكد أنه يمكنك الحصول على أكثر من خط واحد على تصميم غلاف الكتاب ، لكن لا تندهش. عادةً ما تكون ثلاثة خطوط (خط بؤري ، خط ثانوي لأشياء مثل اسم المؤلف ، وخط ثالث للحصول على تفاصيل أصغر مثل اسم الناشر) طريقة رائعة لإضافة اهتمام مرئي دون الشعور بالإرهاق. (أيضًا ، لا تتردد في استخدام عدد أقل من الخطوط ؛ عندما يتعلق الأمر بالتصميم أحيانًا يكون أقل!)
يمكن أن تأخذ الخطوط اليمنى تصميم غلاف الكتاب الخاص بك إلى المستوى التالي. يمكنك البدء في تصميم غلاف الكتاب المصنوع من الخطوط مع قوالب Canva. 

اختر لوحة الألوان الخاصة بك

الناس لديهم ردود فعل عاطفية قوية والارتباط مع الألوان. يسمى هذا المفهوم علم نفس اللون. وإذا فهمت علم النفس وراء الألوان المختلفة ، يمكنك تسخيرها لجذب الناس إلى كتابك.
عند اختيار لوحة ألوان لتصميم غلاف كتابك ، التزم بالألوان التي تنشئ الاستجابة العاطفية التي تبحث عنها في جمهورك ؛ على سبيل المثال ، إذا كنت قد كتبت كتابًا للتأمل ، فأنت تريد أن يشعر الناس بالهدوء والهدوء - الأمر الذي من شأنه أن يجعل الخيارات الصلبة زرقاء وخضراء. إذا كنت قد كتبت كتاب مبيعات ، فأنت تريد أن يشعر الناس بالحماس والإثارة - ويمكنك تحقيق ذلك من خلال دمج اللون الأحمر في تصميم غلاف الكتاب.
إذا كنت ترغب في أن يصمم تصميم غلاف كتابك الأشخاص حقًا ، فعليك التفكير بشكل أكبر من الألوان التي تفضلها ("أحب اللون الأرجواني ، لذلك يجب أن يكون غلاف كتابي أرجوانيًا!") - وبدلاً من ذلك ، استفد من نفسية الألوان واختر الألوان التي تختارها سوف نتحدث مع القراء.
تريد أن تذهب جريئة مع تصميم غلاف الكتاب الخاص بك؟ استمتع بالألوان مع أحد قوالب غلاف الكتب الملونة في Canva ، مثل غلاف الكتاب الإلكتروني لـ Pink Circle Cake Recipe أو غلاف الكتاب الأصفر البسيط للأزياء.


اختيار العناصر الرسومية الخاصة بك

الآن ، لا يتعين عليك تضمين عناصر رسومية في تصميم كتابك (مثل الخلفية أو صورة الغلاف أو الرسوم التوضيحية الممتعة) ، لكن بالتأكيد يمكنك ذلك - وفي معظم الحالات ، يمكن أن يجعل تصميمك يشعر بالحيوية.
مثل أي جزء من تصميم غلاف الكتاب ، لا يوجد منهج واحد يناسب الجميع في اختيار العناصر الرسومية. أفضل استراتيجية؟ فكر فيما تحاول نقله باستخدام تصميم الغلاف الخاص بك ثم قم بتجربة عناصر مختلفة حتى تجد شيئًا ما مناسبًا لكتابك.
على سبيل المثال ، هل كتبت استكشافًا لتاريخ مدينتك؟ عندئذٍ ستكون خلفية مع أفق مدينتك حوالي عام 1900 منطقية. هل كتبت كتاب أطفال؟ الرسوم التوضيحية للشخصيات هي الانتقال الواضح. النقطة المهمة هي أن العناصر الرسومية يمكن أن تساعد في تعزيز مراسلة كتابك - لذا اختر عناصر رسومية لا تبدو رائعة فحسب بل تتوافق مع المظهر العام للكتاب.
هل تريد دمج العناصر الرسومية في تصميم غلاف الكتاب الخاص بك؟ يحتوي Canva على مجموعة متنوعة من القوالب التي يمكن اللعب بها ، بدءًا من الخلفيات (مثل غلاف كتاب الأزياء المنقوش باللون الأرجواني والأصفر) إلى الصور (مثل غلاف كتاب الأزياء الأبيض البسيط الحديث) إلى الرسوم التوضيحية (مثل غلاف كتاب الوحوش المضحكة Monsters Kindle Book).

أمثلة على تصميم غلاف الكتاب الجيد


حسنًا ، والآن بعد أن عرفت كيفية تصميم غلاف كتاب مدهش ، دعونا نلقي نظرة على بعض أغلفة الكتب المدهشة أثناء التنفيذ (والأهم من ذلك ، لماذا تعمل تصميمات أغلفة الكتب هذه بشكل جيد):
Magpie Murders by Anthony Horowitz      من قبل أنتوني هورويتز
لماذا يعمل: في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر هو واحد أو اثنين من العناصر القوية لإحداث تأثير مع تصميم غلاف الكتاب الخاص بك. يتيح غلاف أعمال العقعق في أنتوني هورويتز عنصرين رئيسيين ، العقعق السوداء الموضحة والخلفية الحمراء ، يحتل مركز الصدارة - ويبقي بحكمة الباقي بسيطًا ، الأمر الذي يجعل العناصر الرئيسية أكثر لفتًا للانتباه وجذب الانتباه.
هل تريد التقاط هذا المظهر الجريء والمركّز في تصميم غلاف كتابك؟ جرب أحد قوالب غلاف الكتب في Canva ، مثل غلاف كتاب White Red Photo Thriller Book Cover أو غلاف كتاب Green Owl Illustration Character Children.

Tools of Titans by Tim Ferriss

يحافظ غلاف الكتب الخاص بـ Tim Ferriss 'Tools of Titans من الانحدار إلى منطقة دفتر أعمال عامة بفضل خيارات الخطوط المثيرة للاهتمام (مزيج من sans serif الحديث والخط المكتوب بخط اليد) والتوضيح المميز الذي يجذب انتباهك مع مجموعة من الذهب على التاج وتأثير غير متوقع يشبه الفرشاة.
مثل الشعور بخط اليد من غلاف الكتاب؟ قم بإعادة إحياء المظهر باستخدام أحد قوالب غلاف الكتب في Canva ، مثل غلاف الكتاب باللون الزهري والأسود Grunge Creative Wattpad أو غلاف الكتاب باللونين الأزرق والبرتقالي من كتاب Pisa Creative Wattpad.

لماذا ننام ماثيو ووكر 

كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن يكون تصميم الغلاف الجيد ذا صلة بمحتوى الكتاب. لماذا ننام (وهو - خمنت - كتاب عن النوم) - تبرز أهمية تصميم غلاف الكتب مع خلفية مستوحاة من سماء الليل ، مع استكمال النجوم المتلألئة والقمر الهلال.
كلما كان تصميم غلاف الكتاب أكثر ملاءمة ، زاد نجاحه في جذب انتباه القراء. تأكد من أن القراء يعرفون تمامًا ما يمكن توقعه من كتابك باستخدام أحد قوالب غلاف الكتب في Canva ، مثل غلاف الكتاب باللونين الأخضر والأخضر لصور كتاب الخضروات أو غلاف كتاب تصميم أدوات Teal و Orange.

وحده على الحائط من قبل أليكس هونولد


لماذا تعمل: تستكشف Alone On The Wall تجارب المتسلق المشهور Alex Honnold مجانًا في بعض من أطول التكوينات الصخرية في العالم. وما هي أفضل طريقة لالتقاط هذا الشعور بالإثارة والمغامرة أكثر من صورة لهونولد في الواقع بمفرده على جدار صخري كبير للغاية؟ الصورة المختارة لهذا الغطاء هي نظرة خاطفة على المغامرة التي يمكن أن يتوقعها الناس عند قراءة الكتاب - وهي أقوى بكثير من أي عنصر تصميم آخر يمكن أن يختاروه.
كما يقول المثل القديم ، "الصورة تساوي ألف كلمة" - وبالصورة الصحيحة ، يمكنك إقناع جمهورك بفتح كتابك لقراءة آلاف الكلمات. احصل على الشكل مع أحد قوالب غلاف الكتب في Canva ، مثل غلاف كتاب Thriller Wattpad البسيط أو غلاف كتاب Minimalist Photo Wattpad Book. 

The Perfect Nanny من ليلى سليماني

لماذا يعمل: في بعض الأحيان ، لا يعد عنصرًا واحدًا من عناصر تصميم غلاف الكتاب - فهو يجتمع كل العناصر معًا. بدءًا من التسلسل الهرمي المرئي الذي تم إنشاؤه بالطباعة إلى البوب الأزرق إلى الإحساس المشؤوم الناشئ عن التظليل الداكن بالقرب من القمة ، تم تصميم غلاف الكتاب هذا لـ The Perfect Nanny بطريقة لا تشوبها شائبة (والتي ، بالنظر إلى العنوان ، تكون منطقية).
يجب أن تحقق جميع عناصر التصميم الخاصة بك التوازن الصحيح وتتكاتف لإنشاء تصميم متماسك وفعال لغطاء الكتب. يمكنك البدء باستخدام أحد قوالب غلاف الكتب في Canva ، مثل غلاف كتاب White Edgy Photo Fashion Book أو غلاف الكتاب بالأبيض والأسود Girl Wattpad Book Cover.
صمم طريقك إلى قائمة أكثر الكتب مبيعًا
لقد كتبت بالفعل أكثر الكتب مبيعًا لديك. الآن كل ما تبقى هو أن تفعل؟ اخرج من هناك وصمم غطاءًا يجذب انتباه القارئ ويضعه في أيديهم!
تريد توسيع معرفتك حول تصميم غلاف الكتاب؟




ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :