أدخل كلمة للبحث

1/20/2020

Textual description of firstImageUrl

دور القوام و الملمس Texture في التصميم الجرافيكي المعاصر

دور القوام و الملمس Texture في التصميم الجرافيكي المعاصر

Texture هي تقنية قوية لإنشاء مشاريع تصميم جذابة ونابضة بالحياة ، وإتقانها سيحسن تصاميمك بشكل كبير.
هل حلمت بالحصول على المهارة والمعرفة اللازمة لإنتاج تصميمات حية وتنافسية؟
القوام هو نوعية السطح أو الملمس.
في التصميم الجرافيكي ، لا يعد النسيج سوى شيء بصري ، ولكنه يخلق الوهم المادي ويستمر في لعب دور رائد في إنشاء جميع أنواع العناصر المرئية.
في هذه المقالة ، سنتعرف على 10 طرق لإدماج الملمس في تصميماتك الخاصة.

01. استخدام القوام الطبيعية لجلب الحياة إلى التصميم
الخدعة الأولى في قائمتنا هي دمج القوام الطبيعي في تصميماتك. تشتمل صور الملمس الطبيعي على أشياء مثل المظهر الواضح للعشب الطازج أو اللمسة الجميلة للريشة الصغيرة ويمكن الحصول على الإلهام من كل ركن من أركان عالمنا.
يؤدي تطبيق العناصر الطبيعية في التصميم إلى إضفاء الحيوية على الحياة ، مما يضفي الحيوية والدفء والجمال على النتيجة.



داود سيرادزكي
في الملصق أعلاه ، تمكن المصمم داود سيرادزكي من تحقيق التوازن المثالي بين الملمس الطبيعي والفن البسيط مما يخلق تصميمًا رائعا. تجذب الأزهار المقلوبة اللون انتباه المشاهد بجمالها الترابي وعمق ألوانها وملمسها، وتتناقض ببراعة مع النص الأبيض والصورة الدائرية في قلب التصميم.
يتمثل درس التصميم الرئيسي هنا في ضبط التباين بين الخلفية ذات البنية الطبيعية والمقدمة البارزة. لتحقيق نفس التأثير، اختر خلفية ذات صفات طبيعية وأشكال ونغمات مماثلة لتلك الموجودة أعلاه وتغلفها برسالة قوية.



كيث بارن
في هذا المثال ، أنشأ Keith Barney مثالًا رائعًا عن كيفية تداخل نسيج الطبيعة مع عناصر الرسوم لإنشاء تصميم ملصق جذاب. يمكن تحقيق التأثير نفسه (للنص الذي يتم غمره في رأس الحيوان) باستخدام التصوير الفوتوغرافي للنباتات حيث يتم حذف مناطق معينة من أوراق الشجر لجعل النص يبدو وكأنه يظهر خارج الأوراق. تعمل تقنيات الغمر هذه على إعادة تصميم حياتك.



جيرغا أرجنتينا
يعد هذا الملصق الزهري الطبيعي من Jerga Argentina مثالاً مثاليًا على التقنية المذكورة أعلاه. يتم وضع الحروف الكبيرة الغامقة بشكل غير متماثل في وسط الصورة ويبدو أن كل حرف في طبقة مختلفة من باقة الزهور. من السهل حقًا تحويل تصاميمك إلى فن ثلاثي الأبعاد يمزج بين الهندسة والطباعة والملمس. كل ما عليك فعله هو تخيل أن بعض العناصر من الزهور تتداخل مع النص. لتكون قادرًا على تتبع وحذف مساحات مختلفة من الحروف بشكل صحيح ، أولاً ، اجعل عتامها حوالي 50-70٪ لجعل الزهور في الطبقة السفلية مرئية قليلاً. احذف المساحات التي تشعر أنها يجب أن تبدو كما لو أنها تتداخل مع الحروف ثم تعيد عتامة النص إلى 100٪.

02. إنشاء تصاميم تجريبية باستخدام مواد اصطناعية فريد
تشتمل القوام الاصطناعية ، على عكس القوام الطبيعي ، على مجموعة واسعة من الصور ذات أنماط سريالية وأشياء من صنع الإنسان. تتضمن رسومات النسيج الصناعي مجموعة واسعة من العناصر التي تم إنشاؤها بواسطة التصوير والتصميم ثلاثي الأبعاد والتصنيع. يمكن للمنسوجات المغسولة والورق المقطوع وأسطح الجدران والجيوود الصناعية جنبًا إلى جنب مع فن الخط البسيط أن تنشئ جميعًا مجموعة لا نهائية من صور النسيج التي يمكن أن تشكل نقطة محورية في أي تكوين رسومي. باستخدام قوة برنامج التصور ثلاثي الأبعاد الحديث ، يمكن للمصممين إضافة مجموعة واسعة من القوام الاصطناعي إلى تصميماتهم ، وتكون النتائج محدودة فقط عن طريق الخيال.



الشكل متماثل للحرف "A" لإنشاء تباين مذهل ضد نسيج القماش الاصطناعي الرائع. لتحقيق ذلك ، اختر خلفية متجانسة مماثلة وقم بتراكبها بشعار أو خطاب أو شعار ملفت للنظر.



هذا المشروع التصميمي المطبوع من قبل Pawel Nolbert عبارة عن مزيج من الأعمال اليدوية والألوان والأشكال الغريبة. يعد فن الطباعة مثالًا رائعًا على النسيج الصناعي المنقول إلى تصميم جرافيك ، حيث يتلاشى الطلاء حرفيًا عن الحروف.
Pawel Nolbert
باول نولبرت العمل مفصل للغاية بحيث يمكنك رؤية بنية فرشاة الطلاء في الحروف ، مما يعطي انطباعًا بأن كل عنصر هو مكون حي في التصميم.

03. استخدام الملمس اللمس لبناء الفائدة البصرية
على عكس القوام المرئية البحتة. تأتي القوالب اللمسية مع مجموعة واسعة من الاستخدامات ، وخاصة في فن الطباعة حيث يجذب نوع الورق وطبقات الحبر اللامعة والأسطح غير اللامعة انتباه المشاهدين ويحولها إلى اهتمام مادي.



يعد هذا الملصق الافتتاحي للمعرض مثالاً رائعًا على ملمس المطبق في تصميم الرسومات. تتشابك بنية العنوان بشكل جميل مع أسلوب. يمكن إنشاء صورة مماثلة باستخدام تصوُّر نص ثلاثي الأبعاد أو كتابة حروف مصورة على خلفية.



بيير مندليقدم المثال السابق من قبل Pierre Mendel مثالًا رائعًا على القوالب اللمسية متعددة الطبقات المستخدمة في تصميم الرسومات ويثبت أنه يمكن تطبيقها على تصميم الجرافيك بعدة طرق. إلى جانب استخدام أنواع الحبر المختلفة وكذلك رقائق الذهب واللمعان في تصاميم، يمكنك أيضًا طبقة عناصر التصميم المختلفة لجذب انتباه المشاهد إلى مناطق معينة في التصميم.


 Siang Ching

04 . إنشاء تصميم الجرافيك مع الرسومات محكم
يمكن استخدام الرسومات والخلفيات المزخرفة في تصميماتك بطريقة تمنحك التأثير المغمور حقًا. غمر الملمس البصري في ميزات التصميم الخاص بك يجلب العمق والتفاصيل إلى عملك الفني. 


PKG العلامات التجاريةيعد هذا الملصق الجميل من تصميم PKG Branding مثالًا رائعًا على كيفية استخدام غمر الملمس المرئي (ميزة النبات المذهل) في الرسالة النصية للتصميم لإنشاء تصميم مدهش بشكل عام.
فابيان دي لانجيعد تصميم الملصقات الرائع لفابيان دي لانج مثالاً رائعًا آخر على الملمس الغامر المتداخل مع عناصر الرسوم. يمثل مشروع "مومباي" الفني تركيبة جميلة من الأوراق والمنسوجات ثلاثية الأبعاد التي تتداخل مع الرسومات الحد الأدنى المحيطة لإنشاء تصميم غامرة.cINGمستوحاة من دور النسيج في الثقافة الشرقية ، هذا الملصق الخاص بمهرجان ING الإبداعي يدلي ببيان جميل. الهدف من هذا المشروع هو زيادة تأثير التصوير مع الحفاظ على تصميم بسيط. تتداخل قماشي النسيج المعزولة قليلاً مع شعار ING لخلق شعور بالانغماس

05. استخدام التصوير الفوتوغرافي كخلفية محكم
يمكن استخدام التصوير كخلفية محكم لإنشاء تصميمات رائعة. الملصق أدناه تم تصميمه من طرف Matthem Metz هو مثال رائع. تصميم رائع، مغمور بالرسالة النصية. تتناقض الخطوط الصفراء والنصوص تمامًا مع الصورة ، مما يخلق درجة عالية من الاهتمام المرئي في القطعة.



Matthem Metz
أليخاندرو بيريراهذا مثال جميل آخر على كيفية استخدام التصوير كخلفية نسيج مركزة في تصميم. استخدم المصمم أليخاندرو بيريرا الجمال الطبيعي لتصوير أوراق الشجر الاستوائية وضمها إلى مقدمة شبه شفافة ونظيفة. حقق تأثيرًا مشابهًا باستخدام التصوير الفوتوغرافي الجميل والمفصل في الخلفية واجعل نصك قابلاً للقراءة من خلال تطبيق طبقة ألوان صلبة في المقدمة. استمتع بالشفافية وتعديل الألوان لتحقيق تباين أفضل.



06. استخدم مادة لبناء طبقات ثلاثية الأبعاد في التصميم
امتلاك خلفية ثابتة ثابتة شيء ، لكن استخدام هذه الخلفية لإنشاء إحساس بأن التصميم ثلاثي الأبعاد والطبقة هو شيء آخر. يشتمل تحويل صور الأنسجة ثلاثية الأبعاد إلى عناصر رسومية ثنائية الأبعاد على مزيج من التعتيم والشفافية في التعديلات التي تخلق المظهر العام للتصميم.يعد مفهوم الملصقات لمهرجان Talling Music 2014 بمثابة مثال رائع على هذه التقنية.



2014 مهرجان موسيقى Talling لا تترك الأوراق الاستوائية المعزولة تباينًا كبيرًا فقط مع الخلفية الوردية - تخلق نمطًا رجعيًا ولكن بسيطًا - لكن الخلفية المورقة تم طبقتها بطريقة تعطي التصميم تأثيرًا ثلاثي الأبعاد.
شربات التصميم يعد تصميم غلاف الألبوم "Bel Air" مثالًا رائعًا آخر على كيفية استخدام القوام متعدد الطبقات لتحويل أي تصميم إلى تصميم مثير. يزيد استخدام النسيج هنا من الاهتمام بالتصميم بإضافة مجموعة متنوعة دون تغيير العلاقات اللون أو القيمة.
نحن نحب تصميم الرسومات 2014تُظهر الهوية المرئية لـ We Love Graphics Design 2014 تمامًا كيف يمكن للاستخدام الصحيح للعناصر المختلفة أن يخلق شعوراً ثلاثي الأبعاد في تصميم الرسومات. تُنشئ الأحرف المبعثرة صورة غامرة ويتم دمجها مع أحرف عالية الشفافية تظهر كما لو كانت في خلفية بعيدة. يتم تحقيق نفس التأثير مع الحجاب مع تغيير حجمها وموقعها وتناوبها.



07. تقديم بيان جريء مع الطباعة محكم 
يمكن دمج النسيج مع الطباعة لإنشاء تأثيرات تصميم مذهلة. يوفر الفن المطبعي مجموعة واسعة من أشكال التصميم التي تضيف التنوع واللكنة إلى التصاميم الحديثة الحد الأدنى. بناءً على حجم النوع والشكل واللون والملمس ، يمكن لفن الطباعة أن ينشئ بيانًا قويًا دون الحاجة إلى تركيبات تصميم معقدة.


إرين ساراسيفيتشيعد هذا الملصق "A" للمخرج Eren Saracevic مثالًا رائعًا تمامًا على الطباعة المحكم المطبقة في تصميم الرسومات المعاصرة. يتم تحقيق التصميم من خلال استخدام التصور ثلاثي الأبعاد المنقول إلى تصميم ملصق ثنائي الأبعاد.
CargoCollectiveيوجد في معرض CargoCollective ، يُظهر مشروع الطباعة الإبداعي هذا كيف يمكن استخدام الملمس للتأكيد على عناصر محددة من التصميم - في هذه الحالة ، الكلمة "Please!". يمكن تحقيق تأثيرات مماثلة عن طريق إضافة نسيج إلى الجزء الأكبر من التخطيط وتحديد العنوان به.



يُظهر ملصق Tambari هذا كيف يمكن دمج الملمس والطباعة في تصميم بسيط. تقدم اليد المصوَّرة التي وضعت الرسالة في مكانها دليلًا بصريًا يستفز المشاهدين لقراءة العنوان. إن استخدام صور لأشخاص يبحثون في اتجاهات محددة يمكن أن يحقق نفس التأثير في أي تصميم.


08. بناء تصاميم متموج باستخدام نسيج الورق 
واحدة من أجمل الخيارات الأساسية لمشاريع التصميم الحديثة هو استخدام نسيج الورق. يوفر هذا النوع من النسيج حلاً رائعًا لإنشاء تصميمات بسيطة مقنعة بصريًا دون التركيز كثيرًا على صورة الخلفية. يعتبر الورق إضافة رائعة لجميع أنماط التصميم ويمكن أن يكون نسيجًا مفيدًا لجلب لمسة من الواقعية الواضحة لأي مشروع تصميم جرافيك.


يستخدم تصميم الملصقات هذه نسيجًا ورقيًا في شكل سلسلة من الجبال لتذكير المشاهد بالروابط القوية بين الإنسان والطبيعة. يمزج خلط الورق مع العناصر الطبيعية التصميم الخاص بك لمسة من الجمال الترابي.



يمزج استخدام الطباعة الخربشة ومواد الزخارف الورقية البيضاء في هذا التصميم لـ Wallpaper.com لتقديم بيان يتحدث عن الغرض من التصميم.



السياسة الخارجية يقدم هذا التكوين الرسومي لـ Foreign Policy تصميمًا للقرطاسية مطبوعًا على أنواع ورق مختلفة. يمكن تحقيق نفس التأثير فقط باستخدام نسيج الورق الطبيعي كخلفية للتصميمات. الورق الرمادي الجرانجي هو رمز للتصنيع ويذكرنا الورق المعاد تدويره البني بأهمية الحفاظ على الطبيعة. باستخدام المعنى المختلف لأنواع الورق المختلفة ، يمكن للمصممين أن يتجولوا مع الملمس ، مع تغيير خلفية نسيج الرسومات والرسالة التي يرسلها تصميمهم.

09. إنشاء الفن مقنعة مع الخطوط محكم 
على النقيض من فن الطباعة المحكم ، تحتوي الخطوط المنسوجة على مجموعة مختلفة من الميزات التي تساعد في إنشاء تصميمات متغيرة. تتجاهل الخطوط المنسقة مسبقًا الحاجة إلى إعداد عتامة الملمس والفلاتر من خلال توفير حل أسرع لإنشاء نصوص جذابة بصريًا.



مان جريج فارينمحرف Canyon A هو واحد من العديد من المشاريع المثالية للمصمم الاستثنائي Man Greig Farin. يمثل التصميم تمامًا نسيجًا يلعب دورين رائدين في إنشاء هذا الملصق.من نقطة ما ، يخلق التصوير الفوتوغرافي خلفية جميلة للطباعة ومن جهة أخرى ، فإن حرف الكتابة نفسه يحتوي على نسيج مطبق عليه ، ويحوله إلى جبل هندسي.



موقع Pinterestيعد ملصق "Kona Hawaii" تفسيرًا رائعًا لاستخدام الخطوط المنسوجة لإنشاء فن معاصر جميل. تعتبر الخطوط النصية نقطة محورية رائعة ، وبالتالي فإن استخدام الخطوط الإبداعية على خلفية نظيفة سيكون له دائمًا نفس التأثير في أي نمط تصميم آخر. تأكد من دمج الخطوط مع sans serif وتجنب استخدام الخطوط الزخرفية الأخرى للحفاظ على النص قابلاً للقراءة ومن ثم تحقق بيان تصميم أقوى

10. تهدف إلى خلق تصاميم بصريا المثير مع خلفيات محكم 
الخلفيات المزخرفة هي واحدة من أقوى الأدوات لإنشاء تصميمات رسومية مثيرة للبصر. أنها تخلق لهجة في تركيبات التصميم من خلال جذب الانتباه مع الألوان الزاهية والأشكال المتنوعة. تعد مواد الخلفية والصور الفوتوغرافية وسيلة غير تقليدية لإرسال رسالة إلى المشاهد وبناء تصاميم جذابة.

سكسون كامبل يستخدم ملصق سكس سكس كامبل للتوعية بسرطان الثدي بشكل جميل الملمس والشكل واللون لتذكيرنا بالرسالة الأساسية للموضوع دون تقديم صورة خام بالفعل. يمكن إنشاء التأثير نفسه من خلال تطبيق صورة غير واضحة قليلاً أو نسيج مرجعي في الخلفية.مرة أخرى ، في المثال أدناه ، تسهم الصور المعزولة للسردين التي تسبح عبر الرسم في تصميم جذاب ومثير. سواء كان ذلك عبارة عن مجموعة كثيفة من الشعر على لافتة إعلانية لمصفف الشعر أو إطار مطبوع في خلفية شعار الشركة المصنعة للإطارات ، فإن صور الملمس المعزولة هي وسيلة قوية لإنشاء فن جذاب يرسل رسالة واضحة.



Awwwards



Influencia تمامًا مثل التصميمين الآخرين ، يجمع ملصق Le Luxe من Influencia بشكل خلاق بين القياسات المرسومة باليد والألوان الزاهية لإنشاء تصميم قوي ومثير. يتناقض النص الأصفر وخلفية النعناع بشكل رائع مع رسم الجيود.الابتداء مع القواميعد استخدام القوام أحد أقوى الأدوات لإنشاء فن جرافيك مقنع دون الاعتماد على تعقيد العناصر المختلفة. القوام المرئية ، سواء كانت صورًا فوتوغرافية أو صورًا معزولة ، يمكن أن تثير المشاعر وتجلب الحياة إلى أي تصميم. لا يتطلب بدء رحلتك إلى تصميم رسومات مستوحاة من الملمس سوى فكرة واضحة ومجموعة جيدة من الصور. سواء كنت تستخدم القوام كنقطة محورية أو كعنصر مشدد لاستكمال العناصر الأخرى للتصميم ، سيكون للنسيج دائمًا دور رائد في إنشاء فن الرسوم المعاصرة.



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :