أدخل كلمة للبحث

12/31/2019

Textual description of firstImageUrl

تعرف على كيفية إنشاء رموز QR ببرنامج InDesign



تعرف على كيفية إنشاء رموز QR ببرنامج InDesign
لابد وبأنك رأيت يوماً رمز QR، هذا الرمز الذي يعد تمثيلاً مطبوعاً لبنايات الكثير من الاستخدامات في مجالٍ معين لا يقرؤها إلا الجهاز، يبدو بشكلٍ غريبٍ داخل مربعٍ أبيض وأسود اللون أو مختلف الألوان، وهي شائعةٌ جداً في إعلانات المستهلكين، فمن خلال تطبيقٍ معين يحوي ماسحاً ضوئياً لكود QR يمكن قراءة معلومات عنوان URL وسيُفك الكود ويُعاد توجيه مستعرض الهاتف إلى مواقع الشركات.

من خلال مسح رمزQR  بشكلٍ ضوئي يصبح بإمكان المستخدم أن يستقبل النصوص ويفتح الارتباطات التشعبية على شبكة الانترنت، أو يبعث برسالةٍ على البريد الإلكتروني أو عن طريق الرسائل النصية، كما يمكنه أن يضيف بيانات اتصال بطاقات الأعمال إلى جهازه.

كيفية إنشاء رمز QR في InDesign



أصبح الآن بإمكانك أن تنشئ كود QR مستقل وعالي الجودة وتحرره في تطبيق InDesign. يمكن التحكم بهذا الكود بكل سهولة بتحجيمه وتلوينه، كما تستطيع وضع التأثيرات المختلفة والتحكم بالشفافية وسمات الطباعة كالطباعة الفوقية والأحبار النقطية وتعويض الألوان على الكائن.  ومن الممكن أن تقوم بنسخ الرسم الرمزي ولصقه ككائن رسومي متجهي من خلال أداة تحرير رسومات قياسية مثل تطبيق Adobe Illustrator.

أما خطوات إنشاء رمز QR فهي كالتالي:

  ادخل القائمة ومن ثم قم باختيار Object > Generate QR Code ليتم عرض مربع الحوار Generate QR Code

ومن خلال مربع الحوار Generate/Edit QR Code يمكنك الوصول إلى علامتي التبويب (المحتوى) و(اللون).
  •    لتحديد نوع البيانات قم بالضغط على علامة التبويب Content في القائمة المنسدلة Type:
  • Web Hyperlink
  • Plain Text
  • Text Message
  • Email
  • Business Card
ووفقاً للنوع الذي تقوم باختياره سُيعرض عليك حقلٌ واحد أو أكثر لتوفير المحتوى الذي تريد أن تنشئ له الكود QR.

 إذا أردت وضع لونٍ محدد على كود QR، فتستطيع ذلك من خلال الوصول إلى علامة التبويب Color من خلال القائمة Swatch List، حيث يكون لون الكود الذي تنشئه أسوداً بخلفيةٍ شفافة افتراضياً.

   قم بالنقر على OK.


إن تحديدك لـFrame قبل إنشائك لكود QR يجعل الكود في إطارٍ محددٍ مباشرةً مع استبدال محتوياته، ولكن إن لم يتم تحديد الإطار فسيتم تحميل الكود QR في Place Gun وتستطيع أن تضعه ككائن  EPS تقليدي فقط:
  •   إن النقر داخل المستند يؤدي إلى وضع الكائن بحجمه الأصلي، وهو 30 × 30 (سم).
  •  أما النقر فوق الإطار الموجود يؤدي إلى وضع الكود QR داخله بحجمه الأصلي، يمكن أن يحل مكان المحتوى الموجود عند نقرك على الإطار مع ضغطك على المفتاح Alt
  • النقر مع السحب يؤدي إلى رسم إطارٍ جديد ذو نسبة طول إلى عرضٍ ثابتة، ويمكن وضع الكود داخل الإطار بتحرير الماوس بكل سهولة.



حالما يتم وضع رمز QR داخل مستند سُيعامل ككائن EPS تقليدي، ما عدا ظهور تلميحات أدوات عندما يمر مؤشر الماوس فوق الكائن لتوضيح تفاصيل المحتوى بشكل رمز مضمّن.
بمجرد وضع رمز QR داخل مستند، تتم معاملته ككائن EPS ولكن عند مرور مؤشر الماوس فوق الكائن ستظهر تلميحات أدوات لتوضيح تفاصيل المحتوى في شكل رمز مضمّن 


كيفية تحرير محتوى رمز QR ولونه


  1.    قم بالنقر داخل الإطار مرتين لتحدد كائن رمز QR أو الإطار.
  2.    قم باختيار Object > Edit QR Code من القائمة، أو قم باختيار Edit QR Code بعد نقرك على الزر الأيمن وسيظهر الخيار في قائمة السياق.
  3.     يتم عرض المحتوى الموجود ومعلومات الألوان مع مربع الحوار Edit QR Code.
  4.   لتغيير المحتوى ونوع البيانات بالشكل المناسب اضغط على علامة التبويب Content.
  5. 5  لتغيير لون كود QR انقر على علامة التبويب Color واختر اللون المناسب.
  6.  قم بالنقر على OK.



كيفية تعديل سمة إطار رمز QR

إن أردت تغيير الخلفية الشفافية الافتراضية لكود QR، فتستطيع ذلك من خلال تغيير سمات Fill وStroke للإطار مثل Thickness و Line StyleوColor، وذلك باستخدامك لعناصر التحكم التقليدية.


كيفية تحويل كائن رمز QR

إن أردت نقل كود QR أو تدويره أو حتى تغيير حجمه فتستطيع ذلك من خلال استخدامك للأداة Selection، ويمكنك تغيير حجم الإطار من خلال سحب مربعه، ولكن هناك بعض الخيارات:



  • إن أردت الحفاظ على نسبة الطول إلى العرض الخاصة بالإطار فعليك بالضغط على الزر shift.
  •  لتغيير حجم الإطار من مركزه بدون الاحتفاظ بنسبة الطول إلى العرض فعليك بالضغط على المفتاح Shift مع Alt في Windows) أو Option ( في (Mac) ، ولو أردت الحفاظ على نسبة الطول إلى العرض فاضغط shift.
  • لتغيير حجم الإطار والمحتوى مع الحفاظ على نسبة الطول إلى العرض فعليك بالضغط على المفتاح Ctrl في (Windows) أو Command في Mac)).








ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :