أدخل كلمة للبحث

3/05/2018

Textual description of firstImageUrl

مراحل تصميم شعار إحترافي

 مراحل تصميم شعار إحترافي

كل مصمم يمر بمجموعة من الخطوات أو مراحل قبل الوصول إلى تصميم النهائي لشعار، لهذا في هذه المقالة سوف نتطرق لأهم الخطوات التي يجب المرور بها من اجل الحصول على شعار إحترافي. بدون تأخير نبدأ بالمرحلة الأولى ...




معلومات عن الشعار 

 
  قم بجمع أكبر قدر من المعلومات حول الشعار. كيف تشعر به و تتخيله؟ هل هناك أي ألوان ضرورية في الشعار؟ متى يجب أن يكون الشعار كاملا؟ و أهم شيء من هم العملاء المستهدفين ؟ ما الذي يحفزهم؟ و ما الذي يبحثون عنه في شعارك؟

البحث و الدراسة
 
 قم بإجراء بعض الأبحاث و دراسة حول الشركة نفسها، كيف هو تاريخها ؟ و من هم المنافسين لها ؟ ما هي أكثر الأشياء طلبا أو مبيعتا في الشركة ؟ و ماهي أفضل العلامات التجارية في هذا المجال و لماذا ؟

المراجع

 
 في هذه المرحلة يجب عليك البحث عن الشعارات الأكثر نجاحا في نفس مجال شركتك أو عملك التجاري، قم بجمع ما بين 25 إلى 40 شعار ثم بعد ذلك ابدأ بتقليص العدد تدريجيا حتى تحصل على أفضل خمس شعارات فقط، يمكنك إيجاد العديد من الشعارات في هذه المواقع :  أفضل المواقع للإلهام لتصمم شعار

الرسم و التصور

 
 هذه الخطوة حاسمة، يمكنك إما توظيف مصمم ( خدمة تصميم الشعارات ) و إعطائه المعلومات التي جمعتها من الخطوات السابقة أو أن تقوم بإنشائه بنفسك، و هنا يأتي الإبداع ليلعب دوره في هذه المرحلة. بعض المصممين و أنا منهم نستعمل كتاب لرسم هليه ثم رفعها على الحاسوب و البعض يستخدم الحاسوب مباشرة، هذه خيارات شخصية لكن لا ينصح بإستخدام الحاسوب مباشرة.

التفكير

 
 أخد فسحة أو راحة أثناء تصميمك لشعار مفيد جدا، لأن هذا سيسمح لأفكارك بالنضوج كما سيقوم بتجديد حماسك أيضا. و أثناء هذه الراحة يمكنك أيضا الحصول على ملاحظات لتطور أكثر سواء من المصممين أو العملاء المحتملين لشركتك.

المراجعات

 
 حتى أفضل المصممين في العالم و أكثرهم إحترافا لا ينشئ أفضل نسخة لشعار من أول تصميم. لهذا في هذه المرحلة بعد إنشاء العديد من شعارات أن تقوم بتقليص عدد الأفكار إلى ما بين 2 و 5 إقتراحات، ويجب أن تكون صالحة كعمل نهائي لشعار.

Mockups
 
 الشعار وحده أو على أحد برامج التصميم فقط لا يظهر على حقيقته أو كما يجب لهذا يجب إستعمال الموك أب (mockup ) لرؤية الشعار إما على بطاقة الأعمال أو الموقع أو إنشاء نسخة متحركة على شكل فيديو.
قم بأخذ النسخ النهائية لشعارات و ضعهم على الموك اب في أكثر لأماكن التي يمكن أن يستعمل فيها الشعار، لأن هذا سوف يساعدك على اتخاذ القرار النهائي و إختيار شعارك.

اللمسات الأخيرة 
 
 الآن بعد إختيارك لنسخة النهائية من الشعار قم بإضافة اللمسات الأخيرة كالأوان، الأحجام و كذلك الخطوط ليسهل إستخدامها في المستقبل، ثم قم بحفظ الشعار بصيغة فيكتور و JPG و PNG ( بخلفية شفافة ) و كذلك نسخ اصغر للإستعمال على لإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي.

      و في الأخير أرجو أن تكون هذه الخطوات مفيدة لك و تسهل عليك عملية إنشاء شعار إحترافي، ما رأيك بهذه المراحل و هل تمر بها أنت أيضا اثناء إنشائك لشعارات ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات أسفله



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - 2018 | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :