أدخل كلمة للبحث

5/13/2017

Textual description of firstImageUrl

نصائح لاستخدام الملمس (Texture) في التصميم

أفضل الطرق لاستخدام الملمس (Texture) في التصميم

يمكن للنسيج أو الملمس (Texture) أن يجعل من التصميم تصميما رائعا. و يمكن ان يضيف الكثير من الاهتمام لتصميم. لكن اذ استخدم الملمس بطريقة غير صحيح يجعل التصميم أكثر تشتيتا و غير فعال.
فالعمل بالملمس على تصاميم الويب ليس هو العمل بالملمس على اعلانات فالاول يستخدم الحد الأدنى من الملمس. اذن فنوع التصميم يحكم على الملمس، اذن ما هي أفضل الطرق لإدراج النسيج أو الملمس (Texture) و العمل به؟

تجنب التشتيت و خصوصا عن العناصر الأساسية
 تجنب و خصوصا عن العناصر الأساسية
للملمس مستويات وأنواع مختلفة وعليك اختيار الملمس على حسب التصميم. و المهم هو ان يكون الملمس عنصر جيد بالنسبة لتصميم حيث لا يشتت عن المحتوى المطلوب أو الرسالة. و هذه هي النقط الرئيسية، حاول أن تفكر جيدا واحصل على آراء الآخرين قبل استخدام من الملمس، و اعرف درج التي ستستعمل بها الملمس.

استخدام الملمس بانتظام
استخدام الملمس بانتظام (مسلسل عمر ابن الخطاب)
استخدام الملمس بطريقة عشوائية يجعل من التصميم التصميما غير منظم وفوضوي، و هذا يجعل مشتتا، في حين اذ استخدم الملمس بطريقة احترافية ومنظم يجعل من التصميم تصميما واضحا و أكثر راحة للعين، و أفضل مثال هو شعار مسلسل عمر ابن الخطاب.

تحويل الملمس (Texture) إلى نمط (Pattern)
تحويل الملمس (Texture) إلى نمط (Pattern) 
في بعض الأحيان ينفع كثيرا تحويل الملمس (Texture) إلى نمط (Pattern) و خصوصا اذا كان الملمس قابل لتكرار، فهنا تحويله الى نمط يجعل التحكم فيه أكثر سهولة، لكن هذا لا ينطبق على الكل ( ما هو الفرق بين الملمس "Texture" والنمط "Pattern" ؟ ).

اجعل الملمس عنصر رئيسي
 اجعل الملمس عنصر رئيسي 
معظم التصاميم تنجح بإضافة الملمس ولكن جعلها خفيفة قدر الإمكان، أي تجعل من الملمس عنصر مساعد، لكن التصاميم التي و تبهرنا تتفوق من خلال جعل الملمس واحدا من العناصر الأساسية لتصميم(درس 127 : كيفية دمج وجه في شجرة ( خشب ) بإستعمال فوتوشوب + ملف PSD)


يعد النسيج أو الملمس (Texture) من الأشياء المهم في  التصميم، و العمل به يحتاج الى تمرين و دراسة للوصول الى نتيجة جميلة مريحة للعين، أمل أن تعجبك هده المقالة و أن تكون مفيدة، هل تعرف معلومات اخرى عن الملمس شاركنا في صندوق تعليقات، لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم .....



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين : مقالات و دروس فوتوشوب - اليستريتور - أفتر أفكت - الرسم - التصوير 2016 - 2017 | تصميم :