أدخل كلمة للبحث

5/05/2017

Textual description of firstImageUrl

ما هو الفرق بين الملمس "Texture" والنمط "Pattern" ؟


الملمس "Texture" والنمط "Pattern" هي المصطلحات التي تصف العناصر الزخرفية المختلفة، قد تكون أقمشة مفروشات وستائر رسومات... في حين أن الأغلب لا يعرف الفرق بين الملمس "Texture" والنمط "Pattern"، و في ماذا يستعمل كل واحد منهما على حد.


الملمس "Texture"
الملمس "Texture"
النسيج أو الملمس (Texture) هو تعبير يدل على المظهر الخارجي المميز لسطح المادة ما، فيكون هذا الاخير على شكل صورة أو ملف رسوميات موجهة Vector. و هو مقسم الى قسمين فمنها ما هو فعلي و منها ما هو البصري. و قد أصبح من أهم العناصر في التصميم، حيث ان استعماله بطريقة صحيحة يعطيك تصاميم جذابة ونابض بالحياة (نصائح لاستخدام الملمس (Texture) في التصميم).
 
النمط "Pattern"
النمط "Pattern"
النمط هو رسم أو عنصر مرئي متكرر، فهو عبارة عن ملف يحفظ فيه الرسمة أو عنصر مرئي المراد تكراره، و يتم فتحه و تطبيقه على طبقة معين، فهو عكس الملمس يحتاج الوضعه على طبقة ما، ويمكنه تحكم بتكبير و تصغير رسم أو عنصر مرئي متكرر.


تعد  العناصر الزخرفية المختلفة (الملمس "Texture" والنمط "Pattern") من الأشياء المهم في  التصميم، و العمل به يحتاج الى تمرين و دراسة للوصول الى نتيجة جميلة مريحة للعين، أمل أن تعجبك هده المقالة و أن تكون مفيدة، هل تعرف معلومات اخرى عن الملمس و النمط شاركنا في صندوق تعليقات، لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم .....




ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين : مقالات و دروس فوتوشوب - اليستريتور - أفتر أفكت - الرسم - التصوير 2016 - 2017 | تصميم :