أول عربي يوضع عمله في واجهة فوتوشوب و يبهر العالم بأعماله

 أول عربي يوضع عمله في واجهة فوتوشوب و يبهر العالم بأعماله

أطلقت شركة أدوبي Adobe نسختها الجديدة من برنامج تعديل الصور الشهير فوتوشوب Photoshop CC 2017 بميزات و تحسينات جديدة (تعرف على جديد و مميزات Photoshop CC 2017) لكن أبرز ما لفت الأنظار في هذا الاصدار هو الصورة المرفقة لبرنامج من إنتاج فنان مصري يدعى عمرو الشامي.

والصورة التي تسمى "السقوط" تظهر شخصا محاطا بالصخور وقد أرفقتها الشركة باسم صاحبها وبرابط لموقعه Behance الخاص به، واستطاع الفنان المصري، عمرو الشامي، أن يتميز بفنه الرقمي Digital art الغريب نوعا ما، وأن يستحوذ على الواجهة الرئيسية لأكبر برامج التصميم في العالم.
وبالرغم أنه درس مجال السياحة والذي لاعلاقة له بمجال التصميم الذي اختاره لكنه صمم يكمل فيه ويطور موهبته، وبدأ يطور من نفسه من خلال اهتمامه بالرسم بالرغم إنه ليس برسام محترف لكن وجد ان الرسم يساعده في وضع خطوط البداية لفكرته.
حيث ظهر العمل الابداعي لعمرو الشامي على واجهة البرنامج الجديد يوم الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، في مؤتمر Adobe MAX بأمريكا، خلال الإعلان عن حزمة برامج شركة أدوبي الأمريكية للعام الجديد.
وعن اختيار العمل الفني الخاص بالشامي قال الأردني مدحت عيد، "Adobe Community Leader إن اختيار عمله "يعدّ "إنجازاً عربياً رائعاً، ونفتخر فيه جداً".
يروي الشامي ان نجاحه لم يكن سهلا في عام 2005 كان محتاج اسم مختلف ومميز عشان الناس تربط بينه وبين أعماله وكان الاسم hotamr وبعد فترة كبيرة قرر يعمل موقع يحمل نفس الاسم وكذلك استديو hotamr studio ، وكانت أحلامه مرتبطة دائما بالعفريت لكن بشكل جميل حاول إنه ينفذ الفكرة.
وفي عام 2014 أنجز الفنان المصري عملا فنيا باسم "The Family"، لفت نظر الكثيرين خارج مصر، تحديدا في أمريكا والصين، أما في داخل مصر فلم يعجب العمل أحداً، والبعض رآه غير مفهوم، وآخرون وصفوه بـ"الفاشل جداً"، وأنه يضيع حياته ولن يصل إلى شيء.
 
وبعد فترة نشر عمل جديد له باسم "The Journey"، وعلى إثره اتصل به أكثر من فريق غنائي عالمي، ومنهم "Imagine Dragons"، وقالوا له إن عمل "العفاريت" عظيم جداً، وهم بحاجة لعمل غلاف لأغنية.
و بعد مدة تواصلت معه شركة أدوبي Adobe، وطلبت منه فتح حساب على موقع "Behance"، والبدء برفع أعماله عليها، بعدها طلبوا منه العمل على مشروع يضم 16 فنانا من أهم العاملين في مجال الفن الرقمي Digital art في العالم.

و من بعد تمكن الشامي من ان يكون أول عربي يتم اختيار تصميمه لأكبر برامج أدوبي فوتوشوب.

أهم توصيات عمرو الشامي:
وأهم حاجة لتوصل لهدفك إنك لاتسمع لكلام أحد حتي لو قالك أن شغلك سيء لازم تحارب وتتعلم لتصل لمبتغاك، وأنك لاتحتاج موهبة لتصل وتصبح فنان،لو فعلا كنت تحب عملك ستعمل حاجات لا تتوقع إنك في يوم ما كان ممكن انك تعملها…اشتغل اشتغل اشتغل أكتر ستصل .


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق