قواعد ذهبية لجعل تصميمك بسيط و جذاب

قواعد ذهبية لجعل  تصميمك بسيط و جذاب

          السلام عليكم و رحمة الله ... في الأونة الأخيرة تقريبا كل التصاميم الجميلة و التي تبقى في الذاكرة أيضا،و كذلك التصميم البسيط يعد من أفضل التصاميم من حيث الجمال و راحة العين أيضا. لهذا في مقالة اليوم سوف نتحدث عن اهم الخطوات لجعل تصميمك بسيط و مريح للعين.

 قليل لكن رائع:

           التصميم البسيط لا يقتصر فقط على وضع المحتويات بشكل عشوائي بل يجب أن تستعمل أقل محتوى ممكن بصورة ذكي لإيصال فكرة التصميم بشكل بسيط و لا يحتوي على الكثير من التعقيدات. فهذف المصمم ليس ملئ الفراغات بل إيصال الفكر بشكل بسيط و مبدع في نفس الوقت.

كن محايد:
 

            ان تكون محايدا لا يعني ان تنسف لمستك الخاصة، فقط يجب ان تصل إلى الهذف المرجو من تصميمك، بحيث يكون مريح للعين و سهل الإستيعاب، فالهذف الرئيسي من تصميمك هو إيصال معلومة معينة للملتقي بأقل وجع رأس ممكن.

قلل من التصميم:

            عندما أقول تصاميم سوف يتبادر إلى ذهنك الأشكال و الصور المبهرجة و المبالغ فيها، لكن عملك كمصمم هو إيصال فكرة ما بأبسط طريقة ممكنة بحيث تقلل من الأشكال و الصور بأكبر قدر ممكن ليكون تصميمك مريح للعين و يوصل فكرة التصميم بسهولة و يسر أيضا. 

            فكما قال Antoine de Saint-Exupery :
"يَعرف المصمّم أنّه حقّق الكمال عندما لا يتبقّى شيء لإزالته وليس عندما لا يتبقّى شيء لإضافته"


تصميم شامل:
 

            جعل تصميمك بسيط لا يعني ان يكون يفتقر لتفاصيل، تذكر عندما تجعل تصميمك بسيط يصبح كل شيء ظاهر للمتلقي فكل من المييزات و العيوب تكون ظاهرة لهذا حاول قدر الإمكان جعل تصميمك بسيط لكن يحتوي على كل التفاصيل التي توصل الفكرة للمثلقي .

خذ وقتك:
 

             من أجل إعطاء تفاصيل أكثر لتصميمك يجب عليك إعطاء الوقت الكافي له، فالتصميم البسيط لا يعني بالضرورة أنه سهل لأنه يأخد وقت في إيجاد فكرة بسيطة و فعالة من أجل إنشاء تصميم بسيط و جذاب و مريح للعين أيضا.

 أن يكون مفهوما:
 
              التصميم الجيد لا يحتاج لشرح، يجب أن تكون واعي بهذه المقولة حتى لولم تفكر بها من قبل، فكما تستعمل حاجاتك اليومية دونة الحاجة إلى دليل أو مساعدة يجب ان يكون تصميم واضح كذلك.


               و في الأخير يمكن أقول أن البساطة هي أسلوب الحياة، فعند بداية أي شيء سوف تواجهك صعوبات و معيقات كثيرة لكن و مع التطبيق المستمر و المثابرة سوف يسهل عليك الأمر و يصبح أكثر بساطة من دي قبل لهذا إصبر و ثابر إلى أن تصل لهذف بإذن الله.
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق