ما الفرق بين مهندس الجرافيك و مصمم الجرافيك

ما الفرق بين مهندس الجرافيك و مصمم الجرافيك

الجرافيك هو فن و استراتيجية للوصول إلى هدف معين ، فمثلا أردت تسويق لمنتج أو موقع الإلكتروني أو ... ، سوف تحتاج إلى الرسالة و صور او رموز أو أشكال تدل على هذه الرسالة ليسهل على المتلقي استيعاب الفكرة المراد الوصول إليها ، و يمر بعدة مراحل و ليبدو أكثر إحترافية (  أهم مراحل التصميم ) .

مهندس الجرافيك :
مهندس الجرافيك :
مهندس الرسم أو مهندس جرافيك ( Graphic engineer ) هو شخص يعمل على تصميم و تصوير البرمجيات بمساعدة الكمبيوتر لإنشاء الرسومات الرقمية من النماذج والمخطوطات . 
اذن فمهندس الرسم هو الذي يستخدم منصة رقمية لخلق التصاميم ثنائية و ثلاثية " 2D و 3D " من الرسومات والنماذج و تصاميم بصفة عامة . يعمل منفردا أو مع فريق لرسم المخططات المعمارية، أو خلق أنظمة ألعاب الفيديو أو تصميم قطعة معقدة من الآليات أو ...
هذه
مهنة تتطلب مزيج من المهارات الفنية والتقنية في الهندسة و الرسم في ان واحد اضافة الى دق كبير في العمل.


مصمم الجرافيك :
مصمم الجرافيك :
مصمم جرافيك او مصمم رسم بياني ( Graphic designerهو شخص غالبا ما يكون مؤهلا من الناحية الفنية الإبداعية بحيث يحدد عمله في صنع رؤية جديدة للواقع عبر طرق كثيرة جدا.
فغالبا ما يكون يتقن خلق التصاميم ثنائية " 2D " فقط ، و من صفات المصمم الناجح أنه يكون منفتح على مختلف ثقافات أخرى غير ثقافاته التي نشئ فيها ، و دائما ما يكون إنسان فنان يبحث عن الجديد و تجديد ، لأن الإبداع يحتاج إلى قوة فنية كبيرة .

في الأخير أتمنى ان تفيدك المقالة و ان توضح لك الفرق ، لا تنسى لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق