مهن مربحة تحتاج لاتقان التصميم


يعتبر عبارة عن مجموعة من العناصر و الأشكال المكونة لعمل فني تواصلي مرئي يرتكز إلى الصورة الثابتة أو متحركة و يتخذ شكلا مطبوعا أو معروضا على سطح ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد ( أساسيات التصميم الجرافيكي ) . التصميم الجرافيك مرتبط بكل ما هو مرئي كإنشاء المواقع و الأفلام ، الإعلانات التلفزيونية، الكتب ، المجلات، وقوائم الطعام برامج الهواتف و غيرها (...). و في هذه المقالة سنذكره مجموعة من الحرف بحاجة لاتقان فن التصميم .

المراسل الصحفي الإلكتروني
المراسل الصحفي الإلكتروني :  
يكون للمراسل الصحفي الكثير من الصور المحتاجة لتحسين و المعالجة سريعة أو رسم رسومات توضيحية ( Vector ) و هذا في  وقت قصير و ربما يكون ذالك أسبوعيا ، ولهذا فهذه المهنة تحتاج الى مهارة في فن التصميم .

الرسام

الرسام
في الماضي كان كل الرسامين يشتغلون بالفرشاة و الورق فقط ، لكن الأن تطور هذا الفن و أدواته ، فظهر لنا فنانون يرسمون في الأجهزة  كالأجهزة ذكية اللوحية و الحواسيب ، لأنها توفر كتير في وقت اضافة الى الجودتها عالية .

مصمم المطبوعات
مصمم المطبوعات
تصميم الأعلانات و الاشهارات يحتاج الى تعلم فن التصميم سواءا الرسم أو تعديل على الصور و كذالك تصميم المجلات و كتيبات و ... و كل وسائل الدعاية والإعلان .

مطور تطبيقات الهواتف الذكية
مطور تطبيقات الهواتف الذكية
يحتاج أي تطبيق الى واجهة ، شعار ، أيقونات ... جميلة و تصميمها يحتاج الى مهارة و علم في التصميم ، و كلما كان تصميم التطبيق جميل كان نجاحه أكثر .

مصمم مواقع الويب
مصمم مواقع الويب
هو شخص يهتم بعمل الواجهات و الصفحات الخاصة بالموقع  و تقسيمها  و تنسيقها من حيث وضع الألوان و الصور و القوائم الخ  ..  بالاشتغال ببعض الأدوات و البرامج المساعدة من أجل إضافة بعض التأثيرات الجميلة .

مطور برامج و ألعاب الكمبيوتر
مطور برامج و ألعاب الكمبيوتر
مطور لعبة فيديو أو برامج هو مطور برمجيات . قد يختص هذا المطور بنوع معين من أنظمة أو بمزيج من هذه الأنظمة. يتكون عادة فريق المطورين في العادة من مبرمجين و مصممين و رسامين و منتجين و مهندسي صوت.

خبير وسائل الإعلام الاجتماعية
خبير وسائل الإعلام الاجتماعية
خبير وسائل الإعلام الاجتماعية أو Social Media Expert أي المدير على صفحات فيسبوك وتويتر وإنستجرام للأنشطة التجارية أو التطوعية يحتاج أسبوعيا الى تصميم الكتير من الاعلانات التي ينشرها .

المصور الفوتوغرافي
مهما كانت جودة الكاميرا و الإضاءة و قوة الأجهزة ، فكل المصورين سيحتاج الى التصحيح اللوني وتعديل الـ Focus و معالجة العيوب و هذا للوصول الى صور احترافية .

مصمم الفيديو
تحرير الفيديو أو كما يعرف عموما بالمونتاج. هو فن ترتيب المشاهد واللقطات المصورة وتنسيقها ضمن تتابع زمني مدروس، و هذه المهنة تحتاج الى مهارة في فن التصميم لتعديل اللقطات ( الصور ) أو لانشاء رسوم متحركة .

مصمم معماري
مصمم معماري
هو الشخص الذي يصمم المباني من كل الأنواع، ويدير تنفيذها. و بعد تصميم الواجهات المعمارية على برامج التصميم ثلاثي الأبعاد ، سيحتاج المصمم المعماري لبرامج ثنائية الأبعاد لتجميل المنظور وإضافة عناصر واقعية كالسيارات والمارة والأشجار و ... .

مصمم الكوميك والكاريكاتير
مصمم الكوميك والكاريكاتير 
كل كوميدي يحتاج الى تعلم التصميم أو يحتاج الى مصمم ليعمل تصميم الكوميك و التركيبات و خدع المضحكة و الكاريكاتير .


الباحث
الباحث 
الباحث أو الباحث العلمي هو الشخص الذي يمتهن ويشارك في إجراء البحث العلمي، هذه المهنة شائعة بين طلبة وأساتذة الجامعات ومعاهد التعليم العليا في الدولة. و أثناء كتابة أي بحث مصور يكون عدد كبير من الصور مطلوب ضبط مقاسها أو تحسينها، وهنا يأتي دور التصميم.

 في الأخير فان التصميم لا يقتصر على هذه المهن فهو مرتبط بكل ما هو 
مرئي سواءا كان ثنائيا أو ثلاثي الأبعاد ... في نظرك هل نسينا أي مهن ؟ أو لديك أي إضافة شاركنا في صندوق تعليقات .
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق