ما الفرق بين PSD و PSB و مميزاتهما

ما الفرق بين PSD و PSB و مميزاتهما

      سلام عليكم و رحمة الله ... أثناء تصفحي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وجدت أحد الإخوان يبحث عن الفرق بين ملف PSD و PSB لهذا في هذه المقالة سأريك الفرق بين هذين الملفين و كذالك مميزات كل ملف على حدى.

ما هو ملف PSD و ماهي مميزاته : 
 ما هو ملف PSD و ماهي مميزاته :
      ملف PSD وهو الأكثر استعمالا من طرف المصممين بالفوتوشوب وهو أيضا إختصار لكلمة "Photoshop Document" و التي تعني مستند أو ملف فوتوشوب، و هذا الملف يتكون عادتا من صور ،الطبقات(Layers)، الألوان،الشفافية، النصوص، قنوات ألفا والألوان الموضعية ،إلخ... و على نقيض ملفات الصور مثل Png او Jpeg التي تتكون فقط من صور وليس بها أي محتويات الأخرى.
       و مع ذلك فإن ملف PSD يكون بحجم كبير مقارنتا بملفات الصور و ذلك لاحتوائه على ملفات الصور و المعلومات بداخله، يمكنك فتح ملف PSD بإستعمال أحد برامج تعديل الصور مثل Photoshop، Gimp ، أو إليك أفضل الطرق لفتح ملف PSD بدون فوتوشوب

ما هو ملف PSB و ماهي مميزاته : 
ما هو ملف PSB و ماهي مميزاته :
       ملف PSB هو إختصار لكلمة "Photoshop Big" ما يعني "فوتوشوب الكبير" وهو شبيه بشكل كبير لملف PSD إلا انه يزيد في حجم التصميم إلى 300.000px عكس ملف PSD الذي لا يتجاوز 30.000px .
       وقد تم اختيار الحد لملف PSD من قبل أدوبي لتسهيل العمل به، كما أن ملف PSD يصل إلى حجم أقصى 2Gb في حين إذا تجاوز ملف 2Gb يثم تحويله بشكل أوتوماتيكي إلى ملف PSB.


  أمل ان تنال هذه المقالة إجابك ،لا تنسى لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم...

 
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق