أفضل الطرق لفتح ملف PSD بدون فوتوشوب



      ملفات PSD تسهل طريقة العمل إذ أنها تختصر الوقت و العمل بحيث أن كل حركة بسطة يمكنك حفظها في هذه الملفات دون الحاجة إلى البدء من نقطة الصفر ، إلا أن برنامج فوتوشوب يصعب الحصول عليه لتمنه الغالي ، فإذا قمت بتحميل أو أرسل إليك أحد ملف PSD لن تستطيع فتحه ، و لحل هذه المشكلة سنتطرق في هده التدوينة إلى كيف تتصفح ملفات PSD دون الحاجة Photoshop.



      برنامج يشبه PhotoShop بشكل كبير و هو مجاني أيضا. و هو أحسن قارئ لملفات PSD إذ يمكنك تعمل معه كما لو أنه برنامج فوتوشوب إذ يمكنك تغيير في الطبقات أو ما يسمى بـ " Layers " و يعد من أفضل برامج لتلاعب بصورة .لقد تم تطويره من قبل شركة لينوكس ( Linux )  و يعمل أيضا على ويندوز و الماك . إضافة إلى أنه مفتوح المصدر .يتميز هذا البرنامج بعدة مميزات يمكنك تعرف عليها عبر ضغط هنا : " مميزات برنامج GIMP الشبيه و المنافس لبرنامج الشهير فوتوشوب "

 تحميل البرنامج : Gimp
 


     هل سبق و سمعت عن برنامج IrfanView إنه برنامج قديم جدا ربما تكون قد إستعملته يوم ما ، على الرغم من أنه
قديم إلا أنه يتميز بكونه يستطيع فتح ملفات PSD و معرفة الصور الموجودة في الملف أما عن حجم البرنامج فهو لا يتجاوز 1.5MB يعتبر IrfanView عارض لصور المدمجة بشكل مذهل و ينطبق الشيء نفسه على ملف أدوبي فوتوشوب PSD والبرنامج مجاني كذلك .

 تحميل البرنامج : Irfanview



 
    الموقع الوحيد في الإنترنت الذي يقدم هذه الخدمة ، فأنت لا تحتاج إلى تثبيت أي برنامج . فما عليك سوى رفع ملف الخاص بك إلى موقع عبر ضغط على Upload Now  تم إختيار الصيغة التي تريد بها الملف ( متل : JPEG، BMP، PNG ، AVS ،PDF ) بعد ذلك إضغط على Convert now

الموقع : Go2convert


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق