طرق لكسب أول عميل أو زبون لك

طرق لكسب أول عميل أو زبون لك

     هناك الفرق بين العمل الحر ( freelance ) و الوظيفة ( Job ) ، حيت أن العمل الحر لا يخلو من كثير من حواجز و معوقات ، و من أهم الحواجز هي الحصول على أول عميل ، و كما تطرقنا سابقا الى نصائح مهمة قبل مقابلة العميل ( صاحب العمل ) سنتطرق في هذه مقالة الى طرق للحصول على عميلك الأول .

أكتب في تخصصك :
أكتب في تخصصك
     تعد من أفضل طرق و أكترها فعالية ، وصدقني لن تجد أبسط وأمتع وأروع منها .. وهي التدوين بما تحب، وعما تحب، وكما تحب ، أياً ما كنت مصمم أو مبرمج ... ابدأ التدوين بما تعرف، ثم انشئ معرضاً لأعمالك البسيطة . مدونة HcouchD تفتح الباب لجميع المدونين سواء كانوا المبتدئين او المحترفين عبر هذا رابط شارك بموضوعك أو تصميمك على المدونة

ابحت في مواقع العمل الحر :
ابحت في مواقع العمل الحر :
     فكرة التى تقوم عليها هذه المواقع تكمن فى الوساطة بين العميل ( صاحب العمل ) و الموظف ، حيت هناك كتير من مواقع و من أشهرها موقع Odesk  و  Elancer ، FreeLancer  .

العمل التطوعي :
     لعمل الطوعي لمنظمات المجتمع المدني والهيئات غير الربحية أو للمشاريع مفتوحة المصدر فأولا يكون هناك أجر عند الله تعالي ومن جهةأخري فهي فرصة لعرض الموهبة وعمل علاقات وإضافة لقائمة مشاريع المصمم .

شارك بالمعارض و المؤتمرات و مواقع عرض :
شارك بالمعارض و المؤتمرات و مواقع عرض :
     هذه طريقة فعالة، وهي زيارتك لتلك الأحداث والمعارض المتخصصة أو المرتبطة بما تعمل به ، فالشريحة التي تحتاجها موجودة بالمعارض و المؤتمرات من زبائن،و رواد الأعمال، ومن سبقك بدخوله هذا المجال .أنصحك بهده المقالة كيفية تسويق تصاميمك على الأنترنت .

شارك بالمسابقات :
شارك بالمسابقات :
     وهي زيارتك لتلك المسابقات والمنافسات المرتبطة بما تخصص به ، سواء المسابقات في الواقع أو المسابقات الموجود على الانترنت ، ففي هده المسابقات ستجد الكثير من زبناء . أنصحك بهذه المقالة كيف تجني المال من خلال مشاركة بمسابقات تصميم .

العمل مع العائلة و الأصدقاء :
العمل مع العائلة و الأصدقاء :
     هذه طريقة فعالة لكن بها سلبيات كتيرة ، فقد تكون سبب الذي يجعلك تكره مهنتك ، ولأسباب عديدة ... لسنا بصدد الحديث عنها ، لكن بعيداً عن مساوئها هي طريقة فعالة وحقيقية للبدأ ببساطة ولتكوين علاقات مبدئية تساعدك لتطوير نفسك وعملك .

     إذا ما كانت لديك أي نصائح أخرى أو تعقيبات فلا تبخل علينا بذكرها في خانة التعليقات أسفله .

     إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق