أهم نصائح لكل مصممي الجرافيك


          السلام عليكم و رحمة الله ... من أجل تصميم إحترافي و جميل إليك بعض النصائح التي يجب أخدها في عين الإعتبار عند إنشاء تصميمك .

 نصيحة الأولى : استخدام ألوان واضحة لإبراز تصميمك :
 

          عند إستعمالك لألوان واضحة في تصميمك يجب عليك إستخدام خلفية غامقة اللون فمثلا لو كان تصميمك يحمل اللون الأزرق السماوي يجب عليك إستخدام لون قريب للأسود ليظهر لون تصميمك و العكس بالعكس فعند إستعمال خلفية بيضاء أو ذات ألوان واضحة يتوجب على تصميمك أن يكون يحمل ألوان غامقة وتكون قريبة للأسود . أنصحك بقراءة هذه المقالة : كيف تختار اللون المناسب لتصميمك .

 نصيحة الثانية : إختيار الخطوط المناسبة لتصميمك :


          قد تكون لديك تركيبة مهمة من الخطوط التي تستعملها في تصاميمك ة مع ذالك تصميمك لا يبدو إحترافي ، و نعلم أن كل تصميم يحتوي على عنوان رئيسي و العناوين الفرعية ثم نص الرسالة لهذا يستحسن أن يكون العنوان رئيسي ذو خط فريد من نوعه و يتوجب على العناوين الفرعية و نص الرسالة أن تكون بسيطة و سهل القراءة ويستحب ان يكونا يحملان خطين مختلفين لهذا أنصحك بمشاهدة هذه المقالة : نصائح مفيد لاختيار خط المناسب لتصميمك .

 نصيحة الثالثة : عدم إستعمال الصور بعشوائية :


           إضافة صور لتصميمك يجعله جميل و جذاب ، و ليبدو التصميم أكثر إحترافية أنصح بوضع مرتبة و لاينصح بوضعها عشوائيا و يستحسن وضعها في إطار.

 نصيحة الرابعة : تبسيط تصميمك :


            و أخير أنصحك بإستخدام مبدأ البساطة في تصاميمك فأغلب التصاميم الإحترافية تكون بسيطة الشكل و لكن ذات مضمون قوي ، و كل التصاميم البسيطة تكون مريحة للعين و لا تأخد منك وقت كبير عند تصميمك لها .  أنصحك أيضا باستخدام عدد قليل من الخطوط والألوان والأشكال قدر ما  تستطيع


هل لديك أي نصائح تصميم أخرى ؟ شاركنا إياها أدناه! و لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق