نصائح مفيد لاختيار خط المناسب لتصميمك

نصائح مفيد لاختيار الخط المناسب لتصميمك 

     يعتبر خط الشعار هو الفصل بين ما إذا كان تصميمك احترافي أم لا ، فكثير من المصممين يواجهون صعوبة كبيرة في إيجاد الخط المناسب لتصميمهم ، حتى لو كان تصميم احترافي فإن الخط يلعب دور كبير في إظهار مدى احترافيته . في هده المقالة سوف أشاركك بعض نصائح تساعدك على اختيار خط ملائمة لتصميمك أو شعارك  و كيف تختار الخط المناسب للتصميم ؟ .


1 - تحديد الرسالة التصميم .

1 - تحديد الرسالة التصميم .
   نوع الخط الذي تستخدمه في تصميم يلعب دورا مهما ، فمن الأهمية بمكان بالنسبة لك معرفة هوية الجمهور المستهدف وهذا سيساعدك في تحديد نوع الخط الذي من شأنه أن يكون مثاليا ل تصميم شعارك أو العلامة التجارية الخاصة بك .

2 - معرفة الخط الذي يجسد التصميم .
2 - معرفة الخط الذي يجسد تصميم .
    بمجرد معرفتك لرسالة التصميم سيسهل عليك تحديد نوع الخط المناسب لتصميمك أو الشعارك  ، فمثلا إذا كان تصميم لشركات القانون أو البنك يمكنك إختيار الخط serif font .و يعمل خط Sans Serif على نحو أفضل في تصاميم الخاصة بشركات تكنولوجيا أما إذا كان تصميمك لشركات أو مواقع الغذائية فإن خط Comic Sans يبدو مثالي لها .

3 - تطابق مع جميع الأجهزة .

3 - تطابق مع جميع الأجهزة .

    تظهر شعارات بشكل مختلف على مجموعة متنوعة من الأجهزة. يجب أن تتحقق ما إذا كان الخط الذي اخترته لتصميمك أو شعارك يظهر بشكل جيد على جميع الأجهزة . تأكد من أن الخط الذي اخترته لشعارك يجعلها تبدو رائعة على الهواتف الذكية، لاب توب، أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 4 - تعديل على الخط الشعار .


 4 - تعديل على الخط الشعار .
    عند تصميمك لشعار يجب أن لا تكتفي بالخط فبإمكانك تعديل على الخط وتحسين مظهره ليتناسب مع شعارك ،و يمكنك أيضا إضافة الألوان إلى الخط لجعله مادة ترويجية ملائمة .

خلاصة : 
    لاختيار خط مناسب لتصميمك يجب تحديد الرسالة ومعرفة الخط الذي يجسد تلك الرسالة مع تحديد ما إذا كان يتطابق مع كل الأجهزة و من تم التعديل عليه ليكون متناسقا . و أنصحك ب أفضل الخطوط العربية متوفرة للتحميل مجانا

    و في الأخير أمل أن تكون هذه النصائح نالت إعجابك و تكون مفيدة لك في مشوارك نحو إحتراف التصميم ، إذا ما كانت لديك أي نصائح أخرى أو تعقيبات فلا تبخل علينا بذكرها في خانة التعليقات أسفله .


    إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...




هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق