نصائح قبل البدء في عمل جديد


      عند شروعك في بدأ تصميم يكون البدء أصعب شيء و هذا راجع إلى غياب الأفكار و أحيانا تأتي الفكرة خلال ثواني معدودة من حيث لا نعلم أو قد يمر علينا أسبوع و نحن نفكر بشيء مميز لتصميمنا أو قد تأتينا الفكرة لكن لا نعلم كيف نبدأ أو لا نملك تلك الجرأة بالبدء أصلاً ، أياً كانت الحالة التي تمر بها فهناك آلاف النصائح المختلفة للبدء في عملية التصميم لهذا سنتطرق إلى النصائح قبل أن تبدأ بتصميمك الجديد .

1 - ابحت  عن إلهام
     الإلهام ذلك المغناطيس الخفي النابع من الذات، ذلك النوع من الجنون أو الهوس الذي يبعث فيك الطاقة ، و كل ما عليك هو أن تشعل هذه طاقة ، لدى حاول أن تبحث في مواقع و المعارض العالمية و ابحت و شاهد تصاميم أخرى مشابهه لعملك اعرف ما كل مايتعلق بالعمل و ما عليك قيام به ... أنشئ ملف و ضع فيه الصور والتصاميم التي أعجبتك و رتبها ( خطوات للوصول إلى الإبداع في التفكير ) .

 2 - إبتعد عن روتين و إفعل شيء جديد :
3- لاتكتفي بالحاسب والإنترنت
     حاول أن تأخذ جولات في أرجاء المدينة قم بزيارة السوق ، استنشق رائحة الأزهار أو قم بزيارة مقهى وإلقاء نظرة على الناس من حولك ، خلاصة افعل شيئا مختلفا تماما عن شخصيتك الاعتيادية .

3 - التخطيط و الترتيب
     تحديد أساسيات وأوجه العمل اللازمة لتحقيق الهدف ، وتجميع مرفقات العمل ، من المهم قبل البدء أن تعرف ما يطلب منك ، و من تم عليك ترتيب أولويات العمل .

4 - راجع أعمالك القديمة
     في بعض الأحيان يصعب علينا إكمال عمل معين حيث نصل إلى طريق شبه مسدود أو حتى يصعب علينا البدء بالعمل … حاول أن تشاهد أعمالك القديمة وتقارن الظروف القديمة التي مرت بك ،ولا تتوقف عند أول عائق يمر بك ، بل أعد التفكير من جديد ولا تستسلم واستعن بالله في كل خطوة تقوم بها .

5 - استخدم الورق
     استخدم الورقة والقلم قبل أن تبدأ ،  تتجلى أهمية هذه المرحلة بأنها وسيلة مثالية لتدوين الأفكار و تخيل تصميم أو العمل في ورقة ( أخطاء ينبغي تجنبها لتصميم شعار جيد ) ، و تساعدك أيضا في تنظيم أفكارك .

6 - ابدأ بما تحب أولاً
     قد يكون عملك متضمن عدة مهمات مختلفة ، بالتأكيد قد يحتوي العمل مهام تفضلها عن أخرى  أو يكون أكثر تشويقاً من غيره أياً كان ما تفضل القيام به أولاً حاول أن تبدأ به بغض النظر عن الأولوية في العمل … هذه الطريقة تضمن لك زيادة نسبة الإبداع في تصاميمك .

7 - حدد الوقت لمشروعك
     يجب لا تكون ساعات عملك عشوائية ، هذه المشكلة تحدت كتيرا لمن يعمل بشكل حر ( الفرق بين العمل الحر ( freelance ) و الوظيفة ( Job ) )، حيث قد يقضي يوماً كاملاً في لهو و يوم الموالي قد لا يجد الوقت للحديث مع عائلته .. الحل الأمثل لهذه بين كل ماقرأته هو بتحديد وقت معين لإنهاء عملك حاول أن تلزم نفسك فيه وتخبر العميل عن وقت التسليم .


     و في الأخير أمل أن تكون هذه النصائح نالت إعجابك و تكون مفيدة لك في مشوارك ، إذا ما كانت لديك أي نصائح أخرى أو تعقيبات فلا تبخل علينا بذكرها في خانة التعليقات أسفله .

     إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...
 
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق