خطوات للوصول إلى الإبداع في التفكير

خطوات للوصول إلى الإبداع في التفكير

          السلام عليكم و رحمة الله ... الإبداع هو كسر الروتين و الإختلاف اما التفكير الإبداعي فهو الذي يساعد الإنسان على التقدم و النجاح تحت أي الظروف و بأي الإمكانيات . في هذه المقالة سنتحدث عن اهم الخطوات للوصول إلى التفكير الإبداعي .

فقط ابدأ :


             لا يهم كيف سيكون أو كيف هي جودته أو كميته ، ابدأ بعملك و لا تهتم إن كان سيئا أو ليس كيفما تصورته ، إدا كنت ستقوم بالرسم أو البرمجة أو أي شيء أخر فقم به الآن و لا تنتظر اللحظة المثالية لأنها قد لا تأتي أبدا ، و يعد الإنتظار هو أكبر عقبة بينك و بين النجاح ، توكل على الله و ابدأ عملك .
          

وقت الإبداع :



“أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل”

            أغلب الناس يكونون مشغولين و لديهم أفكار لكنهم لا يجدون الوقت لتطبيق هذه الأفكار لهذا يقومون بتأجيلها لوقت لاحق ، لكن الأصح هو تخصيص القليل من الوقت في اليوم لإنجاز ولو جزء صغير من فكرتك كل يوم . قم بفعل أشياء صغير و بصفة مستديمة لتجد نفسك مع الوقت قد قمت بشيء عظيم ، كما قال رسول الله “ أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل ” .


تسائل كثيرا :



             لا تتردد في طرح أي سؤال يخطر على بالك عن أي موضوع ، فكثرة الأسئلة ستساعدك كثيرا على تنمية معارفك التي قد تحتاجها في ما بعد من أجل الإبداع في عملك .


أماكن الإبداع :



             كثير ما تكون تتمشى أو بالمقهى أو تقود سيارتك فإذا بالأفكار الإبداعية تأتيك عند قيامك بالأعمال الروتينية ، حاول تذكر مكان الفكرة الإبداعية و قم بذهاب إليه .


ابدأ بالرسم :



              قم بالبدأ في الرسم حتى لو لم تكن محترفا في الرسم ، فقط ارسم و قم بتعريف رسمتك و سبب رسمك لها عن طريق الكتابة عنها ، لأن الرسم ينشط الجانب الأيمن من المخ الذي يساعد على التفكير الإبداعي .


              هذه فقط بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك على التفكير الإبداعي لكن القاعدة الأساسية في التفكير الإبداعي هي كسر الروتين و تجربة أفكار جديدة التي تبادر إلى ذهنك ، إذا كانت لديك أي فكرة لم نتطرق لها للوصول إلى التفكير الإبداعي مرجو مشاركتنا إياها في التعليقات أسفله و لاتنسى لايك و مشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...



“أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل”
“أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل”
“أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل”
“أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل”
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق