أفضل 5 خطوط يستخدمها المحترفون في تصميم الجرافيك




يمكن أن تؤدي الكتابة إلى إنشاء مشروع تصميم رسومي رائع أو العكس ، لذا فإن استخدام خط احترافي أمر بالغ الأهمية لنجاحه.

لقد رأينا العديد من منشورات الخطوط الأخرى الأكثر استخدامًا ولكن معظمها تحدد الخطوط العريضة المستخدمة من قبل "المصممين" غير المدربين. في هذا المنشور ، حددنا الخطوط التي غالبًا ما يستخدمها المصممون المحترفون .

هذه الخطوط مثالية للعلامات التجارية والشعارات والتعبئة وغير ذلك ، وهي متوفرة دائمًا لمصممي الجرافيك الذين يريدون أن تبدو تصاميمهم احترافية.

1- Helvetica




لا شك أن Helvetica هو الخط الأكثر استخدامًا من قبل المتخصصين في تصميم الجرافيك. على الرغم من أن البعض يثني على الخط ، يعتقد الكثيرون أنه متباعد بشدة.

وكما تقول Vivien في مقالها البالغ 16 خطًا أكثر من اللازم ، "افهم أنه لا يمكنك دائمًا الاعتماد على Helvetica لتوضيح كل رسالة وتسليمها . هيلفيتيكا ليست مثالية للجميع وفي كل مناسبة ".

يجب أن تفكر أيضًا في إصدار 2019 الجديد ، Helvetica Now .

2- Trajan Pro



تجد تراجان طريقها إلى العديد من ملصقات أفلام هوليوود وأي شيء له علاقة بالدين أو القانون أو الزواج أو الفصل أو الماضي . يمكنك التحقق من تجمع Flickr لمزيد من استخدامات Trajan.

القليل من التاريخ على الخط تراجان ... تراجان هو الطراز القديم الرقيق صمم في عام 1989 من قبل كارول توومبلي لأدوبي. يعتمد التصميم على تيجان مربعة رومانية ، كما هو مستخدم للنقش في قاعدة عمود تراجان الذي أخذ منه الخط اسمه.

3- Adobe Garamond Pro



على الرغم من وجود العديد من إصدارات Garamond ، إلا أن الإصدار الأكثر استخدامًا اليوم هو إصدار Adobe Garamond Pro الذي تم إصداره في عام 1989. يعد Garamond خطًا رائعًا للمجلات والكتب المدرسية ومواقع الويب والنصوص الطويلة وقد تم تسميته مؤخرًا ثاني أفضل خط ( بعد Helvetica) بواسطة منشور ألماني.

4- Futura



Futura هو خط يظهر غالبًا في شاشات العرض الكبيرة والشعارات ومحارف الشركات وفي الكتب التي تتطلب نصًا صغيرًا. يعتمد على الأشكال الهندسية (الدوائر والمثلثات والمربعات شبه المثالية) التي أصبحت ممثلة لأسلوب تصميم باوهاوس لعام 1919-1933. يتميز فوتورا بمظهر من الكفاءة والتقدم. البعض يكره الخط بالرغم من ذلك.

5- Bodoni




يعد Bodoni خطًا رائعًا للعناوين والنصوص الزخرفية والشعارات . بودوني له هيكل أساسي ضيق مع رقاقات مسطحة غير مقوسة. يتميز الوجه بتباين شديد بين الضربات السميكة والرقيقة والبنية الهندسية الشاملة مما يجعله خطًا ذو مظهر جمالي للغاية.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :